اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 20-04-2010, 09:07 PM
الصورة الرمزية مـزعـّلـة ـآلـنـسآـآ
مـزعـّلـة ـآلـنـسآـآ مـزعـّلـة ـآلـنـسآـآ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: فـوؤق ـآلسحآب
المشاركات: 15,666

:

ألحين الدفاع عن النفس صار وقاحه !!

"

الله يعين بس


__________________


.



.

=)

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20-04-2010, 09:51 PM
جراح بن حجاب الحيان جراح بن حجاب الحيان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,797

كل الشكر لكم ع المرور و النقاش الطيب

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20-04-2010, 10:28 PM
شخص عادي شخص عادي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 2,632

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جراح بن حجاب الحيان مشاهدة المشاركة
هَلْ المَرْأَة الجَرِيئَةْ مَحَطُّ إِعْجَابٍ أَمـْ اِنْتِقَادٍ ..؟!


كَثِيرًا مَا نَرَىْ بَعْضُ النِّسَاءِ لَدَيْهِمـْ جُرْأَةٌ فِيْ التَّعْبِيرِ عَنْ قَنَاعَاتِهَا وحُرِّيَتِهَا دُونَ أَنْ تَخْشَىْ أَيَّ شَيْءٍ ..
ولاَ نَعْنِيْ هُنَا بـِ الجُرْأَةِ التَّمَرُّدِ عَلَىْ الأَخْلاَقِ والدِّينْ ..





ولَكِنْ مُوَاجَهَةِ المُجْتَمَعِ بـِ عُيُوبِهِ ..
هِيَ عَلَىْ قَنَاعَةٍ بِـ أَنَّ هُنَاكَ الكَثِيرْ مِنَ النِّسَاءِ يَرْغَبْنَ فِيْ أَنْ يَكُنَّ مِثْلُهَا ..
لَكِنْ الخَوْفْ والخَجَلْ وقَوَانِينْ مُجْتَمَعَاتِهِنَّ يَمْنَعُنَّهُنَّ مِنْ ذَلِكَ ..







السُّؤَالْ الَّذِيْ يَطْرَحُ نَفْسَهُ ..؟!
.
.
.
مَاهِيَ الأَسْبَابْ الَّتِيْ تَجْعَلْ المَرْأَةْ جَرِيئَةْ ..؟!
كَيْفَ يَنْظُرُ المُجْتَمَعُ لِـ مِثْلِ هَذَا النَّوْعِ مِنَ النِّسَاءْ ..؟!
وهَلْ لَوْ طَالَبَتْ المَرْأَةْ بـِ حُقُوقِهَا ودَافَعَتْ عَنْ نَفْسِهَا تَكُونْ
( جُرأَةٌ أَمْـ وَقَاحَةْ ) ..؟!


بنتظار ردودكم وأرآئكم
شي طيب الجراءة هذي دامك استثنيت من الجراءة التمرد على الاخلاق والدين

الجراءة واظاهر القوة في بعض الاحيان شي طيب في النساء حتى يخافها بعض ضعاف النفوس

مثلاً لو لانت في الكلام راح يطمع فيها ضعاف النفوس واذا شدت في كلامها وفي قولها راح يتحشاها الكل
مع اني اشوف ان المرة الجرئية خارج البيت او في العمل او في اي مكان فية اختلاط حتى لو كان في منتدى
ولانقدر انقول انها شخصيتها الحقيقة بس لظروف احكام
ولو تلاحظ شخصية المرة الجرئية في البيت ومع اهلها اللي تثق فيهم تشوفها غير وكلها طيب وهدوء عكس خارج البيت اذا اضظرت للجراءه

والصراحه مالومها وأيد المرة الجرئية عكس المسكينة اللي كل شخص يطمع فيها
ويشوفها سهلة


اكيد في بعض المرات كل النساء يبون يسوون مثلها او يتمنون يسوون مثلها

ولاهنت على الموضوع

__________________
انا انسان عادي وبسيط بينكم
فلا يعني انني غير موجود لاني بسيط وعادي
ولا يعني بسيط اني لا املك كرامه او شجاعه
او ضمير او دين اوتعليم او أدب,,,,,الخ من مكارم الاخلاق
بسيط لاني احب التواضع
بسيط لاني لا اشوف نفسي فارق
عن غيري
لانكم تملكون مااملك من كل الصفات التي ذكرتها
وقد تكونون افضل مني بأشياء كثيرة

(شخص عادي)

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21-04-2010, 08:08 PM
جراح بن حجاب الحيان جراح بن حجاب الحيان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,797

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (محمد)(الياااامي) مشاهدة المشاركة
شي طيب الجراءة هذي دامك استثنيت من الجراءة التمرد على الاخلاق والدين

الجراءة واظاهر القوة في بعض الاحيان شي طيب في النساء حتى يخافها بعض ضعاف النفوس

مثلاً لو لانت في الكلام راح يطمع فيها ضعاف النفوس واذا شدت في كلامها وفي قولها راح يتحشاها الكل
مع اني اشوف ان المرة الجرئية خارج البيت او في العمل او في اي مكان فية اختلاط حتى لو كان في منتدى
ولانقدر انقول انها شخصيتها الحقيقة بس لظروف احكام
ولو تلاحظ شخصية المرة الجرئية في البيت ومع اهلها اللي تثق فيهم تشوفها غير وكلها طيب وهدوء عكس خارج البيت اذا اضظرت للجراءه

والصراحه مالومها وأيد المرة الجرئية عكس المسكينة اللي كل شخص يطمع فيها
ويشوفها سهلة


اكيد في بعض المرات كل النساء يبون يسوون مثلها او يتمنون يسوون مثلها

ولاهنت على الموضوع




كل الشكر لك ع النقاش و المرور العطر

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22-04-2010, 05:09 AM
فزاع فزاع غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,747

الوكاد انها بتغدي قليلة حلا لاصارت جريئه

مشكور على موضوعك

__________________

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 22-04-2010, 11:52 AM
فيافي فيافي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,744

تعجبــــني //

المرأه الجريئة بين أهلها تاخذ وتعطي وتامر وتنهي على الحق وتشارك اهلها بآرائها .. وطالبة العلم وسط جمهور المعلمين والطلبه لما تطرح نظرتها لقضيه ما او تقوم بالرد عليها ..

ماتعجبني //

المرأة الجريئه بالمحلات التجاريه ( صوتها يلااااالي وسط خلق الله )
وجرئتها على اهل بيتها وسيطرتها عليهم بالباطل ..



وبعد تعجبني //

المرأة اللي تتصف بالحيــا لانه جزء منها وتحاسب على عباراتها لما تتكلم مع محارمها او غيرهم وتفرض نفسها بذوقها وعباراتها اللبقه حتى وسط مجالس الحريم .. ( والخجل غيـــــر الحيا ) لانه مو طبع هو مجرد احساس ..

تسلم على طرحك الممـــيز .. وتقبل صرآحتــــي

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 26-04-2010, 02:30 PM
جراح بن حجاب الحيان جراح بن حجاب الحيان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,797

كل الشكر لكم ع المرور العطر لاهنتوا

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 26-04-2010, 05:17 PM
الصورة الرمزية درة مكنونة
درة مكنونة درة مكنونة غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: برمـــــــــــــــــال مسك دفــــــــــــــــينه
المشاركات: 3,870

[quote=تركي الميموني;2217887]

مَاهِيَ الأَسْبَابْ الَّتِيْ تَجْعَلْ المَرْأَةْ جَرِيئَةْ ..؟!


أما أذا كانت جريئة بأسلوبها فالبعض يعتبرها وقاحة وقلة احترام منها

وبالذات أذا عبرت عن رأيها بكل جرأة وشجاعة ....

طبعا ما أقصد انها تتمرد أو تصير وقحه

بس تحاول انها تواجه المجتمع بعيوبه ومشاكله !!

لماذا لا نعتبر جرأتها وصراحتها هو من علم وخبرة وثقافة وثقة بالنفس اكتسبتها من الحياة !!

بس بحدود الأدب والاحترام ومراعاة مشاعر الآخرين وعدم التقليل من شأنهم و إلا فعلا صارت وقاحة

فالشجاعة صفه جميله المفروض الجميع يتصف فيها سواء بنت أو رجل




كَيْفَ يَنْظُرُ المُجْتَمَعُ لِـ مِثْلِ هَذَا النَّوْعِ مِنَ النِّسَاءْ ..؟!



النظره تنقسم الي قسمين


1 - ينظر البعض الى انها شخصية غير محببة وقليلة حياء.

2 - البعض الاخر يقول انها امراة على حق وتطالب بحقها.

حسب نوع المجتمع المحاطه به




وهَلْ لَوْ طَالَبَتْ المَرْأَةْ بـِ حُقُوقِهَا ودَافَعَتْ عَنْ نَفْسِهَا تَكُونْ
( جُرأَةٌ أَمْـ وَقَاحَةْ ) ..؟!


للجرأه صفات مميزه

وخطوط حمراء وإلا تحولت إلي قلت أدب وجرأة

المرأة أذا كانت في حدود المعقول فهو جميل حينما تدافع المرأة عن حقوقها و تسعى لمطالبها

فهي مهما كانت انسانه.





نفس الراي بالضبط

ولاهنت على الموضوع

__________________
]

AL3OoOoBA سابقا

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 26-04-2010, 06:45 PM
الصورة الرمزية طال عمري
طال عمري طال عمري غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: بعالمي الخاص
المشاركات: 214

بالزمن لابد من الجريئه

زمن نسأل الله الستر

لان التى تصف بالحياويه تكون محط استغفال الجميع

لابد ان تكون البنت ذيبه في بعض المواقف

يعني بنت رجاااااااااال واخت رجاااااااااااال

__________________

{{صبري على اللي جرحني ما يعذربني

تحشم حثال العرب من شان طيبهـا...}}


رد مع اقتباس
  #20  
قديم 29-04-2010, 01:14 AM
جراح بن حجاب الحيان جراح بن حجاب الحيان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,797

كل الشكر لكم ع المرور العطر لاهنتوا

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com