اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-10-2009, 04:24 AM
احلى من العقد لباسه احلى من العقد لباسه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 80
ع ـــمى ماتشوفين!!







يا أمي ما شكل السماء .. وما الضياء وما القمر ..
بجمالها تتحدثون .. ولاأرى منها أثر ..
هل هذه الدنيا ظلامٌ هم في ظلامٍ مستمر..

يا أمي مـُدي لي يديك عسى يزايلني الضجر ..
أمشي أخاف تعثراً .. وسط النهار أو السحر ..
لا أهتدي في السير .. إن طال الطريق وإن قصــُــر ..
أمشي أُحاذر أن يــًُصادفني إذا أخطو خطر ..
والأرض عندي يستوي منها البسائط والــحــُــفر ..
عــُــكازتي هي ناظري .. هل في جمادٍ من نظر ..
يجري الصغار .. ويلعبون ويرتعون ولا ضرر ..
وأنا ضريرٌ قاعدٌ في عـُـقر داري مستقر ..

الله يلطف بي ويصرِفُ ما أقاسي من كدر ..






كانت تجلس بقربي في الباص ..
لم أشعر ابدا انها كفيفة ..
كنت مسندة رأسي على المقعد ..
فجأة ..
شعرت بلمسة يديها على يدي ..
ثم قالت : لو سمحتي اختي ..
انا جديدة بالسكن ..
ممكن توصليني لمبناي ..
لأني كفيفة وماحفظت الطريق ..
كلمات كالصاعقة وقعت على رأسي ..
أجبتها فورا ..
أكيد عزيزتي ..
ثم عم السكوت ..
وكانت في داخلي مئات الأسئلة ..
لكني لم اتجرأ ان أسألها ..
وصلنا ..
ومسكت بيديها ..
ونزلنا معا ..
ثم تركتها دقائق لآخذ بطاقتي من المشرفة ..
ومشت هي بخطوات بطيئة ..
ولم ترى فتاة امامها فاصطدمت بها ..
وكانت الأخرى عصبية ..
قالت دون ان تنظر اليها :
عمى .. ماتشوفين !!
فما كان من تلك الكفيفة ..
الا أن قالت : آسفة اختي ..
انا فعلا عمياء ..
يعلم الله ..
لم أشعر بذلك الشعور المؤلم الذي شعرت به
في ذلك اليوم ..
أوصلتها الى مبناها ..
ملقية نظرة تأسف ولوم على تلك الفتاة السيئة الخلق ..
وعدت الى غرفتي باكية ..
وقلبي مليء بالأسئلة التي لم اجد لها جوابا ..








أخي الغالي .. أختي الغالية ..
فلنجرب جميعا ان نغمض اعيينا دقائق معدودة ..
5

4

3

2

1


هي ثوان مرت سريعا ..
لم نر فيها سوى ظلام دامس ..
يالها من حشة قاتلة ..
وياله من شعور مؤلم ..
أنك تسمع عن جمال صنع الخالق ..
ولا تراه ..
كثيرا ماأجلس مع نفسي ..
أفكر ..
وأفكر ..
ماذا لو كنتي..
قد فقد منك الباري نعمة البصر ..
ثم في يوم من الأيام اعاده لك ..
هل ستنظرين الى المنكرات ؟!
هل ستجعلينها تغضب الباري ؟!
كلا والله ..
ولكن لم نحن جميعا ..
لانفكر بقيمة نعمة البصر ..
ولم لا نشكر الباري عليها حق شكره ؟!
الا بعد فقدان النعمة !!






أسئلة تترد في ذهني كثيرا ..
ربما لديكم علم عنها ..
ماهو تخيل الكفيف للأشياء ..
وكيف هي احلامه ؟!
وياترى .. ماذا يتمنى ان يراه أول شيء ان رد بصره اليه ؟!
أعلم انها اسئلة ربما لن يجيب عليها سوى من كان كفيفا ..
لكنها تشغلني كثيرا ..
والفتيات الكفيفات هنا معي بالسكن ..
لايختلطن الا مع امثالهن ..
مع انني اتمنى ان اتعرف عليهن ..
وأسألهن مالدي ..
واعذروني يالغاليين ..
على شتات أفكاري ..
ولكن كل مااشغلني شيء ..
لم أجد أخلص وأوفى منكم كي أشكي لكم وأبوح ..
لكم مني كل الوداد ..




:::::::


طرح ابكـــــاني.,





وأحببت أن تشاركوني فيه الشعور بنعمة الله علينا ،
والإحساس بمن حولنا ومراعاة شعورهم دائما .. !
واللهم لكـ الحمد على نعمكـ ..


رعاكم المولى..

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-10-2009, 04:33 AM
وطـبـان وطـبـان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: ( مـــانـــي بـــعـــيـــد )
المشاركات: 1,371

حجز1

__________________
العـمـر رحـلـة و الـلـيـالـي ركـايـب ... خـطـواتـنـا قـدام و لا يـمـكـن تـعـود

نـاخـذ مـن الـدنـيـا دروس وتـجـارب ... و الـلـه يـجـمـلـنـا مـع كـل مـردود



-------------------------------------------------------------------


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-10-2009, 04:37 AM
محمد بن فراس محمد بن فراس غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 10,242

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع في قمة الروعه

والله يعطيش العافيه على الموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-10-2009, 12:37 PM
سعد بن بصيص ال فنيس سعد بن بصيص ال فنيس غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الـــــصــــــــــبــــاحــــــيـــــــه
المشاركات: 545

جميل جدا


وعسالله يديم علينا الصحه والعافيه


وعسالله ياجر كل من اخذت منه نعمه من نعم الحياه


ولاهنتي على احساسك الرائع

وتقبلي مروووري

__________________
أضـــــــحــكــ.......
و

أجــــــامل........

وإن لحقني سهـــــر,,,,,,,, نــــمــــت

~~~~~~

لـــــكــــــن قــــســـم بالله مــــــــــــــــاني بـطـيـب,,,,,

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-10-2009, 01:16 PM
عجميه ماتهاب عجميه ماتهاب غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 687

يعطيك العافيه
تقبل مروري

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-10-2009, 04:06 PM
شّيهـًــانُـــهً~ شّيهـًــانُـــهً~ غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ):
المشاركات: 2,773

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على نعمة البصــــــــر
موقف فعلا مؤثـــر

جزاك الله خير وبارك الله فيك

يسلمو خيتو على الطرح الرائع

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-10-2009, 11:44 PM
ديقول22 ديقول22 غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ماحس في لذة الدنيا وبهجتها... الا لقلتي احبك مووووت ياديقول !!
المشاركات: 5,003

موضوع راااااائع

والله يعطيج العافيه على الموضوع الجميل ...........

__________________
،،،،،،،،

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-10-2009, 01:34 AM
احلى من العقد لباسه احلى من العقد لباسه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 80

الف شكر لكم على مروركم العطر اسعدتني ردودكم

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com