اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 22-01-2005, 11:45 AM
عـزام عـزام غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 6,240

الاخ موكب

جزاك الله خير وشكرا لك على التنبيه.

لكن لا يجوز ان ندخل فى النيات فالفنان حسين الجسمى والشاعر والملحن كلهم مسلمين , وهى ترجع للشاعر وكثير من الاخطاء يقع فيها الشعراء بحسن نيه.

وشكرا لك مره اخرى على التنبيه .

__________________


إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـاً=فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـا

ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة=وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا

فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه=ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها صديق=صـدوق صـادق الوعـد منصـفـا

رد مع اقتباس
  #32  
قديم 26-01-2005, 09:54 PM
محمد آل نصار محمد آل نصار غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 538

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:ـ

تشكر اخوي موكب على التنبيه ، ولا حول ولاقوة الا بالله.
شاهدت له اغنيه وهي للمره الأولى وهي وطنيه وكانت على الهواء مباشرة مع المرحوم باذن الله الشيخ زايد رحمه الله ، وكانت بمناسبة المسيرة التي قامت من مدينة دبي الى مدينة ابوظبي وقد اشترك بها الكثير من ابناء الامارات والمقيمين وكان الهدف من المسيره هو الاحتفاء بقدوم المرحوم الشيخ زايد بعد رحلة العلاج في الخارج.

وعلى طاري الجسمي فقد رايته على التلفزيون ايضا افي اغنيه اخرى وقد خرت دمعه من عينه اثناء الأغنيه وهو شيء غريب فلم تكن الاغنيه في شهداء الأمه من اخواننا في فلسطين او من اخواننا في الكثير من الدول الأسلاميه ، بل كانت اغنيه ما لها معنى .

اكرر الشكر وجزاكم الله الخير.

__________________


ياعين وين ربوعك اللي يسرون = كم سهلتنا من دونهم مجرهده

رد مع اقتباس
  #33  
قديم 26-01-2005, 10:23 PM
واثق واثق غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 272

حياك الله أخي موكب، وأدامك الله على الإسلام، وجزاك الله خيرا على غيرتك.
رغم ذلك، أرى أنها لا تصل إلى مرحلة الكفر لعدة أسباب منها:
- الكفر حسب قول العلماء لا بد له من الاعتقاد مع الكلام، أو الاعتقاد لوحده، ويخرج من هذه القاعدة ما وردت النصوص بأنه كفر مثل الاستهزاء بالدين أو بالمتدينين لوجود آية تدل على ذلك. وأعتقد أنك توافقني أنه لو أن أحدا ردد الكلمات وهو لا يعلم عن معناها شيئا، أو أنه يعلم لكنه يكذبها ولا يعتقد بها، لما كان كافرا، وأصرح دليل على ذلك بعض القواعد الفيزيائية مثل قاعدة نيوتن، والتي كنا ندرسها، ولكن لا نعتقد بها.
- لا بد أن يحمل كلام المسلم على الخير دائما ما لم يثبت العكس بدليل صحيح. ولكي تتضح الصورة هناك عبارات ظاهرها الشرك وهي غير ذلك مثل عبارة "لولا أن فلان أنقذني لكنت ميتا"، فالمتحدث خصوصا المسلم يفترض أن كل شيء بمشيئة الله، ولذلك لا يذكر كلمة "لولا الله ثم فلان" لأنه بالنسبة إليه من المسلمات فلا داعي لتكرارها دائما. نعم هو الأفضل أن يذكرها، ولكن لا بأس من عدم ذكرها مع الاعتقاد بها. علما أنني لم آت بهذا الكلام إلا من فتوى لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله.
لذا يجب أن نفترض أن كاتب القصيدة استثنى الله من بيت الشعر، لأنها بالنسبة إليه أيضا من المسلمات، فلم يذكر خضوعه لله. هنا لا أبرر له القصيدة، ولكن يجب الاعتدال في الحكم ورفع الشك عن المسلمين حتى لو كانوا عصاة مثل كاتب القصيدة أو الجسمي أو غيرهما.

__________________
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

رد مع اقتباس
  #34  
قديم 30-01-2005, 08:01 AM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289


جزاك الله خيــــــــر ...

والله يعينا على الابتعاد عن الاغاني ...


__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com