السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أعتذر منك أفلاطون للمشاركه الثانيه..فالموضوع شيق بصراحه....
وتعليقات مضروب فيها فكر ومنطق...والمناقشه معاه لها أثراء ومدي أوسع من الأدراك...
صحيح اني اعتز بقلمه...ومن المقربين لي...لكن مناقشته جميله..خصوصا لما يغلفها
بأطاره الفلسفي...متعه فكريه...وبصريه...وبصراحه احب مناقشته...للمتعه اللي يقدمها..
اقتباس:
تدري ..
بعد قراءة الرسالة لم استطع تصور المعاناه !
لم يعشق قلبي امرأة إلى الآن ..
وأرى المرأة بعين الحقيقة الغير مخدوعه !
فلا يعجبني ما اراه في الغالب
ولا اعتقد ان هناك امرأة بالمواصفات المذكوره ..
كاتب القصيده كان بلا وعي !
او كان يحلم !
|
هذا أعتراف منك...وأكيد مايعرف المعاناة..من لم يعشق..ترا مو معني هذا قلب بلا مشاعر ..
بس انا أقصد مشاعر العشق والحب..ماهي مشاعر الاعجاب الوقتي..ولذلك عادي أذا ماأعجبك
ماتراه بالغالب...وقد تكون صحيح بكلمة الغالب..وقد أتفق معك..لكن للعشق..معاناة..
وبعض من انعكاسات العشق هو الحلم..وبعض من فضاءات الخيال...وهذه الأنعكاسات تكاد
تكون متنفس لما يصيب العاشق...فيرتحل من واقع الألم..الي فضاءات الفرح..وان كان خيال...
اقتباس:
ارجو ان لا تتهموني بشئ وانني ضد المرأه
فما زلت مؤمن بأن المرأه هي من اجمل وألـطف مخلوقات الله
وبسبب نظرتي لأجمل مخلوقات الله بهذه النظره .. ضرب الزمان عيني..فأضحيت :
مضروب على عينه
|
ماحد اتهمك الا انا..انا أقولها انت يابوناصر ضد المرأه...
شلون مؤمن بأن المرأه أجمل وألطف مخلوقات الله وبنفس الوقت..ماصاب قلبك العشق
لأحد هذي المخلوقات..واذا كانت كذلك..ليش لحد الان تعتقد أن مافيه أحد من هالمخلوقات
الجميله واللطيفه مايستحق لأن تحمل هالمواصفات...وياسيدي اذا كانت هالنظره موجوده عندك
يعني فيك امل...بس انك تكابر عشان هالشي..ضرب الزمان عينك..الا اذا نظرتك..لها أمر ثاني؟؟؟؟
اقتباس:
لست أخاف من امرأة شريرة ..لأن شرها يجعلني احتشد لها بكل اسلحتي !
أما المرأة الفاضله :
فإني أخافها وارتعد منها لأن فضيلتها تجعلني ألقي بكل سلاحي وأقابلها عرياناً..
وأضع روحي بين كفيها.. بلا تحفظ ..
|
المرأه الشريره أعاذنا وأياك من شرورها...فهي قد خسرت نفسها..وبالتأكيد تستفز فينا
نوازع الشر..وقد نخسر انفسنا بذلك..ولذلك يستوجب الخوف لأن نكون مع هكذا أمرأه..
وصدقني مهما بلغت الأسلحه..والحشد...فأن كيدهن عظيم...ستكون كفرنسا عندما أجتاحها
الألمان..سقوط الدوله خلال اسبوعين..وأنا ادري انك خوش ولد...وكما قلت ألطف واجمل المخلوقات
فالنتيجه معروفه معاك...ولاداعي للأسلحه...والحشد...دفاعاتك ضعيفه..وفوق هذا مضروب...
يابوناصر..ياعدو المرأه...خاطري أشوفك عقب سنين الكفاح مع هالنوعية من النساء...!!!!
المرأه الفاضله...زين انك اعترفت..تسلم لها روحك...فالفضيله..احدي مشاعر العشق
الصافي..واللي قلت مرات سابقه..العشق اللي يراعي الله...فالمرأه الفاضله..تسلم لها روحك
وتكون عريان أمامها..لأن الفضيله تكشف كل مشاعر..بلا زيف..أو أسلحه...فالأسلحه اما المرأه
الفاضله...يكون صاحبها له نوايا غير..والخوف والأرتعاد....من الفاضله...أعتراف ضمني بنواياك
وتقولي انا مو عدو المرأه...لا وعريان بعد..شكلك تبي تنضرب...؟؟!!!
اقتباس:
تحياتي اخي وزميلي الحميداني
واعذرني على المشاركه المسطوله في طرحك الرومنسي الي ما حاولت اجاريه
فكان حضوري مجرد تسجيل رأي على صفحاتك اخي العزيز..مع العلم اني متأكد ماراح يعجب الكثير
والظاهر اني امون
|
عني انا ياراكان...يابدر..انت تعجبني..وحضورك أعتزاز.....وانا واحد تموووووون علي....
وتعجبني رومانسيتك المسطوله....بصراحه..لها ابعاد جميله..تبي من يفهمها....
اقتباس:
نقاش عقول
هل فعلا ما نحتاجه وينقصنا الآن هو العشق
وهل هو الحل لمشاكلنا ؟
|
بالطريقه هذي الاكيد لا...لكن ماهو العشق...؟؟
هو صدق المشاعر..واحترامها...ومراعاة الله في أنعكاسها كسلوك..اجتماعي...نمارسه..
قد لاتكون هي الحل..ولكن لايجب أن يختزل هذا الحل..بالعشق..بما يكون لنا واقع..
لكن علي الأقل...جزء من المشاكل..عدم صدقنا بمشاعرنا تجاه بعض..واحترامنا بالتعامل
لبعضنا..
بوبدر...هذه بعض من الأفكار اللي تكونت كأجوبه علي ماذكرت...وانا أتشرف بنقاشي معك
ليقيني بان النقاش معك له متعه فكريه وبصريه...بما تملك من ادوات الأقناع..بشكل فلسفي
خصوصا لمن يقرأ بين السطور...بهذا الرد محاولة لأثراء الموضوع الجميل...
فشكرا لك يامضروب...علي سعة صدرك علي....وشكرا لأفلاطون علي السماح لنا بالمشاركه
الثانيه...وأبيك ترد وانت فاطر مو صايم...ولاتقنعني..أنت عدو للمرأه...أجمل وأطيب سلام لكم