اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفت وش سوى هبآلكـ
صـحـ ـيـ ح أخيـ (لآ لتكمــيـمـ الأفواهـ ومصـآآدرة الحريـآآت)
كلامـ في محلـهـ
اخيـ القلم ألا نستحقـ التجربهـ كيف يمكنــنآآ النضوجـ دونـ أن نجربـ الحريهـ
التضـوج آخر مرآآآحلـ الحريـهـ
لا يمكنـكـ أن تقولـ غير ناضجــينـ فنحنـ حتى لا يمكنـ أن أطلق علينــآآ كلمة (مبتدئينـ)
كل شي لآ زآآد عنـ حدهـ ينقلب ضدهـ
هذآآ مثلـ طــآآلمآآ أنهـآآ ستمــآآآرس علينآآآ التقييد والحكــر والمنــ ع والإسكــآآت
فسيأتيـ اليومـ الذي تنفجر فيهـ الشعوب بمــآآ لا يسر حكومآآتهــآ
إذا طبقتـ على الكــلـ سيتطبق الأمر تلقآآئياً على الأجزآآآء(المدرسهـ و البيت ... إلخ)
وكذلكـ إن تخطتـ الحريـهـ حدودهــآآ فمن المؤكد أنه سيصعبـ إدارتــهـ
الحــــــل هو (الوسيطيهـ)
أذيقونــآآ طعم الحريــهـ لكن دونـ إفرآآط حينهــآآ سنصل للنضوج الذيـ تكلمتـ عنهـ اخيـ القلمـ
تقبل مروريـ الأعرابيـ
وشهــادتي فيكـ مجروحــهـ
آسفـهـ ع الإطالــهـ
|
العقل والمنطق يقول :
متى عزمت على أمر ما عليك أن تبحث عن تجارب غيرك
ومن ثم تبدأ من حيث إنتهى غيرك
, , ,
ولكن نحن للأسف ولنقول البعض
لا يعترف بتجارب الغير لأنه يرى أنه غير !!
يرى نفسه مختلف
وفي النهاية يجري عليه ما جرى على من سبقة
ولو أنه تعلم من غيره لما وقع في نفس الخطأ وخسر الوقت
وأضاع الجهد , وهذه هي المشكلة
, , ,
لننظر لتجارب غيرنا
أين كانوا وأين هم الآن
لماذا لا نسير على نفس الدرب
لماذا لا نأخذ كل تجربه ناجحة
ونطبقها على أرض الواقع
فنحن متأخرين بأكثر من جيل عن الغرب
إذا الطريق أمامنا سالك
والتجارب كثيرة
ولكن تأبى تلك النفوس على نفسها
أن تسير على الطريق الصحيح
الذي رسمه غيرها
وتريد طريق خاص بها
أتعرفين لماذا ؟
لانه غير محاسب على النتائج
ولن يخسر من نفسه شيء
إنما الخسائر
سوف يدفعها الغير !!
.
.
هذه هي المشكلة
.
.
لك جل التقدير والاحترام
على هذه المداخله
القلم