اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: منتدى القلم الحر ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 23-06-2009, 07:57 PM
أفلاطون العجمي أفلاطون العجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: فـــي مــدينتي الفـــــاضله
المشاركات: 2,148

اخي العزيز مضروب على عينه....

الله يسلمك ...

وانتظر يوميات مضروب بالشقلوب ....

وانتظرها على نار ....

فاعترف من الان .....
اني ساستمتع بها....

::: لك الحب والتقدير:::

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 23-06-2009, 08:14 PM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

قبل ان اغادركم الليله والى ان نلقاكم غدا

كنت اتابع القناة الإخبارية (العبرية) احدى قنوات مجموعة (الهدم) العربية ام بي سي

وبما انني اكره هذه القناة واثناء مروري عليها :

شدني منظر (عمرو موسى) امين عام الجامعة العربية
وهو يلقي خطابه امام الرئيس الروسي قائلا :

يجب وقف الاستيطان ..!!

يقولها وهو شامخ الرأس حاد النظرات تطغى عليه الحماسة !!

وما ان انهى خطابه حتى قامت الايدي تتصافع بلاشعور وتهوي على مسامعه من كل جانب


الرئيس الروسي

مدري ليش حسيت وهو يصفق يقول بينه وبين نفسه (ايه هين.. لا حجة البقر على قرونها)



عمرو موسى

بصراحة ضحكت



نعم ضحكت !!


لانه يتكلم بطريقة الي يسمعه ويشوفه يحس ان محد تجرأ وطلب الشي ذا من قبل


مو لهم 50 سنة وهم يطلبون الشي ذا ..بحة اصواتهم ..ونشفت عروقهم..ونصهم مقبور

حتى قبورهم اخفى الله معالمها

................

لم تكونوا الى العرائس التي تمثّل الخيبة العربية في مسرح الكذبة السياسية


انكم تضحكون على انفسكم قبل ان تضحكون علينا


..................

تصبحون على خير وغداً ان شاء الله بطرح مقال بعنوان :

القهوة والبنات وشجرة الكرسمس

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24-06-2009, 12:58 AM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ادري اني قلت نشوفكم بكره بس بصراحه ماجاني نوم

والسبب هو اني مليت صراحه

كل يوم انام .. وفي نفس الوقت...كل يوم كل يوم كل يوم

ابي اغير صراحه

اصلا النوم لو فيه مسرّه كان المؤمن ينام في الجنه

ولو النوم يطيّب الروح ما يقوم الواحد ريحة فمه خايسه

النوم مضيعه للعمر ..

يعني اذا كنت تنام بمعدل 8 ساعات يومياً وهو المتوسط وعشت 60 سنة المحصلة : 20 سنة نوم

انا اشهد ان فيه ناس الي صاحي فيها 20 سنة والباقي نوم لو عاش 100 سنة


وهُم ما اسميهم بالجيَف النابضه

عندي نسيب وهو واحد منهم..

ما يتعرفون عليه هله الا بعد ساعتين من ساعة يصحى لأن ملامحه تتغير من كثر النوم

حتى ان والدي حدثني قائلاً في احد المناسبات ..

الظاهر ان حنا ظلمنا اختك يوم زوجناها كيس النوم ذا .. الي كنه حمار منكسرة رجله مغير منسدح

..............


محاولة اخرى للنوم نتمنى ان تنجح

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24-06-2009, 03:22 PM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لم اعشق القهوة ولم تشتهيها نفسي في يوم من الأيام لكن جرة العادة
ان اتناولها كـل صباح ظنّا مني انـها تساعد على الاستيقاض وطرد الخمول

والحقيقة غير ذلك

فما يساعدني على الاستيقاض وطرد الخمول هو :

التفكير في امسي ويومي ..
وعـــــندما افكر في غدي..
يرتفع ضغط دمي..
ويتصبب عــــــــرقي..
فنــجان القهوة في يدي..
يمنعني من تقريض اظافري..
القلق حل بي والهمْ في صدري..
الصديق لم يوفي والحبيب هجرني..


غريب الانســــان

يربط سعادته في الشي الذي لا يملكه

وعندما يحصل عليه يقول لنفسه :

كم انا غبي .. ليس هذا ما اريد

ويبدأ من جديد في البحث عن اللاموجود

.....

اعذروني اليوم .. النفسيات مش ولا بُد

لكن ان شاء الله النفسيه الليله تكون افضل

تحياتي

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24-06-2009, 07:16 PM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

^
.
.
.
.
(وعندما أخطط لغدي)

غلطة مطبعية

.......

الحميداني وينك

تصدق عاد ما ألومك

الموضوع مطروح له اكثر من يوم

والمشاهدات يا دوب وصلت 90 مع العلم فيه مواضيع طرحت بعد رحلة قلم المشاهدات فيها اكثر

لا اعلـــــــــم

هل الخلل فيما نكتب ام غير ذلك ... ياليت احد يجاوبني

لاني بصراحه فقدت الحماس

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 25-06-2009, 12:30 AM
أفلاطون العجمي أفلاطون العجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: فـــي مــدينتي الفـــــاضله
المشاركات: 2,148

اخي العزيز مضروب على عينه....

الابداع لايتوفق على مجرد المشاهدات ...
بل عليك الاستمرار والتقدم ...ز

مامادم ماتكتبه يعبر عن رايك وطرحك فهو المهم والاهم....

اخي العزيز....

اكمل مافي جعبتك....

فحقيقه استمتعت بما تكبته ...

وتلذذت بطعم قلمك ....

فهل من مزيد....

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 25-06-2009, 12:45 AM
أفلاطون العجمي أفلاطون العجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: فـــي مــدينتي الفـــــاضله
المشاركات: 2,148

لا اعلم سبب قفز هذا البيت في فكري وراسي...

فقد قفز لراسي مندفعا دون ان اعلم ....

عندما قيل قديما من قبل شاعر اجهل اسمه..

تموت الاسود في الغابات جوعا::: ولحم الضأن تأكله الكلاب.
وذو جهل مفارشه الحرير::: وذو علم مفارشه التراب.



قد تكون الابيات تعبر عن الحاله السائده في فتره من فترات المجتمع...
يمكن ان يكون زمن هذا الشاعر به جهل سائد ...

وللعلم :::بوجهه نظري ...
يعتبر زمن هذا الشاعر افضل من زمننا وعصرنا...
فكان الاديب والشاعر له مكانه كبيره وعريقه.....
بعكس زمننا هذا....
فقد انتكس الادب واهمل من قبلنا ...
فقد كان جل همنا اشياء تافهه تدل على ضحاله فكرنا وعقولنا....

فقد اتوقع قالها الشاعر هذه الابيات...

عندما اصبح الاديب والشاعر ينام على التراب وعلى الاوحال...

واصبح الجاهل المتخلف مفارشه الحرير وذو شان في المجتمع...

فقد تختلط المفاهيم وتختفي المبادئ والقيم....


فهذا حدث بعصر يعتبر من افضل العصور ادبيا وحضاره ...

فكيف بعصرنا هذا رغم سهوله انتشار الادب من خلال قنوات كثيره منها المنتديات والتلفزيونات والصحف والخ ....


استذكرت قصه ساقوم بطرحها وهي مناسبه للموضوع الذي اذكره...



تروى عن أحد الجزارين " من محترفي بيع اللحوم " وكان رجلا أديبا وشاعرا قديرا برغم من امتهانه لتلك المهنه التى لا تناسب قدراته
فلما آثر الاتجاه بالاهتمام الى الأدب والشعر ..
تغيرت أحواله وتبدلت .. وأصبح لا يجد ما يقيم أوده .. بعد حالة اليسار التى كان يرفل بها أيام كان يحترف بيع اللحوم وكيف كان يتبعه الناس بالرضا ليرضي
فلما شاهده أحد أصدقائه القدامى على تلك الحال ..
جال بخاطرة أن يسأله .. فقال
" كيف ترى الفارق بين عهدك كجزار وعهد كأديب ؟!!"
فنظر اليه الشاعر بنظرة فيها سخرية مريرة وقال
" عندما كنت جزارا كانت تتبعنى الكلاب .. وعندما أصبحت أديبا بت أتبع الكلاب "

فالقصه واضحه جدا ومعروف القصد منها بكل سهوله ....

فيا للسخريه ....

عندما يقلل من احترام اهل العلم والادب والفكر....

وفي الجانب الاخر....

يتم من رفع شان اصحاب الطرب والغناء الهابط واصحاب العقول الفارغه...


اعذركم لن اطيل اكمال الحوار بهذا الموضوع الذي فوقي...

وساحاول ان اغير دفه طرحي واحاول تغيير راس قلمي لكتابه شيء اخر....

لان قد اعجز عن طرح وكتابه الاسباب عن تقليل مكانه اهل العلم والادب في وقتنا الحاضر....

ولكن قبل هذا....

اطلب منكم ان تتمعنوا قليلا فيما قلت ....

وان تتمعنوا وتتيقنوا ان هذا واقعنا المعاصر....

فهل من معتبر؟؟

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 25-06-2009, 02:10 AM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

لأ جــــل عيــــن تكرم مدينة



اخلص بس سهرتي وصلي فرضي .. اثنوا الوسادة وجهزو مقعدي

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 25-06-2009, 05:05 AM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

الله يذكرك بالخير يا انتحار

قبل ما يترك المنتدى نزل موضوع بعنوان اغنية لفيروز( يا داره دوري بينا)

يا داره دوري فينا ضلك دوري فينا ..تينسوا اساميهن وننسى اسامينا

والقصد فيها ان دارة الايام بتنسينا اسمه وتنسيه اسامينا



عاد مدري من يوم نزّل الموضوع وأنا الاغنية مهي راضية تطلع من راسي

حتى قبل شوي في صلاة الفجر (استغفر الله العظيم)

الامام يقرأ سورة الحمد وأنا بيني وبين نفسي (يا داره دوري بينا)


تحية طيبة للأخ انتحار واذا صدف انك تقرأ كلامي الحين لاتنسى الشطر الاخير من الاغنية

الي تقول فيه فيروز :

يا داره دوري دوري موعدنا عالعـــــــــيد ...
تا يكبر الدوري ويحمـــــــر القرميد

بس بدال القرميد خلنا نقول ... ويحمر الـــجح ..

نظرا لعدم وجود القرميد في الخليج


خلنا نشوفك اذا جا العيد واحمر الجح



الجح ما يحتاج محمّر والعـــــيد بعد ثلاثة اشهر

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !


التعديل الأخير تم بواسطة وردة العجمـان ; 30-06-2009 الساعة 11:24 PM
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 25-06-2009, 06:16 AM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

صح اني وعدتكم اكتب مقال بعنوان .... القهوة والبنات وشجرة الكرسمس

بس والله اني جايب العنوان من راسي ولا فيه مقال بهالعنوان

نوع من التحدي بيني وبين نفسي

احب احط نفسي في مواقف حرجه لأني احب اكثر لمى اطلع نفسي منها

انا كنت ناوي اكتبه حسب المعطيات والوقت المحدد الي اهو امس

فشلت في التوقيت والسبب يرجع لامور خارجة عن الارادة

لكن ان شاء الله اليوم بعد ما اصحى من النوم وشرب كاس عرق سوس (بكسر العين)

.............

بالإضافة الى نسخة من يوميات (مضروب بالشقلوب) اهداء الى الأخ ناصر كونه اول متابع

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com