اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 24-05-2009, 03:06 PM
بنت عامر بنت عامر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,578

انا عن نفسي والله ماغير لهجتي
عشان احد الي بيتقبلني بلهجتي
ولا مايلزمني والي مو واثق من نفسه
بس هو الي يغير لهجته
افتخر بالوشوشه والبداوه ولولاها
ماكان لي داعي


تسلم ياوافي على الموضوع
لاهنت

__________________

عـزيـز نـفـس ومعـجـبـتـني مباديك.....ومـعــربـن مـابــيـن عــمٍ وخــالـي
لا والتي ما ارجع إذا جيت ناصـيـك.....الا وأنــــا رابــح ومــرتــاح بــالــي
تضيق مني وارجع اقول وش فيك.....وأضـيـق مـنـك وأنـت ادرى بحالي
يـعـنـي كذا الخوه بـلا اي تـشكيك.....كـل مـا مـلـكـتـه لـك وكـلك حلالي

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24-05-2009, 03:07 PM
الصورة الرمزية محمد بن خزيم
محمد بن خزيم محمد بن خزيم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: A L A Q E E L A
المشاركات: 4,285

8
8
8
8
8
8


مثل ما قاال اخووي يا حبني لش





لاهنت

__________________

يـااللــهـ عسـى ـآ خيــر ...

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24-05-2009, 06:33 PM
احلى عجميه احلى عجميه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 5

انا اتكلم بلهجتي عند الناس كلهم

وما انحرج بالعكس اكون مميزه

وفي ناس ألحين يتكلمون بلهجتنا

مشكوووووووور عالموضوع

تقبل مروري...

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24-05-2009, 06:53 PM
الوايـلـيـه الوايـلـيـه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: قلب العجمان
المشاركات: 69




موضوع جدا ً أعجبني

اول شي اغلب القبايل لها كلمات خاصه فيها ماتعرفها القبايل الثانية إلا إذا عاشروهم او إحتكوا فيهم ..

لكن القليل منّا في هذا الوقت نجدهم تمسكوا بـ لهجتهم القبلية البحتة .. فـ نلاحظ حولنا فـ نجدهم قد غايروها وتطور المجتمعات أدت إلى تداخل الشعوب ومنها إلى تعدد اللهجات وإندثار اللهجات الأصلية ..

ومع تقدم العالم أيضا ً وتداخل الغرب مع العرب اصبحت هناك لهجات دخيلة

وأيضا مع إحتكاك الحضر مع البدو أصبحنا نتحدث بـ اللغة الدارجة بيننا والمفهومة ..

هذا رأيي

شكرا ً لك ْ

__________________



ما جيت شاعــر لجل ناس ٍ اعلمها ؟!
جيت اكتب الشعر لجل آعلــّم [ بـْشاني ] !!!

ح . آلـ صليع


ــــــــــــــــــــــــــــــــ

تـرى ماج ــابني إلا إنت ..!


رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24-05-2009, 11:41 PM
الصورة الرمزية @بنت العز ما تنهز@
@بنت العز ما تنهز@ @بنت العز ما تنهز@ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: في ديرةً م ــات غ ــاليها ,,
المشاركات: 6,246

شلي يميزنا عن غيرنا غير لهجتنا والانسان بطبعة يحب التمييز
فلهجتنا تعتبر تميز لنا..........
و بالعكس انا افتخر فيها ومن كل قلبي
انا حتى دكاترتي اللي مصري واللي سوري يقولون لي حلوة لهجتكم كتيييييييير .........وحتى رفيقاتي من قبايل ثانية
قاموا يتكلمون بلهجتنا من اعجابهم الشديد فيها......
فمدري ليش يلجأ البعض منا لتغير لهجتة ؟؟؟
وافي طرحك رائع جدا
ويعطيك العافية

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 25-05-2009, 03:27 PM
وافي الخطوه وافي الخطوه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 79

السلام عليكم

ويطيكم العافيه على المرور

لهجتنا هي تاريخ اجدادنا وهي ماتميزنا عن الناس

والحضاره ليست باللهجه الحضاره بالعقل والتعليم

وليست باللهجه

وبعض منكم قال انا اغير لهجتي عشان يفهموني ليش هو مايتعلم لهجتك ليش

انت اللي تنازل عن تاريخ اجدادك من اجله

الالمان وهم اجانب يعتزون بلهجتهم

ولا يغيرونها ابد ويجبرونك على انك اتكلم

بلهجتهم اهم افضل منى بالتاريخ و الفخر

بلهجتهم


وانا وجهة نظري

اني ما اغير لهجتي لاجل اي شخص كان

ودمتم بود

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 25-05-2009, 03:35 PM
الصورة الرمزية الناقدة
الناقدة الناقدة غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: (خ )ـآرج ـآلـتغطيه .. ~}
المشاركات: 4,577

مااظن ان تغير اللهجة يعتبر جريمه في حق الانسان
مااقول تبروا منها بس في مواقف يظطر فيها الانسان الى تغير لغته

وبالعكس انا من الناس اللي احب اتكلم بلهجتي بدون خجل منها


دمتم حفظ الرحمن

__________________



أنــآ لــم أتغــير .. !

كــل مــآفــي الأمــر أنــي .. تــرفــعت عــن ( الكــثير ) .. !!

حيــن آكتشفــت •"•
أن ( الــكثير ) لآ يســتحق النــزول إليــه .. !!

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 25-05-2009, 03:36 PM
فرز الوغا فرز الوغا غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 6,101

طــبـــعـــاً لا

__________________
كـلنا للــكويت و الــكويت لنا

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 25-05-2009, 07:50 PM
غـلا العيون الذباحه غـلا العيون الذباحه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الاجتماعيه
المشاركات: 27

فعلا انا مع اختي الناقده موعيب الواحد يغير من لهجته في بعض المواقف
ومع ذلك حلو الواحد يحتفظ بلهجته بس موحلو التعصب في هاذي الامور
حلو الواحد يواكب عصره بما هو معقول ...

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com