* بسم الله الرحمن الرحيم *
كان هناك طفل يصعب إرضاؤه , أعطاه والده كيسآ مليئآ بالمسامير وقال له : قم بطرق مسمار واحد في سور الحديقة في كل مرة تفقد فيها أعصابك أو تختلف مع أي شخص ..
ففي اليوم الأول قما بطرق 37مسمارآ في سور الحديقة , وفي الأسبوع التالي تعلم الولد كيف يتحكم في نفسه , وكان عدد
المسامير التي توضع يوميآ ينخفض..فأكتشف الولد أنه تعلم بسهولة كيف يتحكم في نفسه أسهل من الطرق في سور الحديقة ..
وفي النهاية أتي اليوم الذي لم يطرق فيه الولد أي مسمار في سور الحديقة . عندها ذهب ليخبر والده بأنه لم يعد بحاجه إلى أن يطرق أي مسمار ..
قال له والده : الأن قم بخلع مسمار واحد عن كل يوم يمر بك من دون أن تفقد أعصابك ..
مرت عدة أيام وأخيرآ تمكن الولد من إبلاغ والده أنه قد قام بخلع كل المسامير من السور .. فأخذ الوالد ابنه إلى السور وقال له :
بني أحسنت التصرف .. ولكن انظر ..انظر إلى هذه الثقوب التي تركتها في السور..لن تعود أبدآ كما كانت ..
(( .. فعندما تحدث بينك وبين الأخرين مشادة أو إختلاف وتخرج منك بعض الكلمات السيئة..
فأنت تتركهم بجرح في أعماقهم كتلك الثقوب التي تراها..
فأنت تستطيع أن تطعن الشخص ثم تخرج السكين من جوفه ولكن تكون قد تركت أثرآ لجرح غائر , فلهذا لايهم كم من المرات قد تأسفت له لأن الجرح لايزال موجودآ
"فجرح اللسان أقوي من جرح الأبدان" ))
&..عسى الله لايجيب الأعصاب والزعل بين الأحباب ولا أحد ينجرح..&
منقووول *
تـحيـاتـي لـكم ...