اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-10-2008, 11:09 AM
الظــــــــــل الظــــــــــل غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 354
لاتــستعجل بالحكم فتظلم....!!!






في أحد الأيام دخل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات الى مقهى
وجلس على الطاوله ، فوضعت الجرسونة كأساً من الماء أمامه
فسئل الصبي : بكم آيسكريم بالكاكاو ؟
أجابته : بخمس ريالات ...
فأخرج الصبي يده من جيبه وأخذ يعد النقود
فسألها مرة أخرى : حسنا ً وبكم الآيسكريم لوحده فقط بدون كاكاو ؟
في هذه ِ الأثناء كان هناك الكثير من الزبائن ينتظرون خلو طاوله
في المقهى للجلوس عليها
فبدأ صبر الجرسونه بالنفاذ ،
فأجابته بفظاظه : بـ أربع ريالات
فعد الصبي نقوده وقال :
سآخذ الايسكريم العادي
فأحضرت الجرسونة له الطلب ، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة وذهبت
أنهى الصبي الآيسكريم ودفع حساب الفاتورة وغادر المقهى
وعندما عادت الجرسونة إلى الطاولة إغروقت عيناها بالدموع أثناء مسحها للطاوله
حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ .. ريال واحد
أترون .. لقد حرم الصبي نفسه الآيسكريم بالكاكاو
حتى يوفر لنفسه ريالا ً يكرم به الجرسونة


/
\


ما دعاني لطرح هذا الموقف أو القصه القصيره
هو مقدمة لطرحي
فـكثيرا ً مانقع في حرج أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخرين
نحمل لهم الكثير من الحب والتقدير
ولكن الإستعجال بإصدار حكمنا عليهم يتسبب في فهمهم بشكل خاطئ
فـكما رأينا .. الجرسونة نفذ صبرها لأن الصبي أخذ يبدل رأيه بين الآيسكريم العادي أو بالكاكاو
وظنت به ِ ظن السوء
دائما ً نتسرع بأتخاذ مواقف نجدها لاحقا ً خاطئة
لا نملك الصبر ولا نعطي مساحة للغير
في الكثير من المواقف في الحياة
سواء ً في العمل أو في المحيط العائلي أو الأجتماعي



تقبــلوا فائق تقــدير واحترامي

__________________

[img]http://zoom.maktoob.com/showImage.php?setID=&**********ID=&showPrivate=&ImageID =137644&size=500[/img]

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-10-2008, 11:46 AM
ابوعبدالله العجمي ابوعبدالله العجمي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في كل ديره000
المشاركات: 456

موضوع جميل جداااا


ولاتحرمنا من هذي المواضيع الشيقه

وشكرا

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-10-2008, 12:34 PM
طير ^ الحبارى طير ^ الحبارى غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 336




تسلم ولا هنت على هالقصه اللي اكثر من روعه


صحيح طفل بس بعقله كبير ...


وبعض المرات نكون مستعجلين او انه الواحد تكون نفسيته مو زينه .. عشان جذي


نكون مرتبكين وردنا يمكن يكون مو بمحله ... مو القصد يعني انك تجرح الشخص


بس الواحد لازم يعذر الثاني ويطوف ... سواء كان الرد جاف او هو اسلوبه على قده

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-10-2008, 01:39 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكنه طاح منه؟

عموما الموضوع بفكرته الكبيره يستحق المشاهده
بالفعل الحكم على عجاله يسبب مصادمات ان لم تكن اعظم
شكرا الظل

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-10-2008, 06:26 AM
الصورة الرمزية راعي المشعاب
راعي المشعاب راعي المشعاب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: In her heart
المشاركات: 5,786

صدق من قال
في التأني السلامه وفي العجله الندامه
و التأني صفه جميله يحبها الله

الظل
كل الشكر لك على هذا الموضوع الرائع

/
/
/
/

دمت بحفظ الله

__________________
2009 <<< مع السلامه يا عام الأحزان

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-10-2008, 11:11 AM
ذيـ يام ـب ذيـ يام ـب غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: قــــطــــر
المشاركات: 977

الله لا يهينك ويجمل حـآلك

تحياتي لكم

__________________

وإذا لقيتك لا تسل عن حالتي
فملامحي في الشوق خير بياني
للدمع والليل الطويل تركتني
وتقول لي في البعد ما اضناني
عجبا لأمرك كيف عن حالي تسل
أولم تكن في الهجر من أرداني
عجبا لأمر العاشقين لما أرى
لا يكره المجني عليه الجاني
دع عنك ما قد فات وإسمع ما يلي
فالعمر مهما طال طول فاني
داوي المسامع بالكلام وداوني
بالوصل إن فراقنا أعياني

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-10-2008, 11:27 PM
الصورة الرمزية مرهف إحساس
مرهف إحساس مرهف إحساس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مملكة الإنسانية
المشاركات: 2,728

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاتــستعجل بالحكم فتظلم صدقت

اخي الكريم الظل منور بتواجدك

احترامي لك

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-10-2008, 11:35 PM
زمن الذكريات زمن الذكريات غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: ~مملكتي الخاصهـ~
المشاركات: 392

صدقت اخوي الاستعجاال ماوراه الا شي يسئ لطرف الاخر او لشخص نفسه

لاهنت عالطرح

تحياتي لك

__________________






بكيت من حر ما فيني بكيت
شقيت من زحمة همومي شقيت
ألـيـمـه يـا (( احـلآم )) ..!!

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27-10-2008, 11:49 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

لا هنت اخوي الظل على الموضوع الرائع والجميل
والله يعطيك العافية

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-10-2008, 11:14 PM
الظــــــــــل الظــــــــــل غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 354

بسم الله الرحمن الرحيم



أشكــر كل من من شارك وكل من عقب برأيه ووجهة نظره بالموضـــــوع ....


والله يعطيــكم العافيـــه






تقبلــوا فـــائق تقــديري واحتــرامي

__________________

[img]http://zoom.maktoob.com/showImage.php?setID=&**********ID=&showPrivate=&ImageID =137644&size=500[/img]

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com