اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-11-2004, 11:28 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806
حمار وحمارة الفيديو الكليب

هذي المقاله قرأتها للشيخ محمد العوضي وحبيت أني أعرضها لكم ........

حمار وحمارة الفيديو كليب
التاريخ: 22/11/2004
الموضوع: تحت المجهر


قديما هجا الأخطل شاعر بني أمية شاعر الأنصار عبدالرحمن بن حسان بن ثابت فوصفه بأنه «كالبغل بين حمارة وحمار» في قصيدته الشهيرة، مما جعل الانصار يشكلون وفدا الى الخليفة يطلبون فيه مقاضاة الاخطل السفيه. ذكرني بهذه الحادثة الحوار الذي أجرته «الرأي العام» مع الفنان راغب علامة وكان المانشيت العريض لصفحة الحوار على لسان الفنان هو: «بعض المطربات شوهن الفيديو كليب و«احداهن» صورت اغنيتها بقصة حب مع حمار»! ومررت بعيني شرحا على الحوار بقصد التعرف على حبيبة حمار الفيديو كليب واذا براغب علامة يجيب عن سؤال الجريدة: وماذا عن الفيديو كليب؟ بقوله: «الفيديو كليب عبارة عن تسويق للاغنية ولكن هناك شذوذ عن القاعدة فمثلا خذ عندك هناك فتاة عملت فيديو كليب قصة حب مع الحمار (الحصان) أو يمكن ان يكون فعلا

في الصباح قلت لطلبتي في الكلية، أي لفظ قبيح يستحق ان يوصف به صاحب فكرة الحب الحماري والمخرج والمنتج والمسوق والفتاة وبقية شلة الفسق,,, انه تطور الاغنية العربية واللحاق بركب العولمة التي لا تأخذ منها الا غرام الاسطبلات.
وتساءلت الى متى تهان المرأة وينظر لها على انها جسد مادي محض، مخصص لاشباع الرغبات الذكورية الغليظة المادية، لتصل المرحلة التي ليس فوقها حد,,, الا ان يصور فيديو كليب مغنية تعشق «قردا» ,,, اننا ننتقد عصر سلاطين المماليك ومن قبلهم ومن بعدهم لانتشار ظاهرة جواري السلطان,,, لكن الفيديو كليب جعل من كل رجل سلطان بل جعل الاسر الفقيرة والمراهقين والشباب سلاطين وعلى مدار الساعة,,, ومن يدري قد يتحمس بعض الفنانين ويغارون من ابداع الفنانات عشاق الخيول الاصيلة فيطلع علينا مطرب في شريط فيديو كليب مع حمارة لينافس زميلته صاحبة الحمار,,, وكي يتميز ربما يختار حمارا وحشيا,,, لقد ثار شاعر الانصار وجماعته على وصف شاعر بني أمية الاخطل له بأنه جحش، فماذا عسى ان تفعل الجمعيات النسائية المدافعة عن حقوق المرأة او المهتمة بمكانة النساء؟

للكاتب / محمد العوضي



.......أصبح في زمن العري والفسوق أصبح من التقدم وبأسم حرية المرأه....... المرأه بغنى عن هالحريه التي تسيء لها .تقبلوا تحياتي

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-11-2004, 11:33 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

الغاليــــه عجميه طــرح موفق لاهنتي
على ما نقلتي لنا ,,

تقبــلي تحياتي
كويتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-11-2004, 11:39 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806

هلا أخوي الكويتي أشكرك

تقبل تحياتي

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23-11-2004, 03:01 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الأخت ( عجمية ولي الفخر )
سلمت يداك على مانقلت لنا
وحفظ الله لنا الشيخ محمد العوضي


لك مودتى
السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23-11-2004, 03:13 PM
السنـــــافية السنـــــافية غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: فى معزلن عن جميع الخلق وازعاجه
المشاركات: 6,957

عجمية ولى الفخر

يعطيج العافية عالموضوع

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-11-2004, 12:29 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

يعطيج العافيه يا الغاليه على المقاله...

لج مني كل التحيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-11-2004, 03:48 AM
الصورة الرمزية ابوحمد الشامري
ابوحمد الشامري ابوحمد الشامري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 4,854



لا هنتي يا السنافيه على هذا الموضوع الرائع.

وعندي وقفه على هجاء الاخطل للانصار :

طلب يزيد بن معاوية من الاخطل في خلافة ابيه معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه بان يهجو الانصار لجفوة بينه وبينهم فقال:

ذهبت قريش بالمفاخر كلها= واللؤم تحت عمائم الأنصار


فاتي الصحابي النعمان بن بشير الى مجلس امير المؤمنين معاوية رضي الله عنه وخلع عمامته وقال:
اترى من لؤمٍ تحت هذه العمامه يا ابن الكرام فدهش الخليفه معاويه وقال بل ارى الكرم وطيب المنبت فقال له الخبر وهجاء الاخطل للانصار فقام الخليفه بإهدار دم الاخطل اذا قبض عليه فهرب الاخطل زمناً حتى وفاة الخليفة معاوية.

والاخطل اسمه : غياث بن غوث التغلبي ( ابا مالك ) وهو نصراني ويلقب بدوبل ودوبل في لغة العرب : لقب الخنزير.

حيث هجا الشاعر الفحل الكبير ( جرير ) الاخطل في قصيدته المشهورة والرائعة ( بان الخليط ) فقال في وصف الاخطل:

قـالَ الخَليفَـةُ ، وَالخِنْزِيـرُ مُنهَـزِمٌ=مَا كنتَ أوّلَ عَبـدٍ مُحْلِـبٍ خَانَـا
لاقَى الأخَيْطِـلُ بالجَـوْلانِ فاقِـرَةً=مثلَ اجتِداعِ القَوَافِـي وَبْـرَ هِزّانَـا
يا خُزْرَ تَغْلِـبَ ماذا بالُ نِسْوَتِكـمْ=لا يَسْتَفِقْنَ إلـى الدّيْرَيْـنِ تَحْنَانَـا
لَن تُدرِكُوا المَجدَ أوْ تَشرُوا عَباءكُـمُ=بالخَزّ أوْ تَجعَلُـوا التَّنُّـومَ ضَمْرَانَـا


ابوحمد الشامري

__________________
[color=0000FF][b][font=Times New Roman][align=center]

سَيَذْكُرُنـي قَوْمي إذا جَدّ جدّهُـمْ=وفِي اللَّيْلَةِ الظَلْمَـاءِ يُفْتَقَـدُ البَـدْرُ
وَلَوْ سَدّ غَيرِي ما سددتُ اكتفَوْا بـهِ=وَما كانَ يَغلو التّبـرُ لَوْ نَفَقَ الصُّفْـرُ
وَنَحْنُ أُنَـاسٌ ، لا تَوَسُّـطَ عِنْدَنَـا=لَنَا الصّدرُ ، دُونَ العالَمينَ ، أو القَبرُ
تَهُـونُ عَلَيْنَا فِي المَعَالـي نُفُوسُنَـا=وَمَنْ يخَطَبَ الحَسناءَ لَمْ يُغلِها المَهـرُ
أعَزُّ بَني الدّنْيَا وَأعْلَـى ذَوِي العُـلا=وَأكرَمُ مَن فَوقَ التـرَابِ وَلا فَخـْرُ


التعديل الأخير تم بواسطة ابوحمد الشامري ; 24-11-2004 الساعة 04:13 AM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-11-2004, 03:52 AM
الصورة الرمزية العماني
العماني العماني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 2,856

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية ابوحمد الشامري


لا هنتي يا السنافيه على هذا الموضوع الرائع.

وعندي وقفه على هجاء الاخطل للانصار :

طلب يزيد بن معاوية من الاخطل في خلافة ابيه معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه بان يهجو الانصار لجفوة بينه وبينهم فقال:

ذهبت قريش بالمفاخر كلها= واللؤم تحت عمائم الأنصار


فاتي الصحابي النعمان بن بشير الى مجلس امير المؤمنين معاوية رضي الله عنه وخلع عمامته وقال:
اترى من لؤمٍ تحت هذه العمامة يا ابن الكرام فدهش الخليفه معاويه وقال بل ارى الكرم وطيب المنبت فقال له الخبر وهجاء الاخطل للانصار فقام الخليفة بإهدار دم الاخطل اذا قبض عليه فهرب الاخطل زمناً حتى وفاة الخليفة معاوية.

والاخطل اسمه : غياث بن غوث التغلبي ( ابا مالك ) وهو نصراني ويلقب بدوبل ودوبل في لغة العرب : لقب الخنزير.

حيث هجا الشاعر الفحل الكبير ( جرير ) الاخطل في قصيدته المشهورة والرائعة ( بان الخليط ) فقال في وصف الاخطل:

قـالَ الخَليفَـةُ ، وَالخِنْزِيـرُ مُنهَـزِمٌ=مَا كنتَ أوّلَ عَبـدٍ مُحْلِـبٍ خَانَـا
لاقَى الأخَيْطِـلُ بالجَـوْلانِ فاقِـرَةً=مثلَ اجتِداعِ القَوَافِـي وَبْـرَ هِزّانَـا
يا خُزْرَ تَغْلِـبَ ماذا بالُ نِسْوَتِكـمْ=لا يَسْتَفِقْنَ إلـى الدّيْرَيْـنِ تَحْنَانَـا
لَن تُدرِكُوا المَجدَ أوْ تَشرُوا عَباءكُـمُ=بالخَزّ أوْ تَجعَلُـوا التَّنُّـومَ ضَمْرَانَـا


ابوحمد الشامري

لاهنتي يا عجميه على الموضوع

ولاهان بوحمد على التوضيح وبيض الله وجهك .

تقبل تحياتي،،

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة ابوحمد الشامري ; 24-11-2004 الساعة 04:20 AM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-11-2004, 11:17 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806


هلا ومرحبا بالأخوان والأخوات

السؤدد

السنافيه

الكويتيه

أبوحمد الشامري

العماني

لكم مني كل التحيه......وأشكرك أخوي ابو حمد الشامري على المداخله تقبلوا تحياتي

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com