اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: منتدى النـثـر والمحاولات ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 17-03-2008, 05:23 PM
رفيق العجمان رفيق العجمان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 23
Thumbs up مجاراتي لقصيدة الشاعر هادي الغريري .. ستُعجبكم !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

..
.

قصيدة الشاعر / هادي الغريري.. :



ياصاحبي بيني وبينك سواليف=وعلومنا طالبك خذها وودها
حنا الدواسر مانبي منك تعريف=أفعالنا تبقى ويعلى مددها
الزايدي والتغلبي نعم وتشريف=هم كاسبين الطايله هم عمدها
حنا دواسر طبعنا نكرم الضيف=هذي تعاليم دين ربي وجدها
حنا دواسر مانداني الملاقيف=نقالة هروج العرب هم حسدها
حنا دواسر مانداني هل الزيف=اللي وفو عهد الخوارج وعدها
حنا دواسر طبعنا لم وتوليف=ونصفي نفوس ونجلي صددها
الرجل منا كلمته حدها السيف=ونوفي بكل عهودنا من شهدها
حنا الدواسر أسمنا مر ويخيف=ألاد زايد ويا تغلب عمدها
وكل القبايل مابها نقص وتحريف=وكل بكسب الطيب تبذل جهدها



مجاراتي لها (كرباج).. :




عز الله ياهــادي ما مثلنـا رديف=رفعنا خشوم الدواسر والله آردها
كتبت كل مايدور بالراس والطيف=خذت مدحي في المطانيخ ونهدها
مايعاودنا ساكنٍ عند هل الريف=ماياصل مواجيب الرجال ورغدها
حنا دواسر ياناشدٍ عنا.. يامنيف=ترى هذي سلومنا محدن فسدها
لنا ياصاحب السعد عـدة تعاريف=محفوظةٍ عندنا.. وعالي مددها
حنا دواسر.. بالعطاء مجاديف=نلبي المطلوب ونلبي من نشدها
تابعين الرسول ودين ربي حنيف=مايدنس.. ولا ينزل من سددها
ياخوي حنّا مانجي على الكيف=مطلابنا مكاسب واعمالنا نجددها
ماحنا مثل غيرنا.. ياخذنا رهيف!=كاسبين الطآيلة, إليا تركزّ وجدها
لا قالوا شديد يطرآ لنا انّه.. عنيف=والعنيف منو ؟ الدوسري لا لحدها
والجميع.. مابهم نزله ولا توقيف=كل ٍ على الراس يوصي (ركدها)



وسلامتكم .. والله لايهينكم يالربع !!
انتظر تعليقاتكم وانتقاداتكم..

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-03-2008, 03:59 AM
DIAMOND DIAMOND غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 121

صح لسانك

قصيدة رائعه
ومجاراه اروع

لاهنت

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-03-2008, 10:01 AM
فلاح بن ملبز فلاح بن ملبز غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: برنده على النيل
المشاركات: 41,805

ونعم ونعم بـالدواسر

وصح لسانك ولسان هادي

وبيض الله وجيهكم

ولاهنتوا

__________________



*
سبحانك اللهم وبحمدك آشهد آن لا إله إلا آنت آستغفرك وآتوب إليك ..


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18-03-2008, 10:59 AM
زيـــاد زيـــاد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 133

والله والف مليووون نعم بــ الدواســر

صح لسانك وعلاشانك وصح لسان هادي

لاهنتوا جميع



تحيتي

__________________

وش مزعجك يا غايت الروح وش فيك ... غصبن إظروفي يالغضي بعدتني

لا تـنزعج يا زيـن مانـي بناسيك ... مهـما الليالي عن وصالك حـدتني

والله لأرجـع يا منى الروح وأرضيك ... لـو الظـروف القـاسيات منعتنـي

أنـت الـذي علـى سـري ابـديــك ... وغيرك من الخفرات لا ما شقتني
نايف العتيبي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-03-2008, 09:34 AM
الجلمود الجلمود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 7,491

صح السانك ولاهنت

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-03-2008, 03:01 PM
ما حولي احد ما حولي احد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 68

صح السانك


والله لايهينك

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-07-2008, 07:23 PM
Be.Co0oL Be.Co0oL غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 162

ونعم بـالدواسر

وصح لسانك ..

__________________
اللــهم
أجعـل مـرضـه كـ ـفارة لج ــميع ذنــوبـه وأجـعـل آخــر عــذابـه عــذابـ الـدنـيــا

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com