اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-12-2007, 07:06 PM
غـزلان غـزلان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,326
.. وش الجديد ..

.
.

وش الجديد

.
.

وش الجديد ... في حياتنا ... في نفوسنا ... ؟؟





فالحياة ... اكبر من ان نسألها هذا السؤال ؟؟



الحياة ... تمر بنا ونمر بها



و المللل والروتين اخر ما نتمنى ان ينضم الينا !!


..معظمنا يكره الروتين ...

فنمط الحياة المتكرر ... مقيت ... ويصيب النفس بالاحباط






لذلك كثير منا يصرخ : وش الجديد ؟؟؟



ما هو الجديد .. ما هو المتغير ...

نحب التغيير

ونتمنى ان تأتي الاحداث ... لتغير شيئا ما .. وتضخ النبض في اوصال حياتنا


نرتقبها .. رغم اننا نخاف من مما تحمله الايام

ولعل الغموض ... يثير فينا السؤال عن القادم ؟؟؟




الاحداث التي تغير حياتنا قد تكون سعيدة .. كزيادة احد افراد الاسرة .. مولود او زوج او زوجة او

بالانتقال لبيئة افضل ... او عمل مختلف ... الخ

ايضا قد يكون الحدث محزنا.. كفراق او فقدان شخص ما ... اوالانتقال من مكان الى اخر .. او

مرض يصيبنا او يصيب احبتنا



بالنسبة لي :

قد تمر فترات كثيرة ... حتى يتغير روتين حياتي

ومن الاحداث التي .. غيرت من متطلبات حياتي ...


انتقالي من الثانوية الى الجامعة وما رافق ذلك من مشاعر مختلطة من الحزن والفرح ... وتغير

مستوى المسئولية

.. والتغيير هنا... قد اميل الى وصفه بالتغيير المحزن اكثر من المفرح




حدث اخر ... اضاف الى حياتي ومسؤلياتي معنى اخر ... وهو عودة ابي الى الحياة مجدداا .. وهنا

اقترابي من والدي ... ومن حياته ... اكثر ... احدث تغييرا كبيرا .... وارى ان هذا التغيير

مفرح ... رغم ما تخلله من فترات مرضية محزنة




اردت ان اتشارك معكم بعضا من الاحداث والاستنتاجات التي افكر بها


واود منكم مشاركتي .... باالاحداث التي غيرت حياتكم ؟؟





اختكم في الله غزيل

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-12-2007, 07:43 PM
مجرد قلب مجرد قلب غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 28

ابد مافيه جديد من خمس سنين
نفس الروتين ونفس الحياه


ومشكوره على الموضوع الرائع




والله يسعدك مع والدك

__________________
من بنات الريح لي صفرن جفول & كنها ظبي الفلا بجفالها

منوة الخيال عساف الخيول & زينـها في دقـها وجلالـها

زينها ماشفت مثله بالمثول & الله اللي بالجمال اصخى لها

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28-12-2007, 09:07 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

الروتين والملل

كلمتين صغيرتين في اللفظ وقليلتان في الحروف

لكن خطورتهما بالغــة جداً على إنتاجيّـــة الإنســــان والرفع من مستواه

وفي إعتقادي المتواضع .. الروتين والملل لا تأتــي إلينا .. !!

وإنمــا نحن الذين نذهب إليهم .. !

بكل تأكيــد عندما نتخاذل في تطوير قدراتنا وتنمية مهاراتنا ونركن إلى الخمول والكســل في أداء أعمالنا

وفي تناول واجباتنا المدرسيّة فبالتأكيد أننا نسير وبخطى حثيثة نحو الروتين والملل

ولذلك فإن الإهتمام بالتجديد وتغيير الجدول اليومي في تناول مهامنا وأساليب حياتنا اليوميّة ضروري

جداً لطرد الملل والروتين من قاموسنا اليومي ...

من ناحية ثانية فإن الأحداث التي نمر بها في حياتنا اليوميّــة لها تأثير كبير وخطير على مجرى حياتنا

خصوصاً إذا لم نستثمر هذه الأحداث الإستثمار الأمثل والإيجابـي

أمّا إذا كان تناولنا وتعاملنا مع هذه الأحداث بإيجابيّــة وبفكر ووعي فإننا وبلاشك نستطيع أن نجيّر هذه

الأحداث إلى صالحنا سواء كانت أحداث مؤلمة أو سعيدة .




الأخت المحترمة

غزيل

كتبتي موضوعاً شيّقاً ورائعاً وله دلالاته المفيدة

أتمنى إستمرار هذا العطاء المميّز بعيداً عن البخل في الكتابة

شكراً على إبداعكِ

وتقبلي خالص تحيتي

أخيكِ .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28-12-2007, 09:28 PM
غـزلان غـزلان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,326

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد قلب
ابد مافيه جديد من خمس سنين
نفس الروتين ونفس الحياه


ومشكوره على الموضوع الرائع




والله يسعدك مع والدك
مجرد قلب ... هلا بك


ولعل القادم خير


الشكر موصول لتواجد الاول

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-12-2007, 09:47 PM
غـزلان غـزلان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,326

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
الروتين والملل

كلمتين صغيرتين في اللفظ وقليلتان في الحروف

لكن خطورتهما بالغــة جداً على إنتاجيّـــة الإنســــان والرفع من مستواه

وفي إعتقادي المتواضع .. الروتين والملل لا تأتــي إلينا .. !!

وإنمــا نحن الذين نذهب إليهم .. !

بكل تأكيــد عندما نتخاذل في تطوير قدراتنا وتنمية مهاراتنا ونركن إلى الخمول والكســل في أداء أعمالنا

وفي تناول واجباتنا المدرسيّة فبالتأكيد أننا نسير وبخطى حثيثة نحو الروتين والملل

ولذلك فإن الإهتمام بالتجديد وتغيير الجدول اليومي في تناول مهامنا وأساليب حياتنا اليوميّة ضروري

جداً لطرد الملل والروتين من قاموسنا اليومي ...

من ناحية ثانية فإن الأحداث التي نمر بها في حياتنا اليوميّــة لها تأثير كبير وخطير على مجرى حياتنا

خصوصاً إذا لم نستثمر هذه الأحداث الإستثمار الأمثل والإيجابـي

أمّا إذا كان تناولنا وتعاملنا مع هذه الأحداث بإيجابيّــة وبفكر ووعي فإننا وبلاشك نستطيع أن نجيّر هذه

الأحداث إلى صالحنا سواء كانت أحداث مؤلمة أو سعيدة .




الأخت المحترمة

غزيل

كتبتي موضوعاً شيّقاً ورائعاً وله دلالاته المفيدة

أتمنى إستمرار هذا العطاء المميّز بعيداً عن البخل في الكتابة

شكراً على إبداعكِ

وتقبلي خالص تحيتي

أخيكِ .

صديق الملك


اقتباس:
ولذلك فإن الإهتمام بالتجديد وتغيير الجدول اليومي في تناول مهامنا وأساليب حياتنا اليوميّة ضروري

جداً لطرد الملل والروتين من قاموسنا اليومي

عندما تكون ليس لك سلطة على مجريات الاحداث ... قد لا تستطيع ان تجدد حياتك

وبالتالي ليس جميعنا يسعى الى الروتين


................................................

صديق الملك


تواجدك يثري الموضوع ... واضافتك ... فيها نضج ووعي يضيف لشخصي كثيرا

ويتبين لي .. ان لك الكثير من التجارب في الحياة


اتمنى ان تشاركنا ... ببعض من الاحداث التي ترى انها غيرت في حياتك واعادت ترتيب اولوياتك ؟؟

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-12-2007, 10:09 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

مما لاشك فيه أنّ الأحداث التي نمر بها هي منعطفات تغيّــر مجريات حياتنا

ومن الأفضل أن نستثمر هذه الأحداث للجانب الإيجابي مهما كانت قسوة الأحداث


شخصياً .. مررتْ بتجــربـة قاســية ومؤلمــة تمثّلتً بوفاة زوجتي وكنت حينها أحمل شهادة البكالوريوس

وكنّا نحلم سويّاً في تكملة دراساتنا العليا ... لكن القدر كان أســرع من أحلامنا .

بعد أن فُقت من صدمة الفراق الأبــدي بحثتْ عن أجمل الأحلام لأعمل على تحقيقها مهما كلّفني الثمن

فوجدت أنّ إكمال دراساتي العليا حلم لازال يلوح في الأفق ... عملت بجد وبإجتهاد حتى تحقّق حلمنا

رغم رحيل النصف الأهم من عالمي ...

فعلاً كان رحيل الزوجة هو الدافع الحقيقي للوصول للهدف المنشود

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-12-2007, 10:30 PM
غـزلان غـزلان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 1,326

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
مما لاشك فيه أنّ الأحداث التي نمر بها هي منعطفات تغيّــر مجريات حياتنا

ومن الأفضل أن نستثمر هذه الأحداث للجانب الإيجابي مهما كانت قسوة الأحداث


شخصياً .. مررتْ بتجــربـة قاســية ومؤلمــة تمثّلتً بوفاة زوجتي وكنت حينها أحمل شهادة البكالوريوس

وكنّا نحلم سويّاً في تكملة دراساتنا العليا ... لكن القدر كان أســرع من أحلامنا .

بعد أن فُقت من صدمة الفراق الأبــدي بحثتْ عن أجمل الأحلام لأعمل على تحقيقها مهما كلّفني الثمن

فوجدت أنّ إكمال دراساتي العليا حلم لازال يلوح في الأفق ... عملت بجد وبإجتهاد حتى تحقّق حلمنا

رغم رحيل النصف الأهم من عالمي ...

فعلاً كان رحيل الزوجة هو الدافع الحقيقي للوصول للهدف المنشود



هناك مقولة .. اؤمن بها كثيرا

وهي ان المعاناة تولد الابداع



صديق الملك ... الله لا يجيب الاحزان لأحد

والله يصبرك ... وما زالت الحياة مستمرة



احساسي بما اضفت هنا ... اكبر مما تصور

ولعل الكلمات تخونني ... لاضيف لما كتبت


سأقف هنا ... احتراما

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-12-2007, 10:34 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الجديد هو هذا الموضوع الرائع وما أكثرها تحولات مرت بنا في حياتنا

اختي القديرة غزيل

موضوع جميل ورائع شكراً لك عليه

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-12-2007, 11:08 PM
ماااهمني ماااهمني غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 550

لاجديد تحت شمسي استجد

اخر شي اتذكره غير في حياتي
هو دخول شخصين فيها غيروها للاحسن وعطوني دافع للحياه افضل
بعدما ما كنت مكتئبه من انتقالي للمرحله الجامعيه وفقدي لصديقاتي بالثانوي


اختي غزيل

موضوع راااااااااايق

تقبلي تحياتي

__________________


@ مــن جـانـي يامرحـبـا .. ومــن راح ماهمـنـي !( لا شــاري خـوتــه ؟ / ولا قـطـعـت عـلاقـتـه ؟ )

صح لسانك سعود بن مهدي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-12-2007, 12:29 AM
أبوفزاع أبوفزاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,537

الاخت الفاضلة/ غزيل


شكرا لك على موضوعك الرائع والجميل

احببت ان اسجل تواجدي ولي عودة بعد ان يصفوا ذهني قليلا

جزاك الله كل خير على هذا الابداع

__________________


فهل نعجز عنها ؟؟




رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com