اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات العـلمية والتقنية > :: مـنتدى الـكمبيوتــر والاتصـالات ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-05-2005, 11:47 AM
الراوي الراوي غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 445
Arrow ابني موقعك الشخصي في ثلاث خطوااااااااااااااات تخيل

بسم الله الرحمن الرحيم

أسهل طريقة لبناء موقعك على الانترنت

لم يعد بناء موقع على الانترنت عملية متعبة أو مكلفة كما يظن البعض بل إنها عملية فى غاية السهولة

وسنبدأ الأن فى بناء موقع خطوة بخطوة بكل يسر خليك معايه

أولا لابد انه يكون عندك برنامج فرونت بيج (front page)

وهو أحد برامج أوفيس إكس بي لابد ان تحضر البرنامج بأى شكل من على اسطوانة من عند صديق أو من متجر

انت حر اهم شئ تحضر البرنامج أو من على النت

نعتبر ان انت قد أحضرت برنامج الفرونت بيج وهنا لم يعد ينقصك اى شئ لبناء الموقع

1_ إفتح واجهة البرنامج فرونت بيج إختر من القائمة العلى إختر منها - ملف ثم جديد - ثم صفحة او ويب

تظهر لك قائمة على اليمين إختر منها صفحة فارغة ستكون هذه صفحة موقعك

خلاص

2_ ثم نبدأ وداخل الصفحة الفارغة نضغط على يمين الماوس رايت كلك بالماوس تظهر لك عدة خيارات نختار منها

خصائص الصفحة
وبعد دخولنا على خصائص الصفحة راح يظهر لنا مربع حوارى كبير
نختار منه الخلفية ونبدأ نختار لون الخلفية

ولون النص اللى راح نكتب بيه فى الموقع

وإذا تحب تختار صورة فى الخلفية براحتك

الحمد لله الحين نحن سوينا الخلفية و لونها ونبدأ نكتب ما نشاء فى الموقع

3_ أوك إذا بنحب نعمل أرتباط تشعيبى لكلمة معينة اى نضغط على كلمة تنقلنا لصفحة اخرى او موقع آخر

نكتب الكلمة اللى نبغاها تكون ارتباط وبعدين نحددها بالماوس ( نظللها ) ونضغط رايت كليك ونختار ارتباط تشعيبى
من القايمة اللى راح تظهر ومن ثم نكتب اسم الصفحة اللى احنا سويناها من قبل او اسم الموقع اللى راح تنتقل له عندما تضغط على
هذه الكلمة
4_ إذا بتحب تدرج صورة فى موقعك او تحط صورة فى الموقع راح تختار أدراج ثم - صورة ثم من ملف وتختار الصورة اللى
هتدرجها من جهازك

5- الحمد لله ها الحين قدرنا نعمل صفحة وخلفية وصور وارتباطات فى الصفحة

ملاحظة هامة عليك ان تسمى صفحة البداية اللى راح تظهر اول ما الواحد يفتح موقعك فى البداية بإسم ( index)

صفحة البداية تسمى ( index)

6_ وتحفظ صفحات موقعك وصور الموقع فى مجلد استعدادا لتنزيلها على الانترنت وهذه هى الخطوة التانية فى تصميم موقع وبذلك تكون صممة موقع بكل بساطة

وهذا الشرح كله للمبتدئين اما عن احتراف الفرونت بيج والجافا وغيره

فسأضعها فى قسم التعليم ان شاء الله للمحترفين ولاحتراف التعامل مع الفرونت بيج

7_ اما عن تنسيق الخط واختيار اشكال جميلة له فهذا عن طريق اختيار معرض الورد ارت
فعد ان تكتب النص وتبغى تنسقه فذلك عن طريق تنسيق ثم اختر خط بعد ان تحدد النص الذى تنسقه اما لاختيار اشكال جميلة لنص ما
بعد ان تظلل النص
إذهب الى ادراج ثم صورة ثم wordart واختر ما تشاء من الاشكال والحجم

8_ لادراج جداول جميلة وبسيطة فى الموقع إذهب الى جدول ثم ادراج ثم جدول ومن

ثم اختر عدد الصفوف والاعمدة اللى تبغاها وبعد ان تصنع جدولك كما تشاء تستطيع تحديد الجدول ثم تضغط رايت كليك وتختار خصائص الجدول
وتختار له حجم الحدود والالوان وما تشاء

وتستطيع ان ترسم جدول بنفسك عن طريق اختيار جدول من اعلى ثم رسم جدول



ايه رئيك فى الشاشة المتحركة دى

إذا تحب تسوى واحدة مثلها سهل جد

9_ كل ما عليك هو اذهب الى إدراج من اعلى القائمة ثم اختار مكون ويب سيظهر لك مربع حوارى كبير اختر منه تأثيرات حيوية

ثم اختر شاشة اسمية وإضغط عليها دبل كليك يظهر لك مربع حوارى اكتب فيه النص المتحرك واختر لون الخلفية لهذا النص

ولمشاهدة ما فعلت والنص وهو يتحرك إضغط معاينة ملاحظة لديك اسفل الصفحة ثلاث خيارات هى ( عادى ) ( html ) (معاينة)

عادى تعنى الصفحة التى تصممها انت اما html هى لغة من لغات الكمبيوتر حيث يقوم الفرونتت بيج بترجمة ما تفعله انت فى الصفحة العادية

الى لغة الhtml حتى يفهم الكمبيوتر ما تفعل فا الهتمل هى لغة جميلة يبنى بها الموا قع على النت

أما معاينة فهى عليك ان تضغط على معاينة لترى كيف ستظهر صفحتك على الويب اى لترى صفحتك كيف سيراها الاخرون على النت

خلاص الحين بعد ان صممنا الموقع وعرفنا اساسيات الفرونت بيج

الخطوة الجاية هى كيفية تنزيل الصفحات اللى صممناها على الويب

تنزيل الملفات على النت

1_ عليك ان تحجز مساحة لك على احد المواقع المجانية

وذلك عن طريق تسجيلك فى احد هذه المواقع التى تقدم لك مساحة
والأن معى واحدة واحدة اشرح لكم طريقة التسجيل فى موقع عربى وجميل وهو جيران
ويعطى 5 ميجا

إدخل الموقع التالى

إضغط هناااااااااااااااااااااااا
http://www.jeeran.com/
خلاص

2_ بعد ذلك سجل فى الموقع عن طريق الضغط على اشترك الان واحجز لك اسم اشتراك
سوف يكون هو اسم موقعك واستكمل البيانات المطلوبة منك

مثلا سيطلب منك رقم الجوال اكتب له 20 فى الخانة الاولى ثم رقم الجوال
فى الخانة الاخرى
وبعد اكمال التسجيل وبعدما عملت رقم سرى لك
إبدا فى الدخول الى الموقع مرة تانية

واكتب اسم اشتراكك ورقمك السرى
ok
مثلا اسم اشتراكى انا raselbar

ورقمى السري هو كذا كذا كذا

خلاص وبعد التسجيل والدخول

سيكتب لك اهلا وسهلا يا كذاااا

ومن تحتها لوحة التحكم




إختر منها

إدارة موقعك الشخصى

ثم ستظهر لك قائمة على الجانب

اختر منهااااا

تحميل الملفات من جهازك

ثم ابدا فى تحميل الملفات واحدة واحدة

حمل index

وحمل الصور
التى ادرجتها على الصفحات

وحمل الصفحات
بالضغط على حمل الملفات
وبعد نجاح التحميل ان شاء الرحمن

اضغط على العودة للقائمة الرئيسية

وادخل وشوف الملفات واحوالها



3_ ومبروك عليك الموقع واسم موقع بيكون هو اسم تسجيلك . jeeran.com

مثل raselbar.jeeran.com

4_ بس خلاص لا مش كفاية اذا تبغى تختصر اسم الموقع


وتريد تخليه www.كذااااااا.com فاهمنى طبعاااااااا

كل ما عليك هو الدخول الى احد مواقع اختصار اسم المواقع مثل



www.yourname.com واكتب اسم موقعك والاختصار الي بدك ايا



او ادخل على www.cjb.net
وبس خلاص


إذا تريدون منى شرح افضل لتنزيل الملفات على النت وعلى موقع اكبر فى المساحة واجمل فى الاسم لكم هذاااا

إضغط هنااااااااااااااا

http://raselbar.jeeran.com/maaged.htm
الجافااااااااااااااااااااااا

إذا تحب تكتب اسمك مع الماوس وتعمل تأثيرات رائعه للموقع

خش هناااااا
http://www.myjava.cjb.net/


الى اللقاء

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-05-2005, 11:50 AM
الراوي الراوي غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 445

تحميل الفورنت بيج


www.absba.com

المشاغب للبرامج
وادخل مكتبة البرامج
وبحث واكتب
frontpage 2000
وسوف تجده عربي وانجلينزي وجميع اللغات


الى اللقاء

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19-05-2005, 01:03 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الأخ النشيط ، صمت العيون
جزاك الله خير على ماوضحت وبينت

نقدر جهودك ونثمنها


لك تقديري
السؤدد

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19-05-2005, 10:40 PM
علي الجعيدي علي الجعيدي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
الدولة: الكويت ياهيه
المشاركات: 551

يعطيك العافيه اخ صمت العيون

وبالنسبه لبرنامج الفرونت بيج فهو حجمه كبير مره يجي في سي دي بروحه وصعب تنزله من الانترنت لأنه اذا كان اشتراكك دي اس ال يبي لك يوم على ماينزل عندك ف افضل حل هو تاخذه من سيدي


واما عن موضوع ابن موقعك في ثلاث خطوات فهذي الخطوات ماتكفي لبناء موقع لأن الفرونت بيج لايعطي شكل جميل للموقع لأنه مجرد كتابه واضافه جدول


بعطيك مثال على تصميم لي سابق لموقعي في بدايته
http://www.swalfna.com/last.htm
هذا تصميم لموقعي قبل ثلاث سنوات تقريبا فكنت مسويه بالفرونت بيج مع اضافات قليله فكان شكله لا بأس فيه لأن الالوان تلعب دور
والاهم شي في الموقع هو الصور والبنرات فهي تعطي شكل جميل ومنسق
ومثل مانلاحظ بعض الموقع تكون الصفحه الرئيسيه كلها صوره وعليها روابط وهذا عيب في التصميم لأنه يبطيء الصفحه

واما عن موضوع البنرات والصور اللي قلت لك فهو مطلب اساسي
واعطيك مثال على موقعي الحالي
http://www.swalfna.com/swalfna/index.php
لاحظ الفرق بسبب وجود بنر وصور للشعراء

والبنر والصور تتطلب خبره ليست بالاحترافيه يعني اهم شي تنسق البنر وبكذا لازم تكون تعرف للفوتوشوب

هذي من وجة نظري اذا تهم اللي يبي يكون موقع ناجح

واهم شي قبل الخطوات هي فكره الموقع شنو ؟


ويعطيك العافيه على الخطوات
وننتظر جديدك

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-05-2005, 01:54 PM
الراوي الراوي غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 445

لاهنتم علي المرور



اخوي الجعيدي


للاسف انت غلطان

الفورنت بيج مايتحمل في يوم كامل اولا ... اذا دايل اب يتراوح ما بين ساعتين الا ساعه ونص

واذا دي اس ال نص ساعه

أسالني انا مجربها كلها علي الدايل اب والدي اس ال


لاكن بالنسبه لتصميم فتصميميه رائع ويوجد له شروح جميله جدااا
وبالعربي الاصح اغلبيت العالم تستعمله لانه سهل ومفيد
ويوجد فيه اف تي بي وفيه تصميم موقع والحجز اشياء كثيره ياخي


الى اللقاء

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-05-2005, 05:27 PM
علي الجعيدي علي الجعيدي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
الدولة: الكويت ياهيه
المشاركات: 551

الاخ صمت العيون يعطيك العافيه على التوضيح بمسأله وقت التحميل


لكن انا ماقصد اني اقلل من اهميه الفرونت بيج بس انا اقصد ان الفرونت بيج مايمكن نستخدمه بروح لازم نستخدم تصاميم الصور علشان نضيف مزيد من الاحترافيه


وشكرا لك

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-10-2007, 05:52 AM
الصورة الرمزية فلاح بن جمل
فلاح بن جمل فلاح بن جمل غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: Back with the moon .. !
المشاركات: 4,542

لا هنت يا الراوي ....

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-11-2007, 05:21 PM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

شكراا على الخطوات .. بس مو كنهم 9 ؟؟
لكن ارجع اقول شكرااا

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-11-2007, 02:18 AM
شمس الأصيل شمس الأصيل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: I think In K.S.A
المشاركات: 6,129

معلومات جدا مفيده

تشكر على التوضيح

ويعطيك العافيه

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com