اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: مـنتدى القـــصص والروايـــات ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 28-06-2005, 03:00 AM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615

الأخ ابو سعد

هلا فيك

ما كان ودي أن حنا أنتكلم عن تفاصيل الجهاد لأن مو أنا أو انت اللي أنتكلم عنه ... وأنت ما قصرت قلت رايك الشخصي ولاكن أبيك بعد تخليني أقول رايي :

كلامك مردود عليه !!

أنت تقول أن الجهاد واجب على سكان الأرض المحتله يعني تقصد العراقيين فقط !!! ... يا أخي الكريم أرض العراق أرض مسلمه ونحن مسلمين يعني أرضنا وأرضهم واحده !! وما أصابهم اليوم قد يصيبنا غداَ !! نسأل الله الأمن الأمان ...

وتقول أن الجهاد في العراق ليس له رايه محدده !!!!!!!!!! ولا أدري من أين جأت بهذا الكلام ... وبودي أن أسألك عن المجاهدين الأبطال في الفلوجه أو في الأنبار أو غيرها هل هم تحت رايه واحده أم لا ؟!!! ويبدو أنك صدقت كلام الذين يقول أن بقايا النظام السابق لازالوا يقاومون ... يا أخي النظام السابق أنتهى بسقوط بغداد وليس من المعقول أن يقاومون من أجل سواد عيون صدام !!!!!!! صدقني كل أعمال المقاومة في العراق الآن من المسلمين السنه !!

(أختلاف الراي لا يفسد للود قضيه)

تحياتي ،،،


قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28-06-2005, 03:32 AM
ابو سعد ابو سعد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 143

أخي قرقاص شكرا على كلامك
ولكن بسألك سؤال
هل تؤيد قتل العراقيين بالسيارات المفخخه ؟
وقصدي في هذا السؤال قتل الأبرياء هل هذا جهاد ؟
وأما مجاهدين الفلوجه والانبار والقائم وبقية المحافضات الي رفضت الاحتلال فأقول الله ينصرهم على من اعتدى
وأنا اقولك ماهي الراية التي سيقاتل تحتها الشباب الخليجي إذا ذهب للجهاد ؟
والنقطة الثانية يا أخي هل الشباب الذين ذهبوا للجهاد حققوا شروط الجهاد ؟
من رضاء الوالدين وموافقة ولي الامر .
بالعكس أعتقد أنهم بذالك يناقضون حقوق الوالدين .
وأكيد انك سمعت بقصة الشاب الذي ذهب للرسول (صلى الله عليه وسلم) أثناء التجهيز لغزوة بدر وقال للرسول انه يريد الجهاد معه .
فقال له الرسول( صلى الله علية وسلم) بما معناة أن أحد والديك حيا فقال الشاب نعم فقال جاهد فيها .إذا كيف يذهب الشاب للجهاد من غير رضاْ والديه
(انا لا أحفض الحديث بالنص)

ولك مني فائق ألأحترام والتقدير.

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 28-06-2005, 07:08 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

أخي القدير ، قرقاص
جزاك الله كل خير على ماقدمت لنا

نعم هو إرهابي !
أو ليس بمسلم ملتزم تعاليم دينه ، حريص على الصلاة في المسجد ، معفي اللحية ، مقصر ثوبه ، يأمر بالمعروف ، وينهى عن المنكر ، يوالي المسلمين ويتبرأ من الكافرين ، يرى أن الدفاع عن أعراض المسلمين المستضعفين واجب شرعي ، يتخذ من الجهاد وسيلة لإرهاب العدو !!
هذه كلها صفات الإرهابيين ..

هنيئاً للمجاهد ( أبومحمد) نحسبه كذلك والله حسيبه
والله إني أغبطه وكثيرين غيره ،

أسأل الله أن يرزقه شهادة في سبيله ويجمعك به في مستقر رحمته


كل التقدير
السؤدد

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 28-06-2005, 08:23 PM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615

الأخ أبوسعد :

تحيه طيبة

وأما مجاهدين الفلوجه والانبار والقائم وبقية المحافضات الي رفضت الاحتلال فأقول الله ينصرهم على من اعتدى
وأنا اقولك ماهي الراية التي سيقاتل تحتها الشباب الخليجي إذا ذهب للجهاد ؟



قمة التناقض في هاتين العبارتين !!!

يا أخي راية الشباب الخليجي هي نفسها راية المجاهدين في الفلوجه والأنبار والقائم واللي دعيت أنت بنفسك أن الله ينصرهم ...
وبعدين كأنك مشكك في راية المجاهدين اللي دخلوا العراق .... وإذا كان كلامي هذا خطا فياليت توضح لي أنت الراية اللي هم تحتها من وجهة نظرك وما أهدافهم ؟!!!!!!!!!!!!!!!

سؤالي الثاني ... (أبا محمد) ذهب للعراق للجهاد ومحاربة أعداء الله وأعدائه الغزاه فهل جهاده صحيح من وجهة نظرك أيضاً أم أنه جانب الصواب ؟!!!!!!!!!!!!!


وأحب أن افيدك أن ما فيه دين على وجه على المعمورة يؤيد قتل الأبرياء العزّل وما أدري ليش أنت ذكرت هالكلام .. وأتوقع أنك تتهم المجاهدين في العراق بذلك حسب ما قريته بين السطور في ردك الأخير !!!!

وأنا شخصياً أؤيد قتل الأمريكان وقتل من تعاون معهم سواءً كانوا أجانب أو عرب أو عراقيين !!!!!!!!!

أما بالنسبه لشروط الجهاد فأتنمى أن لا تتوقع أن يكون هناك شيء معلن بهذا الخصوص !

تحياتي





قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28-06-2005, 08:23 PM
الكفيف الكفيف غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 22
الأخ قرقاص

أحبك الله فيما أحببت..

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-06-2005, 08:35 PM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615

الأخت الفاضلة والقديره / السؤدد

تحية طيبة

شكرا على كلامك الرائع والذي يدل على وعيك وحرصك على دينك ...

جزاك الله خيراً ...

تحياتي وتقديري


أخوك


قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 28-06-2005, 08:37 PM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615

الأخ الكفيف

شكراً لك وعلى مرورك الجميل


وجزاك الله خيرا


تحياتي


أخوك


قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-06-2005, 10:06 PM
الكفيف الكفيف غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 22
يتبع

أحبك الله فيما أحببت صديقك ابو محمد من تدين واستفامة وصلاة وذكر الله عز وجل والله يجمعنا حنا وياك والمسلمين فى محبة الله عز وجل .....انا اطلعت على ردك الاخير للاخ ابوسعد وما اوافقك عليه جزاك الله خير..

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 28-06-2005, 11:23 PM
قرقاص قرقاص غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,615

الأخ الفاضل / الكفيف

حياك الله أخوي وبارك الله فيك

وأختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه !

بس ياليتك ذكرت الأشياء إللي ما وافقتي عليها في ردك على موضوعي !!

شكرا لك وتقبل الله دعاءك ...

أخوك


قرقاص

__________________


قاطعوهم ... تهزموهم

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 28-06-2005, 11:47 PM
ابو سعد ابو سعد غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 143

اخي الكريم
كلنا نؤيد قتل ألأمريكان والمتعاونين معهم في العراق ولكن هذا ليس مبرر لسياسة السيارات المفخخة التي تستهدف الابرياء هذي نقطة . أعتقد كلامي واضح
اخي وجهة نضري واضحه انا شخصيا لا أؤيد ذهاب الشباب الخليجي للعراق لما يترتب على ذالك من مشاكل لذويهم . وبلدانهم. ( وهذا رأي العلماء)
وهذا ليس معناة انني اشكك في المجاهدين العراقيين . ولا نوايا من ذهبوا للجهاد ولكن نحن في ضل نضام ودولة وعلماء لانستطيع ان نستغني عنهم .
ولكن أسمحلي أوجه لك سؤال : لماذا لاتذهب للجهاد قي العراق مادمت تتعتقد أنه واجب على كل مسلم ؟ أرجو أن تجاوبني

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com