السلااام عليكم ورحمة الله وبركاااته
سكان الفلوجة يبدأون العودة الى المدينة BBC
لا يعرف السكان ما يتوقعون عندما يعودون الى الفلوجة
من المقرر ان يعود يوم الخميس الى الفلوجة 2000 من سكانها الذين هجروها قبيل الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة على المدينة.
وقال وزير الامن العراقي قاسم داوود ان هؤلاء سيمهدون الطريق امام عودة 200 الفا من السكان الذين هجروا المدينة هربا من القتال في نوفمبر الماضي.
ولاتزال المدينة تعاني من نقص في المياه والكهرباء والخطوط الهاتفية.
وقالت الحكومة العراقية ان كل اسرة ستتسلم 100 دولار، وان العائلات التي فقدت منازلها سوف تتسلم تعويضات.
وقال داوود ان الذين سيعودون يوم الخميس هم الافراد الكبار في العائلات ليقرروا ان كانت المدينة امنة بما فيه الكفاية لعودة باقي العائلات.
وقال الوزير: "ابلغناهم ان الانقاض لاتزال في الشوارع، والمنازل مدمرة، والالغام لاتزال في بعض الشوارع، ولكن شعبنا يريد ان يعود الى المدينة."
وقالت الحكومة يوم الاثنين الماضي ان المنطقة الاولى التي ستستقبل العائدين هي منطقة الاندلس في الجنوب الغربي من المدينة.
واشارت منشورات وزعتها الحكومة ان كل اسرة فقدت بيتها سوف تتسلم ما بين 2000 دولار و100 الاف دولار كتعويض.
وقال هاشم الحسني، وهو وزير سني يشرف على عودة سكان المدينة، ان المواد الغذائية والوقود متوفرة وكافية لاستقبال العائدين.
ولكن مراسل بي بي سي في بغداد يقول انه ستمر فترة من الوقت قبل ان تتوفر كميات كافية من المياد والكهرباء.
وقال ان كثيرين من السكان يقيمون في خيام في ايام الشتاء الباردة في العراق.
وكان هؤلاء قد فروا من القتال في نوفمبر الماضي عندما اغارت القوات الامريكية على المدينة بالصواريخ والمدفعية.
وقال داوود انه لايزال هناك قتال متفرق في بعض المناطق، ولكن هذا لا يعني ان هناك قدرا كبيرا من المقاومة على حد تعبيره.
وقال: "بعض الناس يأتون من المناطق المجاورة ليشنوا بعض الهجمات."
وقد وزع المسلحون انفسهم منشورات تطلب من الناس البقاء خارج المدنية لان القتال سوف يشتد.
____________________________________________
الله يكوون في عوونهم وينصر المجااهدين على اعداء الاسلام والمسلمين واخوان القرده والخنازير.
كـووول