اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات التاريخـية > :: مـنتدى الـباديــة ::

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41  
قديم 10-12-2009, 03:21 PM
القلب الشقاوي القلب الشقاوي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 126

فديييييييييتكم يسلمووووووووو عالمروووووووور...

تقبلوا احترامي...

اختكم : القلب الشقاوي...

  #42  
قديم 14-12-2009, 04:29 PM
البدوية البدوية غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 7

ثرريه يعني كبيه أو كتييه ( أسكبي الماء )
تشلوط يعني بالنار تلسع مثل قولت شلوطي راس الخروف على النار
سرعوفه ماره علي بس يبيلي وقت أتذكر !!!!!!!
الودي !!!!!

  #43  
قديم 16-12-2009, 02:35 PM
سمي الملك سمي الملك غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,464

:الشدق>>> زوايا الثم

تشلوط معناها تقلب الشي على الضو على النار الله يكفينى شر النار مثل شلوطة راس الذبيحه وكرعانها

__________________

  #44  
قديم 16-12-2009, 06:36 PM
ذهب بين تراب ذهب بين تراب غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: بهالدنيا
المشاركات: 270

الله يعطيش العافية باكتب اللي اعرفه وعادنا تستخدمه والباقي ناطرة منش توضيحه :
الشدق الفم الوسيع
الغضارة يعني القدح اللي مصنوع من معدن
الثريه يمكن الثريا النجمة اللي يدلون بها البدو اول وجهة سفرهم
السرعوفة يمكن اللي في بالي السرجوفة وهاذي معروفة لمن نغلي احد نقوله لبى سرجوفة يعني لبى اللي بجوفة من كبد وقلب وكذا يعني (مصطلح دارج بتوضيح الغلا)
شلوط يعني عفس الشي بدون ترتيب وحرق اطرافهمن كثر انه متوكل على الله بالنتيجة
اماكلمة البسكوت بعضنا يقولها البستوك وهي الحافظة مالت الحليب ومرات يحفظون فيها السمنة
وما ادري عن الباقيوهاذا اجتهاد وما حولي عجوز انشدها بهالوقت بس متى ما جات عجوزنا بسألها وتقبلوا مروري والله انه خوش موضوع ما شاء الله عليش

  #45  
قديم 18-12-2009, 04:20 PM
الندآوي الندآوي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 125

شكراً على الموضوع

__________________
علــيــه وجــدي وجد من قام ثم طـاح
.........عقب السلامه ركبوا فيه الاجباري
يبــكي كسـوره وان ســرى لـيلـها نــــاح
.........حتـى ونيـنه يسمعه سابع الــجـاري
ولا كـمـا وجــد الـيـتـيـم الـذي صــاح
.........بالقول يـمه يشتكي وحشه الـداري
من عقب حبه راسها كـل مــصــبــاح
.........اليوم صارت باوسط البوك تذكاري


الشـآعر / فـهد بن عسكر .

موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com