اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-02-2008, 10:50 PM
الصورة الرمزية مرهف إحساس
مرهف إحساس مرهف إحساس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مملكة الإنسانية
المشاركات: 2,728
حواري مع المجنون ..

منذ أيام قليلة تحاورت مع رجل مجنون دخل بكامل زينته ورزانته ..

فنظرت إليه باحترام وإعجاب ولم أكن على بينه من ناحية جنونه ..

كان يقول كلاماً في غير محله

لكن أصحابي كانوا يسخرون منه
وتساءلت في نفسي لماذا هو ساكت عنهم ويبادلهم الابتسامات على الرغم من سخريتهم الشديدة منه

فسألني سؤال جريء ففي لحظة اندهاشي من غرابة السؤال
قلت له عيب عليك ما هذا الكلام ..

فكانت هناك إشارات من أصحابي يقولون لا تتناقش معه وترد عليه لأنك إن تناقشت وإياه ستكون مثله وستستخف بعقلك إلى أن يوازي عقليته لكن المجنون يبقى مجنون لا عقل له لذا يلزم على المرء الابتعاد منه وشره ..


بهذا الحوار سألت نفسي وأسألكم ؟؟



هل أتركه في هذه المتاهات ولا أجادله بحجة أنه مجنون يقول كلاماً غير مفهوم ..

ولكني أجزم أن من دار معه النقاش ليس بمجنون !!

فالمجنون مجنون وأمره واضح وعلاجه أن تتركه لما ابتلاه به ربه ، وأما الذي يجلب الجنون إلى نفسه ويتخذه عنوانا له

لست مضطرا لان تناقشه أو أن تجادله وتأخذ معه في الكلام لأنك تعلم مسبقا من خلال كلامه انه سفيه لا يستحسن الخوض معه بالعكس راح تنجر لشيء ..


\

\


في الأخير هؤلاء مهما جادلتهم فكأنك تجادل مجنونا
لا تجادل أحمق أو سفيه أو مجنون .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما

__________________

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com