اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2011, 01:09 AM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

المفروض ان تكون شرارة المظاهرات أن تبدأ بـ سوريا بدلا من تونس .

فاتكم السبق يا اهل الشام , ولكن مازالت الفرصه سانحه للتحرر من النظام البعثي العلوي .

فالسنة أكثر اهل سوريا , من العار ان يحكمها رافضي يأخذ تعليماته من أسيادة الفرس في طهران ومشهد , ومن العار ان لا تنتفض سوريا ضده .

ان شاء الله يكتب لهذه الثوره النجاح .

__________________
ستقرأ هنا همهمات من الواقع . . . ستبدأ بالقراءه . . . ولن تنتهي .
>>>> اضغط هنا واستمتع بـ .. همــهـمــات .. سعد ! <<<<
مدونه اجتماعيه ساخره

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-02-2011, 04:27 AM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

كشفت مصادر وثيقة الصلة في دمشق لـ سوريون نت أن رئيس جهاز أمن الدولة اللواء علي مملوك التقى ليلة أمس في مبنى مخابرات أمن الدولة قادة مجالس المحافظات السورية ومعهم قادة شرطة المحافظات وطالبهم بالاستعداد لتحضيرات محتملة للشارع السوري.
وأضافت المصادر التي شاركت في الاجتماع لـ سوريون نت بأن مملوك بدا متوترا تماما خلال الاجتماع وأعطاهم تعليمات صارمة بضبط الأوضاع خصوصا في أعقاب الانتفاضتين بتونس ومصر ..
ويرى مراقبون أن الاستعدادات المتواصلة في الجزيرة السورية، وحلب ودمشق ليوم الخامس من فبراير / شباط والذي أطلق عليه يوم الغضب ربما دفعت النظام السوري إلى التحضير لمرحلة خطيرة، ويقول محللون بإن الأجهزة الاستخباراتية الغربية التقت قادة الجيوش العربية وربما من بينها قادة الجيش السوري لمعرفة موقفه في حال حصول انتفاضة في سورية على غرار ما حصل في تونس ومصر حيث اتخذ الجيشان فيهما موقفا محايدا ..

__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-02-2011, 04:29 AM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

نقلت نشرة “إنتلجنس أون لاين” الفرنسية أنه “في يوم الأحد عقد الرئيس الأسد إجتماعاً بين الساعة 10 صباحاً والساعة 2 بعد الظهر، شارك فيه أبرز مسؤولي الأمن، كما شارك فيه ممثلو الأجهزة في المحافظات!
“وكان الموضوع الرئيس للإجتماع هو الإجراءات التي ينبغي اتخاذها للحؤول دون حدوث حركات إحتجاجية على غرار ما يحصل في تونس والجزائر ومصر.
“وقد طلب الأسد إلى جهاز المخابرات أن يشدّد الضغط على “المسؤولين الفاسدين” لإقناع الرأي العام. كما طلب نشر عملاء للأجهزة في الأماكن العامة، مثل الأسواق ووسط المدن، وطلب أن تستعرض قوات الشرطة “عضلاتها” أمام الناس بأسرع وقت ممكن!
. وطلب إلى فروع مختلف الأجهزة أن تعزّز عملائها في مراكز الإتصالات وأن تضع خطّة تسمح، في حال حدوث إضطرابات، بعزل الشبكة الثابتة أو الخليوية لأي مدينة، أو قرية، أو حتى محافظة” لمنع إنتشار الأخبار!
“وفي نفس الإطار، اجتمع الأسد مع وزير داخليته، سعيد سمور، بحضور مسؤولي الشرطة في المحافظات وبحضور رؤساء فروع “الأمن الجنائي”. وهذه سابقة، حيث أن اجتماعات الأسد كانت تقتصر على وزير الداخلية ومدير “الأمن السياسي”!
النظام السوري مستَنفَر، والرئيس الأسد يدرك أن أقرب “مستشاريه” يمكن أن يقفزوا من السفينة إذا ما تحرّك الشارع السوري المخيف!

__________________


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-02-2011, 04:30 AM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361


منعت السلطات السورية مساء السبت اعتصاما سلميا دعت اليه مجموعة من الشباب السوريين تضامنا مع “ارواح ضحايا الشعب المصري”، وفق مراسلة وكالة فرانس برس.
وقامت قوات الامن السورية بمنع نحو ستين شخصا من الاعتصام امام مبنى السفارة المصرية في حي كفرسوسة وسط دمشق.

__________________


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-02-2011, 04:33 AM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

صعّد الشباب السوري نشاطه استعدادا للتظاهرات المقرر انطلاقها في عدة مدن سورية وتحديدا في دمشق أمام مجلس الشعب السوري، وفي ساحة سعد الله الجابري بحلب والجزيرة السورية وذلك للمطالبة برحيل النظام السوري، وذكر سوريون من داخل سورية لـ سوريون نت أن الشعب السوري لا حديث له هذه الأيام إلا الانتفاضة السورية المقبلة واقتداؤه بالشعبين المصري والتونسي..

__________________


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-02-2011, 04:34 AM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

وكالة الصحافة الفرنسية : بيان ناشطين على الفيس بوك يدعو إلى يوم غضب سوري يومي الجمعة والسبت

__________________


رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-02-2011, 04:35 AM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

لندن ـ
جدد زعيم التيار الإسلامي الديمقراطي غسان النجار الدعوة إلى التظاهر السلمي
يوم الخامس من شباط وذلك في ساحة سعد الله الجابري، وناشد القوى الأمنية
والحكومة الكف عن ملاحقة الاحرار الذي يريدون الحرية .

__________________


رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-02-2011, 12:37 AM
شمعة الجلاااس شمعة الجلاااس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,258

تونس ثم مصر ثم لبنان ثم سوريا

من التالي بعد . .

صراحة اوضاع الوطن العربي ما طمن ابد و في انهيار و الله يستر

__________________

،

أستغفر الله و أتوب إليه

،

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-02-2011, 06:52 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

أول أيام 'غضب' الشعب السوري غدا





يتداول شباب سوريون منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية دعوات إلى التظاهر يوم الجمعة المقبل في إطار 'يوم غضب' اقتداء بالمصريين, احتجاجا على ما يسمونه تسلطا وفسادا رغم تعهد الرئيس بشار الأسد بإصلاحات سياسية.

وحشدت مجموعة من 7800 عضو على موقع فيسبوك تدعو إلى تنظيم مظاهرات يوم الجمعة تحت شعار 'ثورة الخامس من شباط (فبراير)' حتى صباح الثلاثاء.

وتدعو هذه المجموعة السوريين إلى التظاهر عقب صلاة الجمعة ليكون بالتالي 'أول أيام غضب الشعب السوري والعصيان المدني في كل المدن'.

ويحث بيان للمجموعة ذاتها السوريين على القيام بما سماه انتفاضة سلمية, مضيفا أن التعبير عن الرأي يكفله دستور البلاد.

وجاء في البيان أنه يتعين عدم القبول بالظلم, وشدد بالوقت نفسه على أن الحركة الاحتجاجية ليست موجهة ضد شخص الرئيس بشار الأسد وإنما ضد الانفراد بالحكم, وضد ما سماه البيان الفساد وتكديس الثروات من قبل عائلة الرئيس وأقاربه.

ودعت مجموعة أخرى على فيسبوك إلى اعتصام عصر الخميس أمام مبنى البرلمان في دمشق تضامنا مع الطلبة والعاطلين والمتقاعدين والعمال الذين يتعرضون للتفقير وفق ما جاء في بيان صادر عنها.

يُذكر أن السلطات السورية عطلت الوصول إلى مواقع للتواصل الاجتماعي على رأسها فيسبوك وتويتر, إلا أن مستخدمي الإنترنت في سوريا ينجحون في اختراق المنع بواسطة برامج خاصة.

ومنعت قوات الأمن السبت الماضي تجمعا لناشطين أمام السفارة المصرية بدمشق تضامنا مع الحركة الاحتجاجية المطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك ونظامه.

وكان الأسد قد استبعد في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية مطلع هذا الأسبوع أن تشهد بلاده احتجاجات على شاكلة ما حدث بتونس ويحدث بمصر, ووعد بإصلاحات محدودة تكون مرحلية لا دفعة واحدة.

__________________


رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-02-2011, 04:01 AM
لنا بالمغرب ذكريات لنا بالمغرب ذكريات غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,728

افا ليش عاد الشام


والله اللي راحت معربه والتل


يعني خلاص نوو يخربون الشام

يعني كشك اللورد ومرطبات الايمان بترووووووح

__________________
شارب الخمر يصحو بعد سكرته

اما شارب الحب طول العمر سكران

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com