السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في مقابله في برنامج ( اللوبي ) في قناة العداله مع نقابة العاملين بمؤسسة المواني واثناء
حديثهم بالقضيه المطروحه وهي المطالبه بكادرهم تفاجا الحضور بدخول الشيخ / صباح جابر العلي
مدير عام مؤسسة المواني وعند تعليق احد مقدمين البرنامج بدخول الشيخ كانه هجوم رد عليه الشيخ قائلا :
( عندما اراد جدي الزواج فانه لم يبحث عن الجمال ولا كان مطلبا له ولكنه اراد وبقوه البحث عن
الفعل فتزوج من بنات العجمان وذلك لايمانه بان هذه الجينات جينات شجاعه واقدام وعز وفخر بمن
يحمل جيناتهم ولذلك ابوي الشيخ جابر العلي خواله العجمان وانا ابنه واحمل جينات العجمان
جينات الشجاعه والمروءه والعز والفخر )
ثم بعد ذلك بعد ان تعرض الوزير الدكتور محمد البصيري لهجوم من بعض مقدمي البرنامج قال الشيخ صباح :
( هذا قبل لايكون وزير يكون خالي وهو يحمل جينات العجمان جينات العز والفخر والشجاعه وينطلق من هذه الجينات قراره الذي اتخذه بتوقيعه باول لقاء معه من بعد توزيره على كادر العاملين بمؤسسة المواني وانا احمل هذه الجينات العجميه الصباحيه )
انتهى اللقاء .
التعليق :
نحن بدورنا نشكر الشيخ صباح جابر العلي عندما ذكر قبيلة العجمان وانهم خواله وخوال ابيه وذكر
صفاتهم ودلل عليها عندما ساله عايد المناع على الهواء مباشرة :
اذا جاء قرار من مجلس الوزراء بفصل الموظفين ؟
رد عليه الشيخ صباح قائلا :
يفصلوني مع موظفيني ولن افصل احد وانا اعلنها على الهواء مباشرة مؤيدا لاضراب النقابه )
فقاطعه عايد المناع قائلا :
( شلون تايدهم وانت مسئولهم؟ )
فرد الشيخ قائلا :
( الجينات العجميه تتغلب علي بالشرف والمروءه والشجاعه وقول الحق وتقدير الرجال فهذه جينات
العجمان وهي غالبه فيني )
بيض الله وجهك يالشيخ صباح جابر العلي على الكلام اللي قلته وهذا فخر ونوماس لقبيلة العجمان
وشهاده نعتز فيها ولاهيب غريبه عليك ولا على الشيخ المغفور له باذن الله جابر العلي ولاننسى
فضله وجمايله على قبيلة العجمان هو وجدانه نسال الله مثواهم جنات الخلد .