اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-10-2009, 09:05 AM
الصورة الرمزية صافي المواري
صافي المواري صافي المواري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: kuwait
المشاركات: 1,119

لاهنتي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-10-2009, 09:46 AM
دلوعة ما ما دلوعة ما ما غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 360

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور عالموووووووووووووووووضوووع



جداااا رااااااااااااااااائع

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-10-2009, 02:16 PM
نوال نوال غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,246

الله يعطيكم العافيه ..

ولاهنتو على المرور الرووووعه

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18-10-2009, 03:25 PM
((أقدار)) ((أقدار)) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,132

داااااااااااااااااااايم مبدعه

يا توأمتي

ههههههههههههههههههه

يسلمووووووووووو حبي على هيك مواضيع حلوة

__________________
أنا أقدار القديمه بس نسيت رقمي السري في المنتدى وحتى ايميلي نسيت رقمه

حررررررررررررررررام مشاركاتي راحوا


2,653<< مشاركاتي سابقا

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-10-2009, 03:26 PM
كريم سبلى كريم سبلى غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: في ارض الله
المشاركات: 311

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاهنتي على الموضوع الرائع جدااااااااااا
وتقبلي مروري

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18-10-2009, 05:24 PM
,,الــمــتــرفــه,, ,,الــمــتــرفــه,, غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: .kuwait.
المشاركات: 779

كلام جميل تسلم ايدش

ولاعدمنا جديدش ..

تقبلي..

__________________
.




مح‘ـمد بـن وذيـن..! << تَس ــلم . يم ــينكـ

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18-10-2009, 05:28 PM
miss_pink miss_pink غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: heart my mam
المشاركات: 2,660

لاهنتي خيتوو ع الطررح الروعه

ودي لش

__________________
`~ ششِف نظررَتي لك وآنتَ تعرِفَ غَلآتِك . . .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-10-2009, 11:35 PM
نوال نوال غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,246

لاهنتو ..

على المرور الرووووعه ..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19-10-2009, 12:07 AM
مادموزيل دندش مادموزيل دندش غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 288

نوال ,,, تحياتي لش وإحترامي لآرائك ,,وإسمحي لي بهذه المداخلة ,,,,الله كرم الانسان عندماخلقه من طين فأمرالملائكة المقربين له والمسبيحين له بالسجود تكريمالآدم جدالانسان وعندمارفض إبليس السجودتعالياوترفعاعلى آدم طرده الله وهذاأعظم تكريم للإنسان دون سائرالمخلوقات, وقدخلق الله مخلوقاته لكل منهم فطرة وسلوكيات مختلفة لحكمة يراهاسبحانه فتكاثرالحوانات في موسم مححد لأن الله وضع لهاهذاالقانون وليس لانهامهذبة والعنزماتلبس تنورة قصيرة لأنهافي الاصل ماتلبس هدوم وإختلاف طبائع البشرلاينفي وجودالخيريين فيها وهي أيضاحكمة إلاهية يدفع الناس بعضهم ببعض كماجاء في القرآن للإختبار والبلاء....... لش سلامي

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-10-2009, 12:43 AM
العز بالسيف العز بالسيف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,354

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقه شدني عنوان الموضوع , وأحببت أن أدلي بدلوي..!!
مما لاشك فيه أن هناك فرق كبير بين الإنسان والحيوان
الأنسان لدية العقل والله سبحانه وتعالى ميّز الإنسان عن الحيوان بذلك الشئ
أما الحيوان فليس له عقل أطلاقا فهو يتصرف من خلال غريزته التي وهبها الله له
وإلا كان هناك من بعد الحساب (جزاء وعقاب)..!!
فكل ذي عقل يحاسب يوم القيامة , وبما أن الحيوانات ليس لها عقل فمصيرها التراب..!!
وقد تتصف بعض الحيونات بذكاء أو دهاء أو غيره من الأمور مثل الأمومة والخوف على أبنائها أو صفة مثل الوفاء وغيرها من الصفات الأخرى ..
ولكنها ليست نابعة من العقل ..بل من شىء آخرى الله أعلم ما هو هذا الشىء
وقد قيل في هذا الأمر الكثير فمثلا هناك من قال : أن الحيوانات فيها القليل من العقل أي نسبة بسيطة ..ولكن العلماء نفوا هذة النسبة أي أنه لا يوجد هناك عقل للحيوانات وإذا وجد فهو لا يعي ولا يدرك
وأنما تتصرف من وحي الغريزة التي منحها الله سبحانه وتعالى لها..
بينما الأنسان له العقل المدرك الواعي ومنه يستطيع أن يتحكم في غرائزة وشهواته , بعكس الحيوانات فهي تفعل من غير وعي..
قال تعالى : (ولقد خلقنا الأنسان في أحسن تقويم)
وهذة الأية تشمل حسن العقل وحسن الأطراف وحسن الجسم وحسن الشكل ...

هذا ماأردت إيضاحه.!!

نوال
مشكوره على الموضوع الرائع , يعطيش العافيه
تحياتي

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com