اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-07-2008, 04:24 PM
الصورة الرمزية عبـق أجدادي
عبـق أجدادي عبـق أجدادي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: على تُرُب الثقافة ..!
المشاركات: 4,484
دعـوة لإثـراء ثقافتـنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .،



أتقـدم إلى حضراتكم بموضوع قد تكون فكرته مكررة بالمنتديات .. ولكن أتوسم به أن يضفي على
تواجدنا بالفائـدة المرجوة .،



باختصار .. من خلال تجربتكم بالقراءة .. أتمنى أن يتم ترشيح كتاب سبق أن قرئتموه وأعجبكم
بخلاف كتاب الله الكريم الذي يعتبر بلا أدنى شك أفضل كتاب وأعظم سفر .. لايأتيه الباطل من بين
يديه ولا من خلفه .،


وها أنا أستعرض أمامكم بعض الكتب التي نالت إعجابي .. مع نبذة قصيرة عنها .،




كتاب عمر والتشيع
الكاتب : حسن العلوي
من أروع ماقرأت وفيه يتناول الكاتب "الشيعي" شخصية الفاروق عمر بحبك وسرد رائع
وينصفه ويدحض عنه التهم الجزاف التي ألصقها به الروافض وأهل البدع





معجم لآلئ الشعر
صاحبه : إميل يعقوب
مايميز هذا المعجم أنه يتصيد الجواهر الثمينة من الأشعار الخالدة مع ذكر قائلها ويضعها على
شكل مبوب بترتيب أبجدي





صيد الخاطر
لـ إبن الجوزي
من أشهر كتب الحافظ إبن الجوزي حيث يصطاد ماجال بخاطره من حكم وبلاغة ويسجلها





الفوائــد
لـ بن القيم الجوزية
يتضمن فرائد الأدب والمواعظ والحكم لهذا العالم الجليل





حقبة من التاريخ
للشيخ عثمان الخميس
يروي لنا الشيخ تلك الحقبة التاريخية الحساسة بما شجر بين الصحابة رضوان الله عليهم بدراسة
علمية سليمة خالية من التزوير بالتاريخ





عرب الصحـراء
لـ ديكسـون ، وترجمه سعـود بن جمران
كتاب جميل جدا ً يتكلم عن تاريخ المنطقة المعاصر في أوائل القرن الماضي وأواخر القرن الذي سبقه
ويضع الكاتب بابا ً كاملا ً يسهب في الحديث عن قبيلة العجمان ووقعة العيينة الشهيرة بأسلوبه الجميل






أتمنى أن يدلي الجميع دلوه بالدلاء .. ولا يبخلوا علينا من جميل الينابيع الصافية التي رشفوا منها
أجمل العلوم .. وأطيب الفرائد .. حتى يكون هناك تبادل ثقافي بين رواد هذا الصرح الإلكتروني
المميز .،



ودمتم سالمين .،

__________________

.





قال لزوجته : اسكتي ..!
وقال لإبنه : ( انكتم )
صوتُكمَا يَجعلُني مُشوّش ( التّفكير ) ..!


لا تَنبسَا بـ ( كَلمَه )
أريدُ أن أكتُب عنْ ( حرّية التّعبيرْ ) ..!




.

رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com