اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 21-05-2007, 05:39 AM
الهتلاني79 الهتلاني79 غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 397

حسبي الله ونعم الوكيل

__________________

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21-05-2007, 05:59 AM
عبدالرحمن الرتيبان  عبدالرحمن الرتيبان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: في ارض الله الواسعه
المشاركات: 3,184

الله ياخذهم

ويعطيش الف عافيه

ومشكوره

__________________

( ماعلى الدنيا ومافيها حسوفه____كل شي يفنا وجه الله باقي)

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21-05-2007, 09:39 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

يقول تعالى ( إنّا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون )

ويقول تعالى ( وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون )

ويقول تعالى ( وإذْ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا فلما قضي ولو إلى قومهم منذرين * قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم )


لا يخفى على الجميع ما حصل على أيدي الكفرة من إهانة قذرة لهذا الكتاب المبارك على مرأى ومسمع من العالم ، إلا أننا نتفاءل كثيرا بهذا الحدث أن يجعل الله انكسارهم عاجلا ، وهذه بداية الهزيمة عليهم ، يقول شيخ الإسلام بن تيمية رحمه لله " حدثني العدول من أهل الفقه والخبرة أنهم كانوا يحاربون بني الأصفر " يعني الروم " فتستعصي عليهم الحصون ويصعب عليهم فتحها ، حتى إذا وقع أهل الحصن في السب في الله تعالى أو في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم استبشرنا خيرا بقُرب فتحِ الحصن ، قال : فو الله لا يمرُ يومٌ أو يومان إلا وقد فتحنا الحصن عليهم بإذن الله تعالى " ونحن نستفتح عليهم بهذا العمل القبيح الذي قاموا به ، ونسأل الله العلي القدير الذي في السماء ملكه وفي الأرض سلطانه وفي البحر عظمته وفي النار سخطه وفي الجنة رحمته أن يجعل ما فعلوه فتحا للمسلمين عليهم ونصرا عاجلا مؤزرا يارب العالمين ،




حسبنا الله ونعم الوكيل .




أخي المحترم

امير بكلمتي

جزاك الله خير على هذا التذكير

تقبل تحيتي

أخيك .

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21-05-2007, 11:30 AM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دااانة البحرين
تسلم اخوي على هالموضوع ولاهنت يالطيب

لاتدعي موزين

حسبي الله عليهم
والله يرد كيدهم بنحرهم
ويسامحهم ويهديهم
ماتدري اللي سواها ربي قادر يهديه ويصير اخير خلقه

تقبل مروي اختك دااانة البحرين
الله يسلمج دانه البحرين ؟؟
اسعدتني زيارتج ؟؟

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21-05-2007, 11:31 AM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلاطين الشياطين
مشكككوووووووووووووور امير

على الموضوع
الله يسلمك ؟؟

اسعدتني زيارتك ؟؟

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 21-05-2007, 11:36 AM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بن فردوس
قد قيل ذلك ... ( زمــــن الـــرويــبــضـــه )


اللهم إكفنا شر ما ترى أعيننا ...
الله يرحم والديك ؟؟
اسعدتني زيارتك ؟؟

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 21-05-2007, 11:38 AM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراسية
الله لايهينك على الموضوع اللي يهز البدن

حسبي الله ونعم والوكيل على هالايدي الحقيره

ويعطيك الف عافيه أخوي
الله يعافيج ويسلمج اختي الراسيه ؟؟

اسعدتني زيارتج ؟؟

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 21-05-2007, 11:39 AM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لـــذة غـــراااااامـ
استغفر الله ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ..

كل الشكر لكـ أخي :.. أمـــيـــر ..: على هذا النقل المؤلم حقاً ..

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

..
الله يسلمج ويخليج ؟؟
اسعدتني زيارتج ؟؟

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 21-05-2007, 11:41 AM
الصورة الرمزية فيـــصل الشمري
فيـــصل الشمري فيـــصل الشمري غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Btaya - Thailand
المشاركات: 23,969

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان السلاطين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسبي الله ونعم الوكيل


مشكور على الموضووع

تقبل تحيااتي
الله يسلمك ؟؟
اسعدتني زيارتك ؟؟

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 21-05-2007, 03:24 PM
غنواووى غنواووى غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 233

بعد مشاركة الأخ الفاضل صديق الملك لا نملك ألا التذكير بقول الله تعالى :

(( لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ))

يَقُول تَعَالَى مُعَظِّمًا لِأَمْرِ الْقُرْآن وَمُبَيِّنًا عُلُوّ قَدْره وَأَنَّهُ يَنْبَغِي وَأَنْ تَخْشَع لَهُ

الْقُلُوب وَتَتَصَدَّع عِنْد سَمَاعه لِمَا فِيهِ مِنْ الْوَعْد الْحَقّ وَالْوَعِيد الْأَكِيد " لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآن عَلَى جَبَل

لَرَأَيْته خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَة اللَّه " أَيْ فَإِذَا كَانَ الْجَبَل فِي غِلْظَته وَقَسَاوَته لَوْ فَهِمَ هَذَا الْقُرْآن

فَتَدَبَّرَ مَا فِيهِ لَخَشَعَ وَتَصَدَّعَ مِنْ خَوْف اللَّه عَزَّ وَجَلَّ فَكَيْفَ يَلِيق بِكُمْ يَا أَيّهَا الْبَشَر أَنْ لَا تَلِينَ قُلُوبكُمْ

وَتَخْشَع وَتَتَصَدَّع مِنْ خَشْيَة اللَّه وَقَدْ فَهِمْتُمْ عَنْ اللَّه أَمْره وَتَدَبَّرْتُمْ كِتَابه ; وَلِهَذَا قَالَ تَعَالَى" وَتِلْكَ

الْأَمْثَال نَضْرِبهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" قَالَ الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله تَعَالَى " لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا

الْقُرْآن عَلَى جَبَل لَرَأَيْته خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا" إِلَى آخِرهَا يَقُول لَوْ أَنِّي أَنْزَلْت هَذَا الْقُرْآن عَلَى جَبَل حَمَّلْته

إِيَّاهُ لَتَصَدَّعَ وَخَشَعَ مِنْ ثِقَله وَمِنْ خَشْيَة اللَّه فَأَمَرَ اللَّه النَّاس إِذَا نَزَلَ عَلَيْهِمْ الْقُرْآن أَنْ يَأْخُذُوهُ بِالْخَشْيَةِ

الشَّدِيدَة وَالتَّخَشُّع ثُمَّ قَالَ تَعَالَى" وَتِلْكَ الْأَمْثَال نَضْرِبهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ" وَكَذَا قَالَ قَتَادَة وَابْن

جَرِير . وَقَدْ ثَبَتَ فِي الْحَدِيث الْمُتَوَاتِر أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا عُمِلَ لَهُ الْمِنْبَر وَقَدْ كَانَ

يَوْم الْخُطْبَة يَقِف إِلَى جَانِب جِذْع مِنْ جُذُوع الْمَسْجِد فَلَمَّا وُضِعَ الْمِنْبَر أَوَّل مَا وُضِعَ وَجَاءَ النَّبِيّ صَلَّى

اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيَخْطُب فَجَاوَزَ الْجِذْع إِلَى نَحْو الْمِنْبَر فَعِنْد ذَلِكَ حَنَّ الْجِذْع وَجَعَلَ يَئِنّ كَمَا يَئِنّ الصَّبِيّ

الَّذِي يَسْكُت لِمَا كَانَ يَسْمَع مِنْ الذِّكْر وَالْوَحْي عِنْده فَفِي بَعْض رِوَايَات هَذَا الْحَدِيث قَالَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ

بَعْد إِيرَاده فَأَنْتُمْ أَحَقّ أَنْ تَشْتَاقُوا إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ الْجِذْع وَهَكَذَا هَذِهِ الْآيَة

الْكَرِيمَة إِذَا كَانَتْ الْجِبَال الصُّمّ لَوْ سَمِعَتْ كَلَام اللَّه وَفَهِمَتْهُ لَخَشَعَتْ وَتَصَدَّعَتْ مِنْ خَشْيَته فَكَيْفَ بِكُمْ وَقَدْ

سَمِعْتُمْ وَفَهِمْتُمْ ؟ وَقَدْ قَالَ تَعَالَى " وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَال أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْض أَوْ كُلِّمَ بِهِ

الْمَوْتَى" الْآيَة وَقَدْ تَقَدَّمَ أَنَّ مَعْنَى ذَلِكَ أَيْ لَكَانَ هَذَا الْقُرْآن وَقَدْ قَالَ تَعَالَى " وَإِنَّ مِنْ الْحِجَارَة لَمَا يَتَفَجَّر

مِنْهُ الْأَنْهَار وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّق فَيَخْرُج مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِط مِنْ خَشْيَة اللَّه "

(من تفسير أبن كثير )

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com