اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 27-12-2006, 01:09 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

نبض المعاني

كعادتك .. مُبدع في السرد وفي الفكرة

فعلاً ...

"ما قتل الناس إلا أنصاف العلماء وأنصاف الأطباء"

لكن ... أخي الكريم دعني أختلف معك ولو لبرهه ...

قد تكون قدرات من يدير الحوار محدودة وإمكانياتة لا ترقى ليجاري العالم ... ولا لوم عليه في ذلك

لكن ... اللوم يقع على العالم الذي أرتضى لنفسه أن يكون في هذا الموقف الذي لا يُحسد عليه ...

لذا أخي الحبيب ...

دعنــا نردد .. اللي ما يعرف الصقر يشويه ...

والشاعر الشعبي حين يكون في العرضة ( القلطة ) يقول ... خلّوهـــا

وبالإنجليزي يقولون ... leave it ...

لك كامل التقدير والإحترام

أخيك .

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27-12-2006, 01:35 PM
الصورة الرمزية ناصر بن حمود
ناصر بن حمود ناصر بن حمود غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: دولة الكويت - القصـور
المشاركات: 3,950

عزيزي " نبض المعاني " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في كثير من الأحيان قـد لا يكون العيب في من يدير الحـوار

بل في ذلك المعتوه الذي أمامه و أقصد بذلك ضيف الحوار

الذي يرى في نفسـه أنه أفضل ممن أمامـه و مـن الآخرين

و في حقيقة الأمـر أنه لا يفقه شيئاً ،، و هـذه هي الكارثـه


و بالفعل أن الي ما يعرف الصقر يشويه بل و يحرقه أيضاً


خالص تحيتي و تقديري لك و للجميع


ـــــــــــــــــــــــــ

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27-12-2006, 02:51 PM
محمد بـن راشد محمد بـن راشد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: المنفى
المشاركات: 1,890

ممتاز

__________________

طاف أصقاع العالم ،
لكنه لم يصل إلى نفسه !

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 27-12-2006, 08:16 PM
ولد مرزوق ولد مرزوق غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الكويت الي هويت
المشاركات: 67

موضوع اكثر من رائع

ويلامس الواقع ... وقاله صلى الله عليه وسلم


جزاك الله خير على طرحه

__________________


الصف الاول ماهو بصفي ولا الصف الاخير = أنا أنا من حيث ما أجلس هنا يبدأ الرقم

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28-12-2006, 02:41 AM
مرحبا مليار مرحبا مليار غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 134

شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال واللة لايهينك

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-12-2006, 12:14 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL- JOORY

الحمد لله على كل حال .. ونعوذ بالله من حال اهل النار


وصلى اللهم على نبينا المصطفى وعلى آله وصحبه اجمعين ..





-----------------------------------



أتنفس رائحة الهيـــــــل والزعفران .. وأقول لأسأل الحال باستغراب



أعادت لحروفه الحيـــــــاة ..؟!



وتجيب حالي لحالي .... لكم هو قاسيٌ هذا الإنسان ..!!



دنوت أكثر وأكثر .. حتى اقتربت من جدران تلك الدار ..


أحسست بدفء المكان .. وعطر فُقد من زمان ..



لإنسانٍ يمتلك معاني الرجولة .. والكرم .. والجود ...



عدتَّ لتسرد لنا ماضياً حي قد عشته .. لتسرد لنا موقفاً وكاننا نراه والله حقاّ ..



البارحة بعد صلاة العشاء قمت بتجهيز قهوتي المعتادة واضفت لها الزنجبيل والعويدي والزعفران ثم الهيل فاصبح عبق المكان هيل وزعفران وهو عطري المفضل.





------------------------------------




بماذا أبدأ .. إن كان الموضوع واضحاً كل الوضوح .. !!



أأقول إن العيب فينا .. أم أقول إنما نحن أنفسنا العيب .. !!



أتعلم يا أخي الكريم ..



سأختصرها بما تمليه عليه نفسي .. لأقول لك .. هو آخر الزمان .. ؟؟!!



لا تستعجب .. فالعجب إن تعجبت وشهقت حروفك ذرات عجائب الزمان ..!!


إهي ... وأيما عجائب .. لهذا الزمان .. ؟؟!!


نعم سيطرزون .. جدرانهم بتلك الشهادات .. ليقال له .. ياحضرة الأستاذ ..


أو قد يطمع بحرف الدال مسبوقاً بإسمه .. لا أعلــــــــــم ..!!




ولكن ليته يعلم أن جملة الاخلاقِ قد ترفع معاني الفكر في نفسه قبل عقله ..



ليجبــــــر توائم روحه .. على إكرام فتيان الإحترام والتقدير لـــــــــــــه ..





ولكن على من نشره .. ومن نلوم .. إن خالفنا طريق الصواب ..



ونرى الباطل حقا .. والحـــــق باطلاً ..!!


أصبح الجاهل عالماً ... والعالم جاهلا .. !!


الكل يفتي .. فقط لتكون فتواه قريبةً من شهواتِ أنفسهم .. فلم نعد نرغب .. بالحق ؟؟!!





لم أخرج عن صلب الموضوع صدقني يا نبض المعاني .. ولو توسعت قليلاً



وخرجت فقط من بحر موضوعك لتصل إلى شواطئه .. لأدركت حقيقةَ ما اعني ..




----------------------------------




كانت لنا أستاذةً في الكلية .. وأقول بكل إختصار .. لا تعرف كيفية شرح الفصل المقرر ..!!


فكانت كالبغبغاء .. تحفظ وتسرد !! ... " اللهم لا تجعلها غيبةً فيها .. "



لا تسألها لـــــــــــمَ .. وكيف .. فقط إحفظ ما تمليه عليك ..



لم تكتمل .. اعداد ذاك الأسبوع حتى إنسحبت منها .. لأدرك أستاذاً أفضل منها ..



وتحملت .. تعارض الوقت والتأخير ..



المصيبةُ العظمى ..!!


أنها نالت حرف الدال ..!!!!!!




--------------------------



رحم الله عقولكم يا أجيال المستقبل .. إن كانت تلك عقول أساتذتكم ..!!






الأخ المحترم .. نبض المعاني ..


تغيب في بحور الحياة .. لتصطاد .. لنا مواقفاً تجبرنا على الإعتراف .. بواقعنا ..


كل التقدير ومعاني الإحترام لشخصك أستاذي ..


ولكن ليته يعلم أن جملة الاخلاقِ قد ترفع معاني الفكر في نفسه قبل عقله ..

حسبي بهذه الجملة ،التي وقفت عندها كثيراً، تعبيراً وحكمة.


يامرحباً بالأخت العزيزة والأستاذة التي لها من اسمها كل حظ وكل معنى.

لقد قلت فأبلغت وتحدثت فكان حديثك مميزاً كعادتك

أراك ، ماشاء الله تبارك الرحمن، تنهلين من المعاني ما يعجز غيرك عن القيام به.

تعرفين كيف تبدإين وكيف تختمين.



رحم الله عقولكم يا أجيال المستقبل .. إن كانت تلك عقول أساتذتكم ..!!

يا لهذه الجملة وما تحمل


أنت عقل مفكر وروح حية عز نظيرها وندر شبيهها

إني والله اسعد عندما أراك تنورين المكان بوجودك العطر وكلماتك التي ليست كالكلمات


تقبلي تحياتي المفعمة بكل احترام

نبــــــــــــــض المعـــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 28-12-2006, 04:01 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
نبض المعاني

كعادتك .. مُبدع في السرد وفي الفكرة

فعلاً ...

"ما قتل الناس إلا أنصاف العلماء وأنصاف الأطباء"

لكن ... أخي الكريم دعني أختلف معك ولو لبرهه ...

قد تكون قدرات من يدير الحوار محدودة وإمكانياتة لا ترقى ليجاري العالم ... ولا لوم عليه في ذلك

لكن ... اللوم يقع على العالم الذي أرتضى لنفسه أن يكون في هذا الموقف الذي لا يُحسد عليه ...

لذا أخي الحبيب ...

دعنــا نردد .. اللي ما يعرف الصقر يشويه ...

والشاعر الشعبي حين يكون في العرضة ( القلطة ) يقول ... خلّوهـــا

وبالإنجليزي يقولون ... leave it ...

لك كامل التقدير والإحترام

أخيك .


قد تكون قدرات من يدير الحوار محدودة وإمكانياتة لا ترقى ليجاري العالم ... ولا لوم عليه في ذلك

لكن ... اللوم يقع على العالم الذي أرتضى لنفسه أن يكون في هذا الموقف الذي لا يُحسد عليه ...


يجيب على تساؤلك هذا يا صديق الملك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بان اخر الزمان يسمع للرويبضة و يعطى الإشراف على من هو أعلم منه.


الزمن ياصديق الملك!

اكتمل نصاب الموضوع بوجودك أنت والمبدعين

حضور زاهي لا يخلو من ال "funny implications"


regards

نبــــــــــــض المعــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-12-2006, 05:00 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بن حمود
عزيزي " نبض المعاني " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في كثير من الأحيان قـد لا يكون العيب في من يدير الحـوار

بل في ذلك المعتوه الذي أمامه و أقصد بذلك ضيف الحوار

الذي يرى في نفسـه أنه أفضل ممن أمامـه و مـن الآخرين

و في حقيقة الأمـر أنه لا يفقه شيئاً ،، و هـذه هي الكارثـه


و بالفعل أن الي ما يعرف الصقر يشويه بل و يحرقه أيضاً


خالص تحيتي و تقديري لك و للجميع


ـــــــــــــــــــــــــ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يامرحباً بالأخ العزيز القدير "ناصر بن حمود"

صدقت فيما ذكرت فكما أن هنالك مدير حوار غير مناسب

فهنالك ضيف يكون أحياناً غير مناسب

تشرفت بحضورك المميز واضافتك الرائعة

تقبل تحياتي وتقديري لشخصك الكريم وأهلاً وسهلاً دائماَ بك

اخوك

نبـــــــــــــــض المعـــــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 28-12-2006, 05:04 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميـر
ممتاز
الممتاز هو حضورك وتعليقك

سلمت أيها "الأمير" والله يحييك دائماً

تقبل تحيات اخيك

نبـــــــــــــض المعـــــــــــــاني

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 28-12-2006, 05:09 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مرزوق
موضوع اكثر من رائع

ويلامس الواقع ... وقاله صلى الله عليه وسلم


جزاك الله خير على طرحه

الأخ العزيز "ولد مرزوق"

وجزاك الله خير مثله

تسلم على المشاركة الطيبة والتعليق الجميل

بارك الله فيك والله يحييك دائماً اخ وعزيز

تقبل تحياتي

نبـــــــــض المعــــــــــــاني

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com