اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 24-10-2011, 12:20 AM
الهنــــــــــوف الهنــــــــــوف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: عالـــمي الخــــاص ..
المشاركات: 2,087

الاحــــــلام

هي التي تعيش معنا في أعماقنا ونرسوا على شاطئها عندما تخوننا الحياه
وهي المتنفس من الواقع ..نحلم كي نعيش .. نحلم بغدٍ أجمل..ولكنها لاتتحقق دائما...


اود تفسير ...... " الواقع "

__________________

  #12  
قديم 24-10-2011, 12:29 AM
القرم 8 القرم 8 غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: _____في عيونـهـا_____
المشاركات: 2,129

موضـــوع راااااااائــــــــــع جدااا
ومجهود يستحق الثناء والتقدير
الله يعطيك الف عافيـــــــــة .....

الــواقع


الواقع اعتقد ان فلسفة الواقع هى الأهم الان حيث ان الجميع يبحث عن الجديد ولا يريد ان يتعلم من تجربة الغير وانما يريد ان يجرب بنفسه معظم الباحثين والدارسين ومحبى الكتب اصبحوا لايرغبوا في اقتناء الكتب طالما أن هناك مصادر مفتوحه مثل الشبكه العنكبوتيه من حيث قلة التكاليف و إتساع المعلومه وتنوعها وبالتالى الجميع يبحث عن التغيير مثلما هو الحال في العالم الثراء الفاحش السريع والغير مكلف والأقل جهد والأكثر توفير للوقت ، وهما يقومان على خيطين اساسيين الوقت والسرعه الوقت متمثل في العمر والشباب والسرعه متمثله فيما هو جديد وماهو مجهول وبالتالى يري العالم في لحظات و يكون نجما لامعا وغنياً غنى فاحش ولا يبحث عن الغد لأن الغد هو الذى يأتى اليه !،
+اود تفسير [ الحياة ]

__________________
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

  #13  
قديم 29-10-2011, 02:36 PM
حكاياغيـــم حكاياغيـــم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Glopal private
المشاركات: 2,515



لحياة"

هي طريق به عدة مفارق نعبره رغما عنا اذا انتبهنا له وصلنا واذا اهملناه تهنا


.
.


شكرا لأنيق حضوركم

لأرواحكم النقيه..| |




(الكلمه لمن بعدي)


’’الفقد’’

.

__________________
.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

  #14  
قديم 26-11-2011, 09:30 PM
حكاياغيـــم حكاياغيـــم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Glopal private
المشاركات: 2,515



الفقد هو السقوط قبل الوصول الى القمه


اريد رؤيتكم لمعنى كلمة الامل

__________________
.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

  #15  
قديم 26-11-2011, 10:43 PM
الهنــــــــــوف الهنــــــــــوف غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: عالـــمي الخــــاص ..
المشاركات: 2,087

الامـــــــل ...

أن تعلم ان يوما ما سوف يأتي ...سوف يجئ لك بالجديد ..
سوف يأتي محملا بهداياه الثمينه لك...
او بمفهوم اصح ....
ان ترى الحياة .... من ثقب الابرة ...

اود تعريف كلمة ...

" الاحســــــاس "

__________________

  #16  
قديم 29-11-2011, 08:07 AM
(جساس) (جساس) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,530

الاحساس ملكة و نعمة اعطاها الله للانسان و هي في مجمل معناها الشعور او الشعور الداخلي الذي يشعرة الانسان تجاة شئ معين او شخص معين او موقف معين و كلما كان الانسان صادق مع نفسة كلما كان شعورة افضل


الاحساس لشىء معنوى كالاحساس بالنقص والتدنى مثلا بينما الشعور لشىء مادى مثل الشعور بالبرودة او السخونة مثلا الاحساس يعتمد على الحدس (شىء معنوى ايضا) والشعور يعتمد على المواقف (شىء مادى ايضا) يقال بليد الاحساس ويقال بخيل المشاعر الاحساس يكون مرهفا اما الشعور فيكون متأججا الاحساس مرحلة داخل الشعور والشعور مرحلة داخل الاحساس الاحساس منزلة عالية من الشعور انا حاسس ان عندى مغص( غيرمؤكد) انا شاعر ان عندى مغص ( بعض التاكيد) انا عندى مغص(مؤكد) نحن بنقول (الحواس الخمس) ولا نقول ( المشاعر الخمس) اذا الحاسة تعتمد على المؤثرات الخارجية ، التي تؤثر على الانسان ، بينما المشاعر تعتمد على المؤثرات الداخلية الاحساس يكون محدد اكثر من الشعور يعني ممكن تحدد الاحساس وتصنفه بينما المشاعر قد تكون مختلطة وواسعة
مشكور اخوي
حرنوف على الموضوع الجميل الف شكر
تقبل مروري
اختي الهنوف
يعطيك الف عافيه على طرحك
كلمه الاحساس
تقبلو مروري
جميع

__________________
ابو وليد





مديت لي فنجال حب وتقهويـــــــــت


بإسمك نطق قلبي ويمك دعانــــــــــي

  #17  
قديم 29-11-2011, 01:25 PM
حكاياغيـــم حكاياغيـــم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: Glopal private
المشاركات: 2,515


مممرررحبا بالجميع

اخوي المبدع ابو وليد نكي اسمه حروف
و ياليت ترجع تختار لنا كلمه >> لزوم الفلسفه يعني

شاكراااا تواجدكم الراائع جميعا

__________________
.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

  #18  
قديم 03-03-2012, 08:52 PM
شيوم العجمي شيوم العجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,130

نكمل الموضوع واشتقنااا لحروف ...


اختار لكم
(( الحنين ))

__________________
يا مل قلب (ن) لا تذكر مخاويه
ضاقت عليه الدار والهم حامل
ماعاد به لحية عتاب ومشاريه
ولا عاد باقي لحية رفيق ومجامل

  #19  
قديم 25-03-2012, 12:45 PM
عارف دربه عارف دربه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ما زال البحث جارياً
المشاركات: 741

(( الحنين ))

هو شعور يعيش بين الأمل والألم

يطيب لي أن أسميه بوابة الماضي بما يحمله من مواقف عشتها بحلوها ومرّها
يتقاسمه الرجال والنساء بشكل غير عادل حيث تستحوذ المرأة منه على النصيب الأكبر نظراً لميلها إلى العاطفة
شعور جميل ولكن قد تؤرقك فيه وخز الذكريات
( القناعة)

__________________
* * *

  #20  
قديم 25-03-2012, 03:59 PM
الله يجملني الله يجملني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 246

القناعة: هي مبدأ أو تصور يخالج نفس الإنسان نحو أمر ما.


أنا بورط اللي بعدي وبختار تعريف ( المنطق )

موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com