بصراحة خبر مفرح ولا هو مفرح .امر مسلم به ولايمكن انكاره ان معظم نساء الخليج ذوات الاصول العربية تميل بشرتهن الى السحنه والسحنة تعني مسحة السواد او السمار ولكن مع وجود الكريمات والادوية الحديثه اصبحن المهتمات بأنفسهن متلافيينللنذر اليسير من تلك السحنة مقارنه بمن لم تهتم وفي حالة فتح باب الاستقدام من المغرب فالمغربيات مشهورات بنصاع البشرة وسوف يكن ملفتات للنظر ويفتحن باب المقارنة وهذا فيه دافع الى النساء الى الاهتمام ببشرتهن لعلهن يحافظن على ماتبقى من شخوص البصر ولكن هيهات وهذا الامر المفرح اما الغير مفرح فهو ماقد ينشب من خلافات اسرية نتيجة غيرة النساء من هذه الشغالة كما لا يفوتني ان هناك ايجابية في هذا القرار الا وهي نرك الكثير من النساء وظيفتها والتزامها البيت خوفا من زوغان العيون وهذا بحد ذاته امر ايجابي للولاد الذين سوف ينعمون بوجود والدتهم كما ان امر البطاله بين النساء سوف يقل إن لم ينتهي وذلك بشغور وظائف نتيجة ترك المتزوجات لها .ونتمنى سرعة تنفيذ هذا التوجه .مجرد وجهة نظر فيها لفت نظر
واليكم هذه القصيدة التي لم تولد من رحم الخيال بل ولدت من واقع رأي العين
ياللي تنشّد عن علوم الذي طــاف **** كــــل البحور وكل دولة وديره
خذ من علومي علم أوصافه أوصاف **** جزلٍ سمين يشتعل له ســـعيره
الزين عقب المغربيات يــــنعاف **** غيدٍ لهن بالزين ذكره وســـيره
فيهن حلا طاغي ولين وتـــعطاف **** وفيهن حنانٍ يشعل القلب غــيره
حلوات وصف وفاهماتٍ بالاعــراف **** زينات منطق صافيات الســريره
بنات قومٍ طيبهم غصب يـــنشاف **** اولاد مغرب بالليالي العـــسيره
ياللي تنشّد عن علومي بالانــصاف **** هرجي يكفي صامله عن كــثيره
الزين في لميا وتغريد والــــطاف **** ماهوب في حصة وكشرة مـنيره