بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت أتصفح أحد المنتديات فأعجبني هذا الموضوع
فأحببت أن تطلعوا عليه معي أترككم مع الموضوع
قيــــــل في التســــــامح
مقولات من التراث العربي والإسلامي :
- ( إذا سمعت الكلمة تؤذيك ، فطأطئ لها حتى تتخطاك ) عمر بن الخطاب
- ( إذا بلغك عن أخيك شيء تكرهه ، فالتمس له العذر جهدك ،فإن لم تجد له عذرا ، فقل : لعل
له عذرا لا أعلمه ) أبو قلابة الجرمي
- (من عاشر الناس بالمسامحة ، دام استمتاعه بهم ) أبو حيان التوحيدي
- ( لذة التسامح أطيب من لذة التشفي ، فالأولى يلحقها حمد العاقبة والثانية يلحقها الندم ) أحد الحكماء
مقولات من التراث العالمي :
- (الحياة أقصر من أن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي يرتكبها غيرنا في حقنا ، أو في
تغذية روح العداء بين الناس ) براتراند راسل
- ( إذا قابلت الإساءة بالإساءة فمتى تنتهي الإساءة ) غاندي
- (عظمة الرجال تقاس بمدى استعدادهم للعفو والتسامح عن الذين أساؤوا إليهم ) تولستوي
-( لكي تعرف الجميع عليك أن تسامح الجميع ) دايل كارنيجي
إخوتي
نستطيع بالتسامح (القوة الناعمة ) أن نري الأخرين مالدينا من كنوز وجمال تجبرهم على احترامنا .
دمتم بحفظ الرحمن
__________________
------------------------------------------------------------------
هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد