اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #141  
قديم 30-11-2004, 06:58 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

أربعون قتيلاً من جنود الاحتلال في عملية فدائية وكمائن بالعاصمة بغداد

مفكرة الإسلام [خاص] : أدى انفجار سيارة مفخخة في شارع المطار بين حيي الجهاد والفراش عند نقطة تفتيش أمريكية إلى مصرع أكثر من خمسة وعشرين جنديًا أمريكيًا وتدمير مدرعتين من نوع برادلي إضافة إلى عربتين من نوع 'هامر' وإعطاب ثالثة .
وقال مراسل 'مفكرة الإسلام' في بغداد إن العملية أسفرت عن إصابة أربعة جنود أمريكيين عندما انفجرت السيارة نحو الساعة الثامنة والربع من صباح الاثنين حسب توقيت بغداد.
ومن جهة أخرى لقي أربعة من جنود الاحتلال حتفهم عندما هاجمت المقاومة العراقية قوة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي بصواريخ من نوع “rpg7” في منطقة الإسكندرية في العاصمة بغداد في الثانية عشرة من ظهر أمس الاثنين.
وأكد مراسل 'مفكرة الإسلام' في بغداد أن الهجوم أسفر عن تدمير مدرعة من نوع برادلي وإعطاب أخرى كما أصيب جنديان آخران بجراح وصفت بالخطيرة.
وفي شارع المطار قرب العامرية أدى انفجار عبوة ناسفة إلى تدمير مدرعة من نوع برادلي الأمر الذي أدى إلى مصرع ثلاثة من جنود الاحتلال وإصابة اثنين آخرين وكان ذلك قرابة الحادية عشرة والربع حسب التوقيت المحلي.
وفي تلك الأثناء فجر مقاومون عبوة ناسفة في طريق دورية أمريكية في الزعفرانية أدت إلى تدمير عربة أمريكية من نوع 'هامر' ومقتل أربعة جنود .
وفي الأعظمية أطلقت المقاومة العراقية صواريخ من نوع “rpg7” على مدرعة مصرفة صغيرة ، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين.


السؤدد

رد مع اقتباس
  #142  
قديم 01-12-2004, 08:40 AM
وعيل بن هشام وعيل بن هشام غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 179

في 11 عملية فقط من عمليات المقاومة امكن رصدها: مقتل 121 جندي أمريكي وقصف عدد من مواقع وثكنات الاحتلال في انحاء متفرقة من العراق

مفكرة الإسلام [خاص]: لقي 20 من جنود الاحتلال الأمريكي مصرعهم بينهم ضابط كبير يوم أمس السبت في عدة هجمات لرجال المقاومة العراقية في أنحاء متفرقة من الأراضي المحتلة. وأوضح مراسل [مفكرة الإسلام] في العاصمة العراقية بغداد أن سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور رتل أمريكي نحو الواحدة ظهرا في المنطقة بين حيي العامرية والجهاد، مما أسفر عن تدمير سيارة [جي إم سي] وأخرى همر، ومصرع ستة جنود أمريكيين يعتقد أن بينهم ضابطًا كبيرًا. وفي الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي، انفجرت سيارة أخرى في رتل أمريكي قادم من مطار بغداد غربي العاصمة، وأدى ذلك إلى تدمير سيارتين همر وشاحنة عسكرية صغيرة، وقتل جراء ذلك تسعة من جنود الاحتلال. ومن ناحية أخرى، انفجرت عبوة ناسفة في منطقة الشرطة الخامسة بحي الشهداء ببغداد، وأدى الانفجار لإعطاب دبابة إبراهام ومقتل جنديين. وفي الطريق بين منطقة الشرطة الخامسة وحي الإعلام ببغداد، قتل 3 جنود أمريكيون في هجوم بقذائف RBG7 أسفر أيضًا عن تدمير مدرعة برادلي.

كما انفجرت أمس السبت عبوة ناسفة لدى مرور مدرعة أمريكية في حي الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة آخر، فيما أعطبت المدرعة، نحو الواحدة والنصف ظهرًا. وفي الجنوب من العاصمة بغداد، لقي 3 من جنود الاحتلال مصرعهم، وأصيب جندي آخر، في هجوم لرجال المقاومة العراقية بقذائفRPG7 في منطقة الصويرة، أسفر عن تدمير مدرعة برادلي في تمام الساعة 11 ظهرًا. كما انفجرت عبوة ناسفة على الخط السريع بمدينة السيدية جنوبي بغداد نحو الساعة 12 ظهرًا، وأسفر الانفجار عن تدمير همر ومقتل 4 جنود على متنها، وانفجرت عبوة أخرى في نفس لمنطقة أسفرت عن إعطاب برادلي ومقتل جنديين حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءً. وفي الرضوانية جنوب غربي بغداد، قتل 4 جنود في ناحية الرشيد جراء هجوم بقذائف SPJ9 استهدف مدرعة ناقلة أشخاص.

كما لحق 22 جنديًا أمريكيًا بزملائهم الذين سبقوهم وسقطوا قتلى على أرض العراق جراء مواجهات شهدتها منطقة 'الغزالية' جنوبي العاصمة العراقية بغداد يوم أمس السبت. ووفقًا لما ذكره مراسل 'مفكرة الإسلام' ففي التاسعة والنصف من صباح يوم أمس بالتوقيت المحلي تعرض رتل أمريكي في منطقة الغزالية لانفجار عبوة ناسفة أعقبه هجوم بصواريخ 'RPG7' و'BKC' مما أدى إلى تدمير مدرعتي برادلي - إحداهما دمرت جراء انفجار العبوة الناسفة - وشاحنتين عسكريتين وسيارة همر ومقتل 11 جنديًا أمريكيًا وجرح أربعة آخرين. وعند الساعة الثانية والنصف ظهرًا تجددت هجمات المقاومة حيث انفجرت عبوات ناسفة في طريق رتل أمريكي مما أدى إلى تدمير سيارة همر وشاحنة عسكرية ثم شنت المقاومة هجومًا بـصواريخ 'RPG7' و'BKC' مما أدى إلى تدمير شاحنتين عسكريتين وبرادلي وإعطاب برادلي أخرى ومقتل 11 جنديًا أمريكيًا وإصابة أربعة آخرين، وقضى ستة رجال من المقاومة نحبهم وجرح 4 آخرين بينما استشهد من المدنيين 2 وأصيب ثلاثة آخرين

كما شهدت منطقة المشاهدة والبوعيشنة شمالي بغداد هجمات متفرقة للمقاومة أسفرت عن سقوط ما لا يقل 13 جنديًا أمريكيًا قتلى . وحسبما أفادنا به مراسل 'مفكرة الإسلام' ففي الساعة العاشرة صباح يوم أمس بالتوقيت المحلي انفجرت عبوة ثقيلة في المشاهدة من جهة الشط قريبًا من التاجي مما أدى إلى إعطاب دبابة 'إبراهام' ثم أعقب ذلك هجوم بصواريخ 'RPG7' فأتى على الدبابة وقتل خمسة جنود أمريكيين كانوا على متنها. وعند قرابة الساعة الواحدة والنصف ظهرًا هجامت المقاومة رتلاً أمريكيًا بصواريخ 'RPG7' مما أدى إلى تدمير شاحنة عسكرية ومقتل جنديين أمريكيين. وعلى صعيد متصل انفجرت عدة عبوات ناسفة بشكل متتابع في البوعيشنة قرابة الساعة الثالثة والربع عصرًا مما أسفر عن تدمير مدرعة برادلي وسيارة همر وسقوط ستة جنود أمريكيين قتلى

كما لقي 7 جنود أمريكيون حتفهم جراء 4 هجمات متفرقة لرجال المقاومة العراقية يوم أمس السبت في أنحاء متفرقة من البلاد. ووفقا لمراسل [مفكرة لإسلام] هاجمت مجموعة من رجال المقاومة العراقية بقذائف RBG7 مدرعة برادلي أمريكية نحو الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى مقتل جندي أمريكي في شارع حيفا بحي الكرخ وسط العاصمة. وفي نفس التوقيت انفجرت عبوة ناسفة في حي الأعظمية أدت إلى تدمير سيارة همر ومقتل 3 جنود كانوا على متنها. كما انفجرت عبوة أخرى حوالي الساعة 1:45 في منطقة قناة الجيش ببغداد لدى مرور شاحنة مؤن مدنية تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي، وأسفر الانفجار عن مقتل جندي وإعطاب الشاحنة. وفي الجنوب من العاصمة، لقي جنديان أمريكيان حتفهم، فيما أصيب اثنان آخران إثر انفجار عبوة ناسفة أدت إلى تدمير سيارة همر كانوا يستقلونها في منطقة الزعفرانية في تمام الساعة الثالثة عصرا

كما سقط ما لا يقل عن 19 جنديًا أمريكيًا و15 من عناصر الحرس الوطني قتلى في هجمات متفرقة شهدتها مدينة اللطيفية يوم أمس السبت. وبحسب ما وافانا به مراسل 'مفكرة الإسلام' فعند قرابة الساعة العاشرة والربع من صباح يوم أمس بالتوقيت المحلي انفجرت سيارة مفخخة على رتل أمريكي أمام نقطة تفتيش مشتركة للحرس والقوات الأمريكية مما أدى إلى تدمير مدرعة برادلي وإعطاب أخرى وتدمير سيارة همر وثلاث سيارات بيك آب نيسان تابعة للحرس مما أدى إلى مقتل ثمانية جنود أمريكيين وجرح عدد غير محدد آخر، وسقط من الحرس 15 عنصرًا وأصيب ثلاثة مدنيين. وعند الساعة الثانية ظهرًا انفجرت عبوة ناسفة في منطقة 'إملحة' مما أدى إلى تدمير سيارة همر ومقتل اثنين كانا على متنها وجرح ثالث بجراح خطيرة. وقرابة الساعة الثالثة والنصف عصرًا هاجمت المقاومة دورية أمريكية بصواريخ 'RPG7' في منطقة 'السيد عبدالله' غرب اللطيفية مما أدى إلى تدمير شاحنة عسكرية تحمل موادًا كهربائية ومقتل اثنين كانا على متنها. وفي الجلابيين غرب اللطيفية انفجرت عبوات ناسفة قرابة الساعة 5.45 من مغرب يوم أمس مما أدى إلى تدمير سيارتي همر ومقتل سبعة جنود أمريكيين.

كما لقي ما لا يقل عن 13 جنديًا أمريكيًا مصرعهم في هجمات متفرقة للمقاومة العراقية في مدن متفرقة جنوب العاصمة العراقية بغداد. ففي الدويلبة قرابة الساعة 12 ظهرًا انفجرت عبوة ناسفة مما أدى إلى تدمير سيارة همر ومقتل جنديين أمريكيين كانا على متنها. وفي مدينة 'الإسكندرية' انفجرت عبوة ثقيلة مما أدى إلى تدمير مدرعة برادلي ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين كانوا على متنها. وقرابة السابعة مساءً شنت المقاومة هجومًا على دورية أمريكية في منطقة البياع جنوبي بغداد قرب محطة البنزين بصواريخ 'RPG7' و'C5K' مما أدى إلى تدمير مدرعتي برادلي ومقتل 8 جنود أمريكيين، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النيران على سيارة مدنية فقتلت خمسة كانوا على متنها من عائلة واحدة

كما شهدت منطقة أبو غريب جنوبي العاصمة العراقية يوم أمس السبت يومًا عصيبًا بالنسبة لقوات الاحتلال الأمريكية التي سقط منها ما لا يقل عن 12 جنديًا أمريكيًا قتلى جراء كمائن متفرقة للمقاومة العراقية. وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' ففي الساعة الثامنة والربع من صباح يوم أمس بالتوقيت المحلي انفجرت عبوة ناسفة على الخط القديم بـ'أبو غريب' مما أدى إلى تدمير سيارة همر ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين كانوا على متنها. وقرابة الساعة التاسعة سقط أربعة جنود أمريكيين قتلى جراء انفجار عبوة ناسفة من النوع الثقيل غربي 'أبو غريب' مما أدى إلى تدمير مدرعة برادلي. وفي الساعة الخامسة مغرب يوم أمس هاجمت المقاومة دورية أمريكية في حي الشهداء بصواريخ 'RPG7' و'BKC' مما أدى إلى تدمير شاحنتين عسكريتين ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة أربعة آخرين. وعند الخامسة قتل جنديان أمريكيان غربي 'أبو غريب' جراء انفجار عبوة ناسفة أدى إلى تدمير سيارة همر كانا على متنها

كما أطلقت المقاومة العراقية أمس السبت عددا من الصواريخ التي استهدفت قواعد الاحتلال في مناطق مختلفة من العراق. فقد تعرضت القاعدة الأمريكية في معسكر الصقور جنوبي بغداد للقصف ثلاث مرات؛ وقعت المرة الأولى قرابة الساعة السابعة صباحا بتوقيت بغداد، حيث ضرب المعسكر بـ 5 قذائف يعتقد أنها هاون 82 ملم، وتجدد القصف على المعسكر قرابة الساعة الرابعة مساء، حيث قصف بـ 6 صورايخ يعتقد أنها كاتيوشا، وكانت آخر هذه الهجمات التي تعرض لها المعسكر عند الساعة 6:30 مساء، حيث ضرب بـ 3 صوراريخ يعتقد أنها من نوع كاتيوشا. وفي سياق متصل، تعرض مقر الحرس الوطني العراقي المعين في منطقة 'التاجي' شمالي بغداد، للقصف بـ 4 قذائف يعتقد أنها مورتر، ووقع ذلك قرابة الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي. كذلك تعرضت قاعدة البكر الأمريكية في 'بلد' شمالي بغداد للقصف عند الساعة الواحدة مساءً بالتوقيت المحلي، حيث ضربت القاعدة بـ 13 صاروخا يعتقد أنها من نوع كاتيوشا. وفي الإطار ذاته، تعرض مبنى وزارة الداخلية العراقية في شارع فلسطين وسط بغداد لضربة صاورخية عند الساعة 4:30 مساءً بتوقيت بغداد، حيث قصف المبنى بـ 3 صواريخ يعتقد أنها من نوع كاتيوشا. كما تعرضت القاعدة الأمريكية في مطار المثنى وسط بغداد للقصف عند الساعة الثالثة مساء بتوقيت بغداد، حيث ضرب بـ 5 قذائف يعتقد أنها هاون 82 ملم. إلى ذلك، تعرضت قاعدة القوات البريطانية في المحاويل الواقعة شمالي مدينة الحلة جنوبي العراق، لقصف صاروخي بـ 6 صورايخ يعتقد أنها من نوع كاتيوشا، ووقع ذلك عند الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي

14/10/1425هـ
اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تذر ولاتبقي منهم أحداً
اللهم انصر مجاهدينك وأعز دينك

بالطبع: منقول

رد مع اقتباس
  #143  
قديم 01-12-2004, 10:42 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

مقتل 3 من فيلق بدر واختطاف 3 آخرين




مفكرة الإسلام [خاص]: لقي ثلاثة من عناصر فيلق بدر الشيعي مصرعهم في هجومين متفرقين بالعاصمة العراقية بغداد، بينما اختطف ثلاثة آخرون في مدينة اليوسفية.
ووفقًا لما وافانا به مراسل 'مفكرة الإسلام' فعند قرابة الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي هاجم مسلحون مجهولون اثنين من مسؤولي بدر في منطقة الشعب ببغداد بأسلحة الكلاشينكوف, ما أدى إلى مقتلهما على الفور.
وقرابة الساعة الثالثة عصرًا لقي مسؤول ثالث مصرعه في هجوم بأسلحة الكلاشينكوف في منطقة الجمعيات في حي العامل جنوبي بغداد.
وعلى صعيد ذي صلة اختطف ثلاثة من عناصر فيلق بدر في مدينة اليوسفية جنوبي العاصمة العراقية بغداد قرابة الساعة الثالثة والنصف عصر يوم أمس بالتوقيت المحلي وذلك بعد قصف القصر الأوسط بالمدينة.

رد مع اقتباس
  #144  
قديم 03-12-2004, 01:23 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

المجاهدون في الفلوجة يعيدون تنظيم الصفوف ويأسرون من حرس الاحتلال ( الوطني ) ...وفي الموصل يحرقون قوائم الإنتخابات مئات الآلاف من أهالي الفلوجة لازالوا مشردين .. أخبار أخرى




مفكرة الإسلام [خاص]: شهد الوضع العسكري داخل مدينة الفلوجة تطورات جديدة لصالح المقاومة العراقية، حيث باتت المقاومة تسيطر على أكثر من 60% من الفلوجة في ظل انحسار الوجود الأمريكي.



وعن تفاصيل الوضع داخل المدينة أوضح مراسل 'مفكرة الإسلام' أن الوضع في النصف الجنوبي للمدينة والذي يمثل قرابة 55% من مساحتها لا يزال ثابتًا حيث تسيطر عليه المقاومة سيطرة تامة، ويتكون النصف الجنوبي للفلوجة من أحياء الصناعي والشهداء والجبيل ونزال بالإضافة إلى منطقة السدة.



أما بالنسبة للنصف الشمالي للمدينة فقد انسحبت المقاومة من حي العسكري يوم أمس الأربعاء ونقلت قواتها إلى حي الجمهورية والفلوجة القديمة، والسبب في ذلك أن حي العسكري يعتبر ساقطًا من الناحية العسكرية حيث تحاصره قوات الاحتلال من الجهات الأربع، بينما حي الجمهورية والفلوجة يتيح للمقاومة الانتشار شمالاً في حي الجولان وغربًا في أحياء الشرطة والضباط الأول والثاني والمعلمين، وجنوبًا حتى الخط العام الذي يفصل مدينة الفلوجة إلى شطرين.



وكلما أقبل الليل قامت قوات الاحتلال الأمريكية بالانسحاب من وسط المدينة حتى حيي الجغيفي والسكني وأجزاء من حي الجولان, ولا تترك وراءها سوى بعض عناصر الحرس الوطني التي تتواجد في نقاط تفتيش تحميها عدد من الدبابات والآليات الأمريكية في أحياء الشرطة والضباط الأول والثاني، وبعد انسحاب قوات الاحتلال تقوم عناصر المقاومة بعملها الليلي حيث تدخل إلى هذه الأحياء لمهاجمة عناصر الحرس الوطني ولزرع الكمائن المعقدة والمتقنة التي تكون في انتظار قوات الاحتلال صباحًا، ما يجعل قوات الاحتلال تقصر انتشارها في الخطوط العامة الواسعة وتخشى من الدخول إلى وسطها خوفًا من كمائن المقاومة.



وهو ما يماثل الوضع في أحياء العسكري والمعلمين والشرطة والجغيفي والوحدة حيث تتواجد بها القوات الأمريكية نهارًا ثم تنسحب ليلاً وتترك وراءها عناصر الحرس التي تتعرض لهجمات كثيفة ليلاً حيث يؤكد سكان الحي أن أصوات الهجمات لا تنقطع في الليل.



وأشار مراسل 'مفكرة الإسلام' إلى أنه لا يوجد تواجد لقوات الاحتلال في حيي الجمهورية والفلوجة القديمة واللذين يعتبران مركزًا للمقاومة حيث تخشى قوات الاحتلال من دخول هذين الحيين خوفًا من كمائن المقاوم المتقنة والمعقدة، وهو ما يتكرر أيضًا في الأجزاء الجنوبية والوسطى والشرقية من حي الجولان, حيث تحصر القوات الأمريكية تواجدها وقتالها في الجزء الشرقي وترفض الدخول إلى وسطها خوفًا من كمائن المقاومة.



ومن أمثلة هذه الكمائن عبوة ناسفة زرعتها المقاومة في حي الجغيفي تسببت جراء انفجارها في تدمير سيارة همر ومقتل خمسة من عناصر المارينز كانوا على متنها.



وبناءً على ما سبق فإن المقاومة تسيطر على 60% من مدينة الفلوجة سيطرة فعلية بينما تسيطر على المناطق الأخرى من خلال الكمائن التي تمنع القوات الأمريكية من دخولها، وإضافة إلى ذلك فإنه في أغلب الأوقات تكون المدينة تحت سيطرة المقاومة العراقية حيث إنه مع قدوم الليل تختفي قوات الاحتلال من المدينة، وهو ما مكّن المقاومة من تحييد القناصة الأمريكيين الذين لا يعملون إلا بالنهار.



وإضافة إلى ذلك قامت المقاومة بسحب قواتها من الشارع العام من أجل دفع قوات الاحتلال للدخول إليه، إلا أن كل محاولات الاحتلال لاختراقه تبوء دومًا بالفشل, ومن ذلك محاولة قوات الاحتلال الدخول إلى الشارع من جهة الجسر الجديد غربًا, فلما دخلت قوات الاحتلال قامت المقاومة بإغلاق الجسر وطوقت قوات الاحتلال من الجهات الأربع من الشمال ومن الغرب والشرق والجنوب.



هذا ويبدو أن لدى المقاومة في الفلوجة فرقًا استشهادية, حيث ورد إلى مراسلنا أنباء عن عمليات كبيرة ضد سيارات ودوريات أمريكية، وهو ما أجبر قوات الاحتلال على الاقتصار على سيارات الهمر داخل المدينة حتى تكون أسهل وأفضل في حالة الهرب.



--------



مفكرة الإسلام: قبل شهرين من الانتخابات العراقية والمقرر عقدها في الثلاثين من يناير القادم، صرحت مصادر أمنية من مدينة الموصل العراقية أن المدينة غير مؤهلة من الناحية الأمنية لإجراء الانتخابات، وذلك بعد أن قام رجال المقاومة العراقية بإحراق معظم سجلات الانتخابات الخاصة بالمدينة في هجماتهم التي وقعت الشهر الماضي.



وقد صرح اللواء كارتر هام الذي يقود القوات متعددة الجنسيات شمال العراق في تصريحات نقلتها مجلة 'يو إس إيه توداي' الأمريكية أن وفدًا من المسؤولين المحليين بالموصل ذهبوا إلى بغداد لترتيب وسائل بديلة لتسجيل أصوات الناخبين، وأضاف: 'العديد من الوثائق والأوراق الانتخابية تم تدميرها، لذا يجب على المسؤولين أن يجدوا طريقة بديلة لعقد الانتخابات في موعدها في الموصل'.



وقد صرحت مصادر أمنية أن مدينة الموصل التي يقطنها 1.7 مليون نسمة ـ وتقع ضمن ما يعرف بالمثلث السني في العراق ـ تعد من إحدى المدن التي تنشط فيها المقاومة، ومن المتوقع أن تعرقل سير العملية الانتخابية في المدينة.



وقد قامت المقاومة العراقية بمهاجمة نقطة للشرطة وعدة مبان حكومية في العاشر من نوفمبر الماضي، وقاموا بإحراق السجلات، ما أدى إلى هروب عناصر الشرطة في المدينة البالغ عددهم 4 آلاف جندي، كما قامت المقاومة بتدمير كافة قوائم الانتخابات التي تخطط الحكومة لاستخدامها في إجراء الانتخابات.



كما قامت المقاومة بشن عدة حملات على المدينة التي تقع على بعد مائتي ميل شمال بغداد، وذلك عن طريق استهداف عناصر الشرطة ومن يشتبه في تعاونهم مع الاحتلال، وقد عثرت الشرطة العراقية على أكثر من 80 جثة من المتعاونين مع الاحتلال تم الإجهاز على أصحابها برصاصات في الرأس في الأسابيع الأخيرة، كما تم اكتشاف 11 جثة يوم الثلاثاء الماضي



---------



مفكرة الإسلام [خاص] : أسرت المقاومة داخل مدينة الفلوجة سبعة من عناصر الحرس الوطني كانوا يقومون بسرقة المنازل في الفلوجة.



وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' فإن مجموعة من عناصر الحرس الوطني الموالي للاحتلال كانوا يقومون أمس الأربعاء باقتحام منازل الفلوجة وسرقة ما فيها من أثاث وممتلكات، وقرابة الساعة التاسعة مساءً هاجمت المقاومة هذه المجموعة وتمكنت من أسر عناصرها وهم سبعة أفراد في المنطقة الواقعة بين الحديقة العامة وسوق القصابين في الجمهورية، وقامت عناصر المقاومة بتدمير السيارة التي كانوا يستخدمونها لنقل الأثاث والممتلكات المسروقة.



هذا وتقوم عناصر الحرس الوطني بسرقة المنازل في الفلوجة وفي أنحاء أخرى من العراق، ويشار إلى أن عناصر الحرس الوطني الذين يقومون بذلك هم أنفسهم الذين كانوا مع القوات العراقية أثناء غزو الكويت حيث قاموا بسرقة ممتلكات المواطنين الكويتيين، وهم الذين يقومون الآن باقتحام المنازل في اللطيفية واليوسفية وبغداد وسرقة ما فيها من ذهب وأموال.



-----------



مفكرة الإسلام [خاص]: قامت قوات الاحتلال البريطانية بسحب قواتها الموجودة شرقي العامرية جراء هجمات المقاومة القاتلة.



وكانت مهمة القوات البريطانية الموجودة شرقي العامرية هي منع وصول المساعدات وإمدادات المقاومة إلى مدينة الفلوجة، إلا أن هجمات المقاومة المميتة والدقيقة التي تعرضت لها يوم أمس أجبرتها على ترك هذه المنطقة.



وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد هربت القوات البريطانية إلى مدينة اللطيفية سالكة الطريق الترابي، كما أن بعضها توجه إلى الحبانية.



-------------



أشار تقرير جديد للامم المتحدة ان اكثر من 200 الف عراقي فروا من مدينة الفلوجة قبيل الهجوم الأمريكي عليها لم يعودوا اليها بعد وان كثيرا منهم في حاجة ماسة الى مساعدة وخاصة في ظل الصقيع الذي يضرب البلاد حاليا.



وتظهر ارقام للمنظمة الدولية للهجرة ان نحو 210،600 شخص أو ما يزيد على 35 الف أسرة فروا الى بلدات وقرى مجاورة لمدينة الفلوجة خلال فترة الاعداد للهجوم الامريكي الذي بدأ في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ومازال كل هؤلاء الاشخاص تقريبا خارج المدينة التي قدر عدد سكانها قبل الهجوم بما بين 250 الفاً و300 الف نسمة.



وتواصل القوات الامريكية حصارها حول المدينة مع استمرار اشتباكات متقطعة وتمنع النازحين من العودة قائلة انها تريد ان تتمهل في السماح بالعودة حتى يمكن إعادة تشغيل المرافق الرئيسية قبل عودة السكان. ولاتزال غالبية مناطق المدينة محرومة من امدادات الطاقة الكهربائية او مياه الشرب او الصرف الصحي وخدمات اساسية اخرى، ومن المتوقع ان يستغرق اعادة تأهيل هذه المرافق وقتا اطول مما كان متوقعا لأن مئات المباني لحق بها الدمار.وكالات

رد مع اقتباس
  #145  
قديم 03-12-2004, 01:39 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999
أجمل تعليق على العملية السياسية الأمريكية في العراق : العملية نجحت لكن المريض مات !






. إذا كانت حكومة فيشي العراقية ورئيسها العلاوي حكومة وطنية ديمقراطية حريصة علي مصلحة الشعب العراقي، وإذا كانت هناك قوات صديقة حليفة أرحم بالعراقيين من أنفسهم وحريصة علي حريتهم أكثر من زعمائهم، وتتحمل هذه القوات الأمرين من أجل تحريرهم من الطغاة الدكتاتوريين من بني جلدتهم والمستبدين بهم، الي درجة دفع الثمن غاليا، لتحريرهم من إرهاب بعض أبناء الوطن والأجانب فإن كان كل ذلك حقيقة، لا وهما او زعما، فمن هو إذن الذي قام بممارسة التدمير علي أوسع نطاق وسوّي مساحات شاسعة ومدنا عديدة (وما الفلوجة إلا واحدة منها) بالأرض حتي كاد اصحابها لا يعرفونها؟



الي جانب هذا، فقد طمأننا قادة من القوات الأمريكية أن هذه المدن المدمرة كليا، سيتم إعادة بنائها! لكن يحق لنا ولأهل الفلوجة أن يتساءل: ومن سيعمرها؟ هل هم مئات الضحايا الذين حصدتهم آليات التحرير، أم آلاف المشردين، أم الجرحي أم المدمرة قلوبهم وأفئدتهم؟ هذه الطمأنة تذكرنا بقصة أهالي المريض الذين ينقضون علي الطبيب الجراح بعد خروجه من غرفة العمليات ليطمئنوا علي مريضهم، فيطمئنهم الجراح: العملية ناجحة ولكن والمريض قضي.



شيء آخر لا بد من الوقوف عنده: هل يتوجب تدمير كلي للفلوجة ومسحها من علي الخريطة لإقناع باقي الجهات الأخري بـ ضرورة وحتمية المشاركة في الانتخابات (أي لإقناعهم بالالتحاق بعملية الاقتراع خانعين حتي لا يصيبهم ما أصاب أهل الفلوجة)؟ د. عكاشة أبو لقمان

رد مع اقتباس
  #146  
قديم 09-12-2004, 12:36 PM
سياسي ^ مستقل سياسي ^ مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 72

اشتعال المعارك في غالب أحياء الفلوجة ومحيط الرمادي .. الأطباء الأمريكيون يشكون فداحة الإصابات




مفكرة الإسلام [خاص]: اشتعل القتال في غالب أحياء مدينة الفلوجة منذ صباح اليوم وما زال مستمرًا حتى حينه.




ووفق ما نقل مراسل 'مفكرة الإسلام' عن شهود عيان فإن القتال اشتعل في حي الشهداء, والصناعي,والجولان, والنزال, والشرطة, والضباط, والمعلمين, والجغيفي, والجمهورية.
وأوضح المراسل أن القتال تستخدم فيه الأسلحة الخفيفة إضافة إلى قذائف الهاون وصواريخ RPG7, RPG8 و رشاشات BKC وغيرها.




ونوه إلى أن المقاومة باغتت قوات الاحتلال الأمريكي بهجماتها التي أعادت إلى الأذهان قتالها في الأيام الأولى لغزو الاحتلال للمدينة, وهي فيما يبدو رسالة من عناصر المقاومة بأنها ما زالت تحتفظ بقوتها وقدرتها على منازلة الاحتلال في أنحاء الفلوجة.




وأكد على أن القتال كان على أشده في حي الجولان.




ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' عن شهود عيان رؤيتهم لأفراد المقاومة وهم يحملون معهم 'القامة', وهي آله تشبه السيف تلجأ إليها المقاومة حينما تريد مباغته قوات الاحتلال دون إحداث جلبة وصوت, وبهذه الآلة تمكنت يوم أمس الثلاثاء من قتل ثمانية من جنود الاحتلال.




كما أقر الشهود برؤيتهم لرجال المقاومة وهم يحملون كسرات من خبز وبعض التمرات بالإضافة إلى إناء فيه القليل من الماء ومنشفة, وأكدوا أن هذا هو زاد رجال المقاومة من الغذاء والشراب أثناء قتالهم




----------------




مفكرة الإسلام: في محاولة لرصد الحالة التي يعيش فيها الأطباء الجراحون التابعون لقوات البحرية الأمريكية في العراق، تبين أن هؤلاء الأطباء الذين يعملون في الأصل لحساب شركة برافو للجراحة - ويعرفون باسم 'قاهرو الموت' لمهارتهم الطبية – يقضون أيامهم في العراق في ظل صراع نفسي عات حيث يسألون أنفسهم كل يوم إلى متى سنتحمل هذه الضغوط، وذلك بسبب فداحة الإصابات التي تتعرض لها قوات الاحتلال الأمريكية على يد عناصر المقاومة العراقية.




وقال أحد هؤلاء الأطباء الجراحين الأمريكيين يدعى الدكتور ماثيو كاموسو من لوس أنجيليس: إن الإصابات التي نضطر للتعامل معها بعد أن تلحق بجنودنا في هذه البلاد تعتبر أمرًا لم نعهده أبدًا في وطننا، لقد عالجت جروحًا في السابق ناجمة عن إصابة بطلق ناري أو طعنات، لكن ما نراه هنا شيء مختلف تمامًا لأن جنودنا يتم تفجيرهم في العراق بالمعنى الحرفي للكلمة.




أما الدّكتور مايكل مازوريك وهو اختصاصي الصدمات النفسية وجرّاح العظام من فيلاديلفيا فيقول: لقد رأيت إصابات شنيعة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وهي فترة تواجدي داخل العراق، إن العبوات الناسفة التي يتم استهداف جنودنا بها شديدة البشاعة حقًا وذات قدرات تدميرية رهيبة.




وتؤكد وكالة الإسوشيتيد برس أن نفس وجهات النظر هذه يتبناها الأطباء التابعون لشركة برافو الذين يعملون ضمن الوحدات الطبية المتنقلة التي تمنح إسعافات أولية للجنود الأمريكيين في مناطق إصاباتهم قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية الكبرى سواء داخل العراق أو في أوروبا والولايات المتحدة.




وتنقل الوكالة الدّكتور كينيث كيليهير وهو كابتن في قوات البحرية الأمريكية يبلغ من العمر 58 عامًا قوله: إن العنصر الذي وجدنا أنه يساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة جنودنا المصابين يتمثل في مدى السرعة التي يتم نقلهم بها إلينا، حيث يتم إجراء جراحات عاجلة وأساسية لهم لإنقاذ أطراقهم بدلاً من بترها أو لإيقاف النزيف الحاد.




لكن الدكتور مازوريك البالغ من العمر 36 عامًا فيؤكد أنه ومنذ وقعت معارك الفلوجة والإصابات أصبحت أكثر تنوعًا وخطورة خاصة وأن الأطباء الأمريكيين أصبحوا مطالبين بالتعامل مع قوات الأمن العراقية التي تصاب بجراح في المعارك.




وقال الطبيب الأمريكي مازرويك: إن أصعب قرار نضطر لاتخاذه حقيقة هو بتر أطراف أحد جنودنا ولكننا نكون مجبرين في العديد من الحالات للجوء لهذا القرار.



---------



وقالت القدس برس :



اندلعت اشتباكات عنيفة في محيط مدينة الرمادي، الواقعة إلى الغرب من العاصمة العراقية بغداد، بعد أن هاجم مسلح نقطة للتفتيش تابعة للجيش الأمريكي، دون أن ترد أي تفاصيل بشأن العملية.من ناحية أخرى قال شهود عيان لوكالة "قدس برس" إن اشتباكات عنيفة اندلعت في حي الملعب وحي التأميم في الرمادي، وذلك عندما أطلق مسلحون النار على دوريات أمريكية، كانت تجوب المنطقة، مما أدى إلى قيام القوات الأمريكية بالرد على مصدر النيران، لتندلع اشتباكات عنيفة، أسفرت بحسب إحصائية لمستشفى الرمادي العام عن مقتل عراقيين وإصابة أربعة آخرين بجروح، فيما لم ترد تفاصيل عن حجم الخسائر بين صفوف القوات الأمريكية.غير أن مصادر تابعة للمقاومة العراقية قالت إن أربعة من جنود المارينز قتلوا في تلك الهجمات، بينما أعطبت عربتان تابعتان للجيش الأمريكي، من نوع "همفي"، فيما لم تعرف تفاصيل العملية، التي استهدفت النقطة الأمريكية.وتشن القوات الأمريكية عمليات مسلحة في مدينة الرمادي، مستهدفة عددا من الأحياء في داخل المدينة، وخاصة حي الملعب، وحي ثورة العشرين، وحي التأميم، التي تشهد معارك وعمليات واسعة ضد القوات الأمريكية، التي فشلت حتى الآن في إخضاع المدينة، التي تعتبر عمقا استراتيجيا للمقاومة في مدينة الفلوجة

رد مع اقتباس
  #147  
قديم 10-12-2004, 01:18 AM
سياسي ^ مستقل سياسي ^ مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 72



جنود من قوات المارينز الاميركية في الفلوجة

09-12-2004 11:30:42
تعهد الشيخ عبدالله الجنابي رئيس مجلس شورى المجاهدين في الفلوجة ابرز معقل سني غرب بغداد بمواصلة المقاومة ضد القوات الاميركية حتى خروجها من ارض العراق وفق بيان حصلت عليه فرانس برس الخميس.

وقال الجنابي متوجها الى المسلمين في العالم "ان اخوانكم في مجلس شورى مجاهدي الفلوجة وبقية اخوانهم من فصائل المجاهدين يعاهدون الله عز وجل ويعاهدونكم على مواصلة الجهاد ضد المحتل وعملائه حتى يخرجوا من العراق".

واكد الجنابي في البيان المؤرخ في 5 كانون الاول/ديسمبر والذي لا يمكن التاكد من صحته ان المقاومة ستمستمر "مهما كلف الامر ومهما بلغت التضحيات".

وتحدى الجنابي الرئيس الاميركي جورج بوش "ان يفصح عن خسائره في معركة الفلوجة تلك المدينة التي اصبحت رمزا للتعبير عن كل صوت مظلوم ومضطهد وارضية صلبة تقف عليها حركة المقاومة في العراق".

اورد الجنابي في البيان الذي يقع في صفحتين روايته لمعارك الفلوجة التي شنت عليها القوات الاميركية والعراقية هجوما واسعا في 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

واعتبر المسؤول الاصولي ان غاية الهجوم "قتل الصحوة الاسلامية" وهو "بداية لحرب صليبية يهودية حاقدة يقودها الصليبي بوش (جورج) اللعين مستمطيا الذليل (رئيس الوزراء اياد) علاوي من اجل طمس حضارتنا وتغيير معالم ديننا وتحريف قرآننا".

وقال "تكبد العدو خسائر كبيرة وفادحة بالارواح والدبابات والمدرعات مع قتل الالاف من افراده وجرح اضعافهم".

واتهم رئيس مجلس شورى مجاهدي الفلوجة القوات الاميركية "باعمال اجرامية يندى لها الجبين" ومنها "القصف العشوائي لجميع الاحياء السكنية (...) واعتقال المرضى والجرحى وقتل بعضهم والتمثيل بهم".

واعتبر بان اعلان القوات الاميركية عن اعتقال فقط 27 مقاتلا عربيا في الفلوجة يشكل دحضا "لادعائهم بان دخول الفلوجة هو لاستئصال المقاتلين العرب الذين جعلوا من الفلوجة رهينة بايديهم". وقال "يشكل ذلك اعترافا صريحا بان من كان يدافع عن المدينة هم اهلها وشبابها".

وكان مقاتلو الفلوجة قد اعلنوا في 26 تشرين الثاني/نوفمبر في بيان على موقع على شبكة الانترنت اعادة تنظيم صفوفهم واستئناف عملياتهم ضد القوات الاميركية والعراقية بعد الهجوم الاخير.

واعلن المقاتلون ذلك في "بيان عاجل عن مجلس شورى المجاهدين" الذي سيطر على الفلوجة ثمانية اشهر نشر على موقع "المحرر.نت" على الانترنت.

رد مع اقتباس
  #148  
قديم 10-12-2004, 10:26 PM
سياسي ^ مستقل سياسي ^ مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 72

مجاهد يعبرون الفلوجة في أكبر اقتحام لها منذ الهجوم الصليبي الأخير والمجاهدون يتعاهدون على النصر أو الشهادة




مفكرة الإسلام: [خـاص] في عملية تعد هي الأكبر من نوعها منذ بدء الاعتداء الأمريكي على الفلوجة، قام عدد كبير من رجال المقاومة أمس الخميس بالعبور إلى داخل مدينة الفلوجة من الجهة الغربية للمدينة.
وذكر مراسل مفكرة الإسلام نقلا عن شهود عيان أن أعداد المقاومين الذين دخلوا إلى المدينة تتراوح ما بين 750 إلى 800 مقاتل، وهو أكبر عدد من المقاومين يدخل إلى المدينة، حيث قاموا بالدخول عن طريق نهر الفرات غربي الفلوجة، وذلك بهدف مساندة مقاومة الداخل لتكثيف الضغط على قوات الاحتلال، بالإضافة إلى ضغط المقاومة من الخارج.
وعلى الرغم من أن الطريق الجنوبي مفتوح، فإن المقاتلين لم يسلكوه خشية تعرضهم للألغام التي زرعها جيش الاحتلال على هذا الطريق.
وفي عبور المقاتلين من الجهة الغربية تأكيد لما ذكرته المفكرة سابقا، من أن المنطقة الغربية تخلو من قوات الاحتلال الأمريكية باستثناء نقطة السيطرة القديمة، غير أن المنطقة الغربية تقع تحت مرمى سلاح القناصة الأمريكيين من الجهة الشمالية الغربية، حيث إن سلاح القنص يصل مداه إلى 9 كلم، في حين أن محيط الفلوجة كلها من الشمال إلى الجنوب يبلغ 4.5 كلم فقط.



------------



مفكرة الإسلام: [خاص] أقسم رجال المقاومة العراقية فجر اليوم الجمعة على مواصلة القتال ضد قوات الاحتلال الأمريكية حتى النصر أو الاستشهاد.
ووفقا لمراسل [مفكرة الإسلام]، تعهد رجال المقاومة بعد صلاة الفجر ـ بهيئة صلاة الخوف ـ في مسجد الفردوس بحي النزال جنوبي الفلوجة بعد وضع القرآن الكريم على أحد الجدران،على عدم الخيانة والاستمرار في مقاومة الاحتلال الأمريكي.
إثر ذلك، قام حوالي 400 من رجال المقاومة بشن غارات قوية على تجمعات لقوات الاحتلال شمالي حي النزال على الخط السريع بشارع المطاعم.
وأوضح شهود عيان أن أشد مراحل القتال كانت أمام مطعم الحاج حسين، مشيرين إلى استمرار غارات المقاومة إلى الآن.

رد مع اقتباس
  #149  
قديم 11-12-2004, 02:43 PM
ناشط سياسي ناشط سياسي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 17

صفحة جميله لنقل الاخبار مشكورين عليها

__________________

hamli71@hotmail.com

رد مع اقتباس
  #150  
قديم 11-12-2004, 04:35 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

العفـــــو ..، أخوى ( ناشط سياسي )

-------

معارك دامية شرقي الفلوجة تنتهي بتحرير الحي العسكري

مفكرة الإسلام : [ خـاص ] في تطور جديد على صعيد الأوضاع الميدانية في مدينة الفلوجة، أعلن مجلش شوري المجاهدين في الفلوجة صباح اليوم السبت أن المقاومة تمكنت من تحرير الحي العسكري، وإتمام بسط سيطرتها على الحي الصناعي شرقي الفلوجة.
جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس شوري المجاهدين، وتلقى مراسل مفكرة الإسلام نسخة منه، وقال البيان: إن أكثر من 32 جنديا أمريكيا قتلوا، كما أن 28 جنديا آخرين أصيبوا بجروح، في حين أسر جنديان آخران، وأوضح البيان أنهما سيعاملان معاملة الأسرى في الإسلام.
وبحسب البيان فقد رفع العلم العراقي الموشح بلفظ الجلالة [الله أكبر] فوق جامع الحسين بالحي العسكري، وسجد مقاتلو المقاومة في الجامع شكرا لله على هذا النصر الكبير.
وأوضح البيان أن المقاومين تمكنوا من إسقاط مروحية أمريكية من نوع 'أباتشي'، كما أصابوا مقاتلة أخرى من نوع 'اف-16'، حيث شوهدت النيران تشتعل فيها، بالإضافة إلى تدمير 11 دبابة إبراهام، ومدرعة برادلي، واستمر القتال بين الفريقين منذ مساء أمس [الساعة 9:15 م] حتى فجر اليوم، وشاركت القوات الأمريكية بالطيران الحربي 'اف-16'، و'اف-18'، والدبابات، ومدافع الهاون.
ووفقا للبيان فقد استشهد 28 مجاهدا في تلك المعارك، أحدهم صبي عمره 14 عاما، كان يقاتل مع والده الذي قضى نحبه كذلك في تلك المعارك.
وشدد البيان على أن مقاتلي المقاومة لا يزالون مستقرين في الحي العسكري إلى ساعة استلام البيان.
وعلى صعيد التطورات في الحي الصناعي، فقد بسطت المقاومة سيطرتها على 90% من الحي [بسط سيطرة، وليس تحريرا].
وفي هذا الإطار، أطلقت المقاومة من الحي الصناعي نحو 38 قذيفة مورتر 120 على التجمعات الأمريكية شرقي الفلوجة والمزرعة، بالإضافة إلى 10 قذائف أخرى أطلقت صباح اليوم.
وكانت الأنباء قد ذكرت أن الطائرات الحربية الأميركية قصفت مجددا صباح اليوم مدينة الفلوجة بعد أيام من التوقف، واستهدفت هذه المرة مناطق متفرقة من الحي العسكري شرقي المدينة.
وهذه الأنباء تدلل على مصداقية تصريحات مجلس شورى مجاهدي الفلوجة في تحرير الحي العسكري، حيث قصفت قوات الاحتلال الحي بالحاويات العنقودية والنابلم.



السؤدد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com