|
:: كــــومبـــارس الحيـــــاة ::
"كومبارس الحياة"
وقفة:
كومبارس كلمة تعني الممثل الذي يقوم بالأدوار البديلة للممثل البطل ، أو هم الممثلين الذين يستخدمون في الأدوار البسيطة التي قد لا تؤثر على الدور الرئيسي للعمل ولكن وجودهم ضروري في معظم الأحيان ، وقد يتعرضون للمخاطر في أغلب أدوارهم..
هناك نقف لنرى أنفسنا من خلف الستار..
نقف للحظات ونتأمل..
نتســـــــأل.. من نحـــن؟
هل نحن من أبطال الرواية..؟
من الصف الأمامي..؟
أم خلف الستار..؟!
(كومبارس)
كومبارس الحياة والوجود..؟
أين ذهبت تلك القيمة الجوهرية..؟
أين ذهب ذلك العطاء الجميل..؟
وهل ذلك ماتوقعته ..؟
أشخاص كنت في حياتهم أمثل أدوار البطولة..
كنت في الصف الأمامي..
وفجأة..!
أصبحت (كومبارسا) خلف الستار ..؟
كيف أتجنب تلك النظرة القاسية..؟
وذلك الجحود؟
هل أظل مختبئة خلف الستار.. وأقنع بمكانتي التي أصبحت فيها..
أو بالأصح التي وضعوني بها..؟!
هل أوصد أبواب الفرح..؟
وأوقد شموع الحزن..؟
لأ..
ليس هذا ما أستحقه..
ليس هذا ما أرتضيته..
أنا يا من كنت لكم البلسم الشافي..
كنت لكم العين الساهرة الدامعة..
كنت آخذ جروحكم وآلامكم وأحملها بين أضلعي..
كنت .. وكنت.. وكنت..
هل هذا هو الجزاء..؟!
وهل ذهب ما بذلته سدى..؟
لمــــــاذا..؟
تظل الأسئلة تبحث عن إجابة ..
وتظل الإجابة حائرة.. متألمة.. تدور في فلك مغلق..
إذن انتهى دور البطولة..
وكانت المكافأة خلف الستار..
كانت..
دور (كومبارس) في حياة من كنت أعتقد اني أمثل دور
البطولة بنظرهم...!
|