اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: مـنتدى الـشعر العــام ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2007, 01:03 PM
بندر بندر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 2,793

عاشق الجنوب

(خداع) وين والقافيّه وين الله يحييك

اتمنى انك تجاوب صح بعدين تحط ابيوتك مايصير كذا

الرجاء الالتزام بالقوانين وعدم التشيير

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-04-2007, 02:13 PM
™ عبد الله ™ ™ عبد الله ™ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 13,919

وأحب الهوا لاهب من خايع(ن)ممطور
وريح النفل حيث النفل طيـب(الخنـّـه)

اللي بعدوووووووووو




هاضت مشاعر خافقي وابديت شــّـي ٍ في الضمير=بـيـّـنتها ماخفيـتها كل العلوم الخافيه

انا أحسب ان حبـل الزمن وافي وأثر حبله قصير=لا وا حسافه كنت اظنـّـه من حبــال ٍ (....)

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-04-2007, 06:06 PM
((هتلر)) ((هتلر)) غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 53

انا أحسب ان حبل الزمن وافي وأثر حبله قصير
لا وا حسافه كنت اظنّـه مـن حبـال ٍ (وافيه)




يا طير ياللي تغرد فالسما العالي = سمعك سجين ٍ وهيضته على الونه
سمعك سجين ٍ عليه أبواب وقفالي = كنه يصالى على جمر الغضى(....)

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-04-2007, 06:43 PM
™ عبد الله ™ ™ عبد الله ™ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 13,919

سمعك سجين ٍ عليه أبواب وقفالـي
كنه يصالى على جمر الغضى(كنـّـه)



سقى صوب الحيا مزن تهامى=علـى قـبـر بتلـعـات الحـجـازي

يعط بها البختري والخزامـى=وترتع فيـه طفـلات الجـوازي

وغنـى راعبيـات الحمامـا=علـى ذيـك المشاريـف (...)

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-04-2007, 07:12 PM
الصورة الرمزية نـاصـر
نـاصـر نـاصـر غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
الدولة: KUW
المشاركات: 8,816

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى البزابيز
سمعك سجين ٍ عليه أبواب وقفالـي
كنه يصالى على جمر الغضى(كنـّـه)



سقى صوب الحيا مزن تهامى=علـى قـبـر بتلـعـات الحـجـازي

يعط بها البختري والخزامـى=وترتع فيـه طفـلات الجـوازي

وغنـى راعبيـات الحمامـا=علـى ذيـك المشاريـف (...)
والله عندك ذوق يافتى

ياسلام على اختيارك


سقى صوب الحيا مزن تهامى=علـى قـبـر بتلـعـات الحـجـازي
يعط بها البختري والخزامـى=وترتع فيـه طفـلات الجـوازي
وغنـى راعبيـات الحمامـا=علـى ذيـك المشاريـف النوازي

______________


يامل قلب(ن)هبوب النود توميبه=صلفات الأنواد توميبه على السافي
الزين عسر(ن) علي والشين ماليبه=والكبد ماتشرب ألا مشربٍ(....)؟

__________________
قطفت منك ماتهيا ومالاق ورميت باقي ذكرياتك خلافي..!

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-04-2007, 06:57 PM
abu wael abu wael غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 50

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــحـشـاشـــه
أعزائي أعضاء وعضـوات صرحنا الشامخ ..((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ))

يسعد مـساكم .. اقدم لكم مسابقه فكرتها جميله واعجبتني ولا بخلت بها عليكم واتمنى انها تعـجبكـم !

أتـركـكم مع الفكره :!



الفكره :


طرح أبيات شعريه موزونه لاتتجاوز الثلاثة أبيات ..ويكون عجز البيت الأخير منها ناقص

ويجب أن يكون النقص في آخر البيت أي آخر كلمه من البيت الأخير ..




(حتى تسهل طريقة إيجادها) ..وتكون تلك الكلمه المجهوله

هي إجابة السؤال اللذي سيطرح ..فبطبيعة الحال سوف يكون السؤال :

ماهي تلك الكلمه ؟؟؟؟


مثال (توضيحي) :


اسند ضهرك أقول واحسب حسابي ...&...أتعبتني وأتعبت كفك وكوعك

انا حبيبك لاتعمَّـــــــــد عــــــــذابي ...&...ماقلت يابن الناس كفكف ....؟


السؤال : ماهي الكلمه الناقصه أو أكمل البيت ؟؟؟


جواب : بما أن القافيه في عجز البيت الثاني انتهت بالكاف فالكلمه نتهي بالكاف أيضاً بحكم القافيه ..

فيكون الجواب : دموعك

انا حبيبك لاتعمَّد عذابي ...&...ماقلت يابن الناس كفكف دموعك !!

ويجب مراعاة المعنى دائماً للوصول إلى الحل ..

والقافيه تعتبر هي المساعد الأول لإيجاد الحل .. !

اتمنى انهـا عجبتـكم :

البدايه بتكون عندي :
الأرض ماطآ للقدم والسمــــــا فوق ...&...ادحر عنادك كان تبغا رضايـــــه

مخطي وانا مخطي وكلن له حقــوق...&...عدِّل خطاك أوَّل واعدِّل ......؟


][!!][ أكمل البيت ][!!][ !!

تـقــبــلوا تـحياتـي


الحشاشه ياليت كل الناس تحش مثل حشششششششك


وراح احش مثل حششششك



الدمعه اللي سالت البوم والعام ...... اكيد هالدمعه لها من .....؟؟؟؟

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-04-2007, 10:07 PM
موكب موكب غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
الدولة: الــكــويــت
المشاركات: 4,922

صافي


قبل تقسى وترحل انا عندي سؤال ؟=ليه تقسى وترحل وانا قلبي بديك
تدري اني احبك واتمنى الوصال=اقترب وارحم اللي بالهوى يرتجيك
والله اني احبك اقترب لي تعال=هاك قلبي ذبحني ما يبيني ...؟...

__________________

.


ولا شيّء يدوم .. فـــ / كـُن حديثاً=جميل الذكر .. فـــ / الـُدنيا حديث



.

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-04-2007, 11:29 PM
™ عبد الله ™ ™ عبد الله ™ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 13,919

ههههههههههههه نويصر

لقد خدشت جامات حيــائــي بكلامك

والاخ ابو وائل .. كسرت ظهري ياخوك

لا عاد تطمر

((يـبـيــك)) اعتقد صّح !


تخيلوا لو الحريم بيسوقن=ونلقالهم في كل شارع ضرايب

تلقى العجايز في الشوارع يدورن=وسيارة الاسعاف تركب حسايف

لو تاخرنا دقايق يصيحن=ثم اركبوا فوق المواتر ولايف

قامت تكبسلك بالانوار ياهن=بين أخوياك وصرت محرج وخايف

تخيلوا لو ذات يوم يمرن=عليك دوريات والجمس(...)

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-04-2007, 12:26 AM
الــحـشـاشـــه الــحـشـاشـــه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,792

مرحبااا بكم جميع نورتو لو اني ادري انكم كلكم بتشاركون كان حطيت المسابقه من زمان

فتى احل على اي قافيه : ضرايب والا حسايف ؟؟


تـخـيـلـوا لــــو الـحـريــم بـيـسـوقـن
ونلقالهـم فـي كـل شــارع ضـرايـب

تلقى العجايـز فـي الشـوارع يـدورن
وسيـارة الاسعـاف تركـب حسـايـف

لــــو تـاخـرنــا دقــايــق يـصـيـحـن
ثـم اركـبـوا فــوق المـواتـر ولايــف

قـامــت تكبـسـلـك بـالانــوار يـاهــن
بين أخوياك وصرت محرج وخايف

تـخـيـلـوا لــــو ذات يــــوم يــمــرن
عـلـيـك دوريــــات والـجـمــس(..حايف ؟ .) مدري والله ؟


استلمو

كانك تشك إني مع الغير برتاح ..؟ غلطان يا الغالي ولاهو بمحله
ماقد خبرت اني مع الناس سواح ..؟ اقول قول الصدق والشاهد الله
واحفظ عهود الود والسد ماباح ..؟ ومن عزني يبطي وانا (...؟...)

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-04-2007, 01:02 AM
™ عبد الله ™ ™ عبد الله ™ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 13,919

هههههههههههههههاي حشـّـاشه

الله ياخذ الشاعر وهـّــقنــي


طيـّـب

كانك تشك إني مع الغير برتاح ..؟ غلطان يا الغالي ولاهو بمحله
ماقد خبرت اني مع الناس سواح ..؟ اقول قول الصدق والشاهد الله
واحفظ عهود الود والسد ماباح ..؟ ومن عزني يبطي وانا (وافي ٍ لـّـه) !!

طيـّـــب :


سجد قلبي على رمل الضلوع وهزه التنهيد=وانا في قلبي خيام الندم والخوف منصوبة

يارب افهق هلاكي والمنايا والدروب بعيد=مادام المودماني للتراب تقوده دروبه

ياغياث الظوامي والثمام وجرهدي البيد=أعذني من جهنم والحشر والموت وكروبه

انا مانبيب لامشرك ولافاسق ولا عربيد=انا اللي لاعصى وأخطأ تجهم وأقلقه (...)

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com