اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-01-2011, 12:56 PM
شمعة الجلاااس شمعة الجلاااس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,258
Question كاتـــب سعــــــــودي يطالــب بتأخيــر صــلاة العشـــاء ســـاعة واحــــدة







مســــآآآء الخيــــر . . .





{ موضوع شد انتباهــي و اتمنى تشاركوني برايكم فيه }




كاتب سعودي يطالب بتأخير صلاة العشاء ساعة واحدة للتيسير على الناس



على أن تغلق المحلات أبوابها بعد الصلاة نهائياً لذلك اليوم

طالب كاتب سعودي أن تؤخر صلاة العشاء إلى وقت يسمح للمحلات بأن تغلق أبوابها بشكل نهائي لذلك اليوم، بدل العودة لفتحها بعد الصلاة، باستثناء الأنشطة الضرورية مثل المطاعم والصيدليات، الأمر الذي وصفه الكاتب بأنه سيحقق عدداً من المكاسب الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وأكد الكاتب في صحيفة الوطن، صالح الشيحي، في حديثه لـ"العربية" أنه لا يوجد نظام يمنع تأخير صلاة العشاء، فالحكومة تفرض على جميع المساجد في شهر رمضان المبارك تأخير صلاة العشاء ساعة واحدة، بحجة منح الصائم وقتاً ليتناول إفطاره، والجميع يتقيد بذلك.

ويقول: "أنا لدي حجج أقوى من أن يتناول الصائم إفطاره، فلمطالبتي مسوغات أمنية واقتصادية واجتماعية". ويضيف أن تأخير صلاة العشاء ساعة واحدة سيمنح العائلة السعودية فرصة للتسوق، في ظل وجود أنظمة عجيبة ترفض فتح المحلات أثناء أداء الصلاة، حسب تعبيره.

ويقترح الشيحي أن يستمر النظام الذي يُعمل به في شهر رمضان المبارك طيلة أيام السنة، مما سينعكس أيضاً بالإيجاب على العاملين في هذه المحلات، عبر إتاحة الفرصة لهم لممارسة حياتهم الاجتماعية.

ويشير الشيحي في حديثه لـ"العربية" إلى أن توحيد وقت إغلاق المحلات في الثامنة مساء بالمملكة بدلاً من منتصف الليل، "سيحول السعودية إلى صف المجتمعات الأخرى في العالم". ويقول ساخراً: "نحن المجتمع الوحيد في العالم الذي يتميز بأن هناك فرصة للعائلة لتتسوق حتى منتصف الليل، بينما هناك دول متخلِّفة تغلق بها المحلات عند ساعة محددة".

ويستطرد: "يجب أن يكون لدينا نظام صارم يخفف على العاملين الذي يعملون من ساعات الصباح الباكر، وحتى منتصف الليل، وأن تكون هناك أنظمة عمل جادة، ولا ينبغي أن يُخضع أمر كهذا لغطاء شرعي، فالأمر ليس له علاقة بالشرع"، حسب قوله.

يُشار إلى أن قضية تأخير صلاة العشاء مثار جدل في السعودية، والمطالبون بذلك يرون في التأخير تيسيراً على الناس في قضاء حوائجهم نظراً للوقت المحدود بين صلاتي المغرب والعشاء، حيث تغلق المحلات وقت الصلاة.





. . في انتظار تعليقاتكم . .

__________________

،

أستغفر الله و أتوب إليه

،

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-01-2011, 02:30 PM
الصورة الرمزية %الماسه%
%الماسه% %الماسه% غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 14,010

مافيه بأس تأخير صلاة العشاء لان ما بعدها صلاه ,, لضروره أحكام
الف شكر اختي الغاليه علي نقل الخبر
تقبلي مروري

__________________
قال تعالى: {أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-01-2011, 11:02 PM
خزنه بنت مايكل خزنه بنت مايكل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 5,234



^




مآ وده يقدم صلآة الفجر مرة وحدة عشآن يشكهآ و يرقد !!

الله يصلحهـ .. عز الله رآيه مهوب سديد

لآ هنتي يآشمعة الجلآس

__________________

.








" رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِير "

ودآعـآ آيفري بـدي ، آذكرونـي بـ خير

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-01-2011, 11:10 PM
» ά6L8ħM » ά6L8ħM غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 7,885



وش يحسَ به ؟ عن النآس مآتسوقوآ وخذوآ رآحتهم . رآس مآلها نص سآعه ينتظرون وعقب تفتح المحلآت ويكلمون شغلهم
غريبَ

لآهنتيَ يآقلبي

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-01-2011, 11:27 PM
فرز الوغا فرز الوغا غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 6,101

انا االلي اعرفه مافيه باس

تاخير صلاة العشاء ساعة قدام اما في خصوص

المطاعم و المجمعات اتجارية اللي هو يبيها علي كيف لا مايسير

كلها ربع ساعة يا النشمي


وشكرا ع الموضوع

__________________
كـلنا للــكويت و الــكويت لنا

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-01-2011, 12:35 AM
شمعة الجلاااس شمعة الجلاااس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,258


يا مرحبا و مسهلا . .

{ الماسة ، خزنة بنت مايكل ، يا حبني له، فرز الوغا }

مروركم زاد صفحتي تألق

__________________

،

أستغفر الله و أتوب إليه

،

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-01-2011, 10:11 AM
bgh bgh غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 401

بلد تغلق فيه المحلات وقت اداء الصلاة في وقتها. في

الوقت الذي ببلدان اقرب ماتكون تصدح فيها الموسيقى تنافس صوت المؤذن ودور السينما مفتوحة والموسيقى تدرس

ويتشدقون ان ذلك من مبداء الحرية بل انهم مقيمين الدنيا ومقعديها مقيمين سرادق العزاء والكل

يصيح وثيابه شليح الجنازه حاره والميت كلب اكرمكم الله .. اما ماطرحه الكاتب فهذا الموضوع طرح

منذو فتره وتناولته الاقلام بين متشدد رافض وبين معتدل طلب مقارنة بين ايجابياته وسلبياته وبين

متحرر مؤيد.وهناك من رآى ان تطبيقها على صلاة العشاء قد يؤدي ذلك الى تهاون البعض في اداء الصلاة


او يتخذ الامر قاعدة ويطبق على عموم الصلوات وبذلك فإن

(درء المفسدة مقدم علي جلب المصلحة) ويبقى الامر في يد السلطة الدينية التي هي ادرى بالمصلحة العامة وفق الشريعة

الاسلامية لا وفق غيرها من نظم موضوعة قدمت لنا من الغرب فاستبدلنا الشريعة بها ولم نحسن

تطبيقها .. وعلمي وسلامتكم

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-01-2011, 02:04 PM
شمعة الجلاااس شمعة الجلاااس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,258

غزوان . .

يسعدني مرورك لصفحتى

واشكرك لاضافتك القيمة . .

__________________

،

أستغفر الله و أتوب إليه

،

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-01-2011, 09:19 AM
حيــرتنىٍ حيــرتنىٍ غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: ديـرةٍ مـن عـرفـهـا حـبـــ ( الـكـويـت ) ـــهــا
المشاركات: 154

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرز الوغا مشاهدة المشاركة
انا االلي اعرفه مافيه باس

تاخير صلاة العشاء ساعة قدام اما في خصوص

المطاعم و المجمعات اتجارية اللي هو يبيها علي كيف لا مايسير

كلها ربع ساعة يا النشمي


وشكرا ع الموضوع


أتـفـق مـعـكـ ..


اللـي أعـرفـه مـا فـيـه مـشـاكـل تأخـيـر صـلاة الـعـشـا للـثـلث الأخـيـر مـن اللـيل ..

__________________


بـحـرٍ تـشـوفـة و لا تـقـدر عـلـى غـرفـة

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-01-2011, 12:14 PM
شمعة الجلاااس شمعة الجلاااس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,258

" حيرتني "

أشكرك على هالمرور العطر

__________________

،

أستغفر الله و أتوب إليه

،

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com