اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-04-2008, 07:28 AM
الصورة الرمزية هــــــيا
هــــــيا هــــــيا غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: حيث أكـــون
المشاركات: 722
Lightbulb ٍ ً ِ تَن ـهـيدهـ ِ ً ٍ

مدخـل :
أصعب دمعتان ...لقاء الوداع والأصعب منها دمعة لقاء بعد الفراق ...والأصعــب دمعــة بلا أمل للقاء



خيــّم الصمــت …..لاشيء يتحــرك
الا أجسـاد من حــولي ..حتى مشاعرهم
لاتتحرك ..لا أسمع الا صوت واحد ..صوت خشخة
نعلــهم على الأرض ما بال وجوهـهم شاحبة( بلسان حال: عباءة التفت حول الميت)

تعددت الأسباب والمــوت واحد ….
كلنــا الى مئال واحــد … مهما كانت
وســيلة موتتنا … لا سلطة لنا في اختيار
الزمــان والمكان … فـ القدر من رب السموات السبع


لا سيف فيصل يفصل بين الناس
كـ الــموت ولا شعــور يفتت صميم القلب
الا شعور الحاجــة اليهــم والى تواجدهم
على طاولة الطعــام وجنبــات الفؤاد






العيش مع ذكراهــم حلم جميــل ….
كـ الغيــمتان تنجذب احدهما الى الأخرى
ويستأنســان بذيّـاك القربــ …
ويهــطل ذاك الطلل الـعـذب
ولكــن مــآل هذا الطلل الوقوف
فعدوّ هاتين الغيمتين هو الريح
تفــرق بينهمــا بلا رحمة


الغيمتان = الانسان وذكرى احبابه التقارب = شرود الناظرين في ذكراهم الطلل = ابتسامات من شفاه مشتاقالريح = الواقع الذي يضم الشفاه المتبسمة


أرأيـــت ان كان هناك هــم تريد
أن تنــفّس عنه بتنهيـــدة , أحيـانا
من شدة هذه التنهيدة تصحب مع خروجـها
دمـعة يائســة ….. واحيانا دموع يائســة






كانت الساعــة الرابعة
وبعد أن رحلت في رحلة جميلــة
أتعبـت ذاكرتي وسيطرت على شفاهي
بـ ابتســمات مزيفة …..
فعندمــا انتهيت …. تفقدت الساعــة
فـ وجدتـــها الرابعـــة



حوار في المقبرة
هل تود في ان تزور احدهــم ؟اتمنى ذلك لكـني لا أعلم اين هو القبر
هل تعرف تاريخ الوفاة ؟
كيف انسى ذلك اليوم ....انه ...
هناك في تلك الناحية سترى وفيـات تلك السنة...
كل منهما يبحث حتى وجدو مايبحوث عنه
فأخذ الزائر يبتسم بذيـّاك المكان
ويــكأنها ابتسامة عاتـب , ويدعوا بصمت
(مرة أخرى يخيــم الصمــت )


همســت : اشتقت لك
كما تشتاق كلماتي ان تدك قيود اسرهـا
من سجــانة صخريـة
فلا بيان لي ولا قلم ..عندما يمر طيفهم




صــورة حزيــنة


موج يزيل عبث الأطفــال على جالــه
ك عبــثنا الطفولي على رمال الذكرى
تمحوهـا أمواج الموت الشديـدة
بلا رفــق .... بلا رفـق


مخرج ...
تنهيــدة لها صدى
يرتد من جدار الذاكرة .....



م.ن

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-04-2008, 07:54 AM
ريف الضعيف ريف الضعيف غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: دنيا العنا
المشاركات: 5,000

تعددت الأسباب والمــوت واحد ….
كلنــا الى مئال واحــد … مهما كانت
وســيلة موتتنا … لا سلطة لنا في اختيار
الزمــان والمكان … فـ القدر من رب السموات السبع



موضوعك روعه واختيار موفق
تسلمين يا هيا
تقبلي تحياتي ومروري

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-04-2008, 09:24 AM
الصورة الرمزية الـ ـشـ ـقـ ـا ويـ ـه
الـ ـشـ ـقـ ـا ويـ ـه الـ ـشـ ـقـ ـا ويـ ـه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: في دنيا الشقااااا
المشاركات: 8,930

كل الشكر لش اختي هيا على اختياراتك للمواضيع الجميله

دمتي بهذا التميز


تحياتي

__________________



اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

اضغط هنا !

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-04-2008, 10:53 AM
فرااااج فرااااج غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 528
السلام عليكم

اختي هيا انتي مميزه ومواضيعش دايم مميزه -وانا متابع لمواضيعش وكتاباتش دايم وبستمرار






حوار في المقبرة
هل تود في ان تزور احدهــم ؟اتمنى ذلك لكـني لا أعلم اين هو القبر
هل تعرف تاريخ الوفاة ؟
كيف انسى ذلك اليوم ....انه ...
هناك في تلك الناحية سترى وفيـات تلك السنة...
كل منهما يبحث حتى وجدو مايبحوث عنه
فأخذ الزائر يبتسم بذيـّاك المكان
ويــكأنها ابتسامة عاتـب , ويدعوا بصمت
(مرة أخرى يخيــم الصمــت )


(بعد ماقريت موضوع تنهيـــدة ...ماعندي تعليق الا ...اقول... يابري حالي)



تتقبلي مروري




-

__________________


سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

اللهم اني استغفرك واتوب اليك

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-04-2008, 05:03 PM
الجلمود الجلمود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 7,491

كل الشكر لش اختي هيا على اختياراتك للمواضيع الجميله

دمتي بهذا التميز


تحياتي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-04-2008, 02:57 AM
محمد آل غانم محمد آل غانم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 10,645

والله موضوع جميل


والاجمل انه مدوم بالصور الجميله


المناسبه


كل الشكر لس


مشكوره

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-04-2008, 05:49 PM
بركان بركان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 149

موضوعك روعه واختيار موفق
تسلمين يا هيا
تقبلي تحياتي ومروري

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-04-2008, 09:40 AM
الصورة الرمزية هــــــيا
هــــــيا هــــــيا غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: حيث أكـــون
المشاركات: 722

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العود الازرق
تعددت الأسباب والمــوت واحد ….
كلنــا الى مئال واحــد … مهما كانت
وســيلة موتتنا … لا سلطة لنا في اختيار
الزمــان والمكان … فـ القدر من رب السموات السبع



موضوعك روعه واختيار موفق
تسلمين يا هيا
تقبلي تحياتي ومروري

..





الروعه تكمن في تواصلكم العذب

وردودكم الطيبه

العود الأزرق

تحيه لقلبك..



..

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-04-2008, 09:41 AM
الصورة الرمزية هــــــيا
هــــــيا هــــــيا غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: حيث أكـــون
المشاركات: 722

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـ ـشـ ـقـ ـا ويـ ـه
كل الشكر لش اختي هيا على اختياراتك للمواضيع الجميله

دمتي بهذا التميز


تحياتي

لاهنتي حبيبتي على تواصلج الرااائع

الف شكر / وستميه

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17-04-2008, 09:42 AM
الصورة الرمزية هــــــيا
هــــــيا هــــــيا غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: حيث أكـــون
المشاركات: 722

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرااااج
اختي هيا انتي مميزه ومواضيعش دايم مميزه -وانا متابع لمواضيعش وكتاباتش دايم وبستمرار






حوار في المقبرة
هل تود في ان تزور احدهــم ؟اتمنى ذلك لكـني لا أعلم اين هو القبر
هل تعرف تاريخ الوفاة ؟
كيف انسى ذلك اليوم ....انه ...
هناك في تلك الناحية سترى وفيـات تلك السنة...
كل منهما يبحث حتى وجدو مايبحوث عنه
فأخذ الزائر يبتسم بذيـّاك المكان
ويــكأنها ابتسامة عاتـب , ويدعوا بصمت
(مرة أخرى يخيــم الصمــت )


(بعد ماقريت موضوع تنهيـــدة ...ماعندي تعليق الا ...اقول... يابري حالي)



تتقبلي مروري




-

فراااج

يطيب لي اخوي ان تكون من متابعين مواضيعي ...

والله يجيرك من التنهيده

دمت بفرح



..

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com