اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-11-2009, 09:56 PM
صوت القلوب صوت القلوب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: أعلى إنارة الشارع أتفقد الأوضاع
المشاركات: 6,101
Smile أبي رايكم .. جعل الجنة داري وداركم ..؟!

بســــم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قصص حب ..

قصص رومانسية ..

قصص خيالية ..

قصص لا أخلاقية ..

قصص تصور الشيء القبيح بالجمال ..

قصص تصور العلاقات المحرمة .. فـ تظهرها بصورة الشرعية والإباحة ..

وهي إباحية وليست مباحة ..

بس عشان ما نعمم قد تكون فيه قصص (محترمة) بس قلت جدًا

لست من قراء القصص .. قد يكون مجموع ما قرأته حتى الآن لا يكاد يصل لـ 3 قصص ..

كنت أرى زميلاتي وهوسهن بـ قراءة هذه القصص ..

وأقول لهن : وش لاقين في هالقصص كذب ونصب ..!

غير هذا وقتكم ضايع ..!

يقولون : والله حلوه هالقصص ..

لما أسأل عن القصة اللي يقرونها .. يتخانقون انا بقول لا انا بقول .. أتحسف على سؤالي وأقول خلاص ما أبي أعرف

ولما يتفقون وحده تقول .. تشوف القصة (ألعن) من الأفلام الهندية .. وتلقاهم متأثرين ومتفاعلين مع الأحداث ..

هذه تقول الحدث

الثانية تقول : حراااام

تقول هذه حدث حزين في القصة ..

الثانية تقول : إيه شفتيهم .. مساكين ما توقعت يصير كذا ..!

وأنا أطالعهم مفهية مدري وش يقولون ..؟

قريت قصة .. قديمة عنوانها : بشروه إني أبرحل لما كنت بالثانوية ..

هالقصة لعبت فيني لعب .. وكرهتني القصص ..

كنت كني هبلة لما أقرا بعض الأحداث أضحك

لا مروا علي إخواني وانا أقرأها يشكون في (عقليتي)

ولا قريت حدث حزين .. كرتون كلينكس .. وهات يا أصوات ..

وإذا تأثرت زيادة .. تسمع صوت الفحطة على بالك واحد حاك بريك

مأساة ..

ومدري شنو غيرها هذه أكثر وحده أذكرها ..

وجابت لي ضيقة .. وقعدت شهور والله وانا متأثرة منها ..



فـ قررت الآتي :

إني أحرم قراءة القصص على خواتي ..

أولًا : تصور الحب بأنه أطهر شي و ما يحدث في زمننا يخالف هذا الامر ..

ثانيًا : تصور العلاقة المحرمة بأنها مسموحة ومقبولة من الدين والمجتمع وهي تخالفهم ..

ثالثًا : بعض القصص .. وحسب ما سمعت لأني مثل ما قلت لكم لستُ من قراء القصص .. تدخل

في تفاصيل عميقة .. يستحي الواحد حتى إنه يقرأها ..


واللي سمعته يدمي القلب .. لا أريد البوح بما سمعته ..فـ حتى الآن لستُ أصدق ذاك الكلام وأقول

بأنه محض خيال .. أو كذبة .!


رابعًا : قد يأخذهم خيالهم بعيدًا .. لـ يفكروا بإمكانية حصول وتحقيق هذا الأمر في الواقع .. دون ثمن

يقابله (دنيوي وأخروي)



فـ ما رأيكم .. أنا مبالغة وإلا وجهة نظري صحيحة ..؟!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-11-2009, 10:11 PM
جـلابص جـلابص غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 10

شوفي
الرويات ماقولك موب حلوه
الا فيه رويات عن رويات
بس متا الواحد يطيح في هذي الرويات
في بدايه المراهقه
والكل يطيح فيه من ها الجيل
هذا
اكثر الرويات
تحب بنت عمها مدري كيف وسيم
من ها الكلام الزين
بس انااشوف الحين الرويات كلهاا سخافات
يعطيك العافيه
وتقبلي شخاميطي
<<علي فكره تر هذي اول مشاركه لي يعني رحبو فيني

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-11-2009, 10:16 PM
الصورة الرمزية قرناس العازمي
قرناس العازمي قرناس العازمي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: أنتي شخصٍ ماقدرت استوعبه خيره وشره
المشاركات: 7,417

شوفي وانا آخوٍك،:

على قولتك القصص تختلف من قصه الى آخرىـآ


خياليه واقعيــــــــــه رومنسيه ......... آالــــــــخ

بالنسبـه لي احب اي قصـــــه ترجع علي بالفائـــــــــدهـ.

ومن الجيـد الابتعاد عن القصص لانها تااثر ومالوومك باللي تفكريـن فيـه .

__________________
يارب تسترني بسـتـرك من الناس
وتقبل دعائي لاسجدت بـ صلاتي

أعـوذ بـك مـن كـل شـر و وسواس
وأنـك تـغـفـر الـذنب قـبـل المماتي

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-11-2009, 10:42 PM
نوال نوال غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,246

ياااابنت أبي فيه روايه تختلف عن روايه بس اناااااااا معش وكلامش عين العقل ...

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-11-2009, 11:52 PM
الصديعه الصديعه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 746

عز الله صدقتي انا قريتها بشروه اني ابرحل جعله والله مرحال جدي اللي رحل وعاد ودي به هبلت فيني وهذي القصه الوحيده اللي قريتها الله لا يعيدها لعبت في نفسيتي
يعافيش ع الموضوع الحلو

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-11-2009, 12:53 AM
سعد بن بصيص ال فنيس سعد بن بصيص ال فنيس غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: الـــــصــــــــــبــــاحــــــيـــــــه
المشاركات: 545

للاسف مع سهولة وصول القصه في زمن البلوتوث والانترنت
والتكنلوجيا الحديث الا ان القصص الوحيد التي وصلت الى الناس والشباب بالاخص القصص الفاشله التي منها ماذكرتيه اعتقد ان اكثر شي ممكن يكون مفيد ومسلي بهالوقت هي القصه طبعا مو القصه الي قلتي عنها لا القصه الي يكون لها حبكه ويكون منها مغزى وتكون فايدتها ملحوظه في نهايتها ولاتندمين على قرائتها ابدا بل ستنصحين بها الناس وغالبا ماتكون على شكل روايه اي كتاب مقروء ومن الممكن ان تجديها على المواقع الادبيه في هذا الوقت ...


اسف على الاطاله ولكن :

زمن اقشر الي حتى الادب والقصص التي كانت رمز لمجتمعاتنا غزاها المخربون .

__________________
أضـــــــحــكــ.......
و

أجــــــامل........

وإن لحقني سهـــــر,,,,,,,, نــــمــــت

~~~~~~

لـــــكــــــن قــــســـم بالله مــــــــــــــــاني بـطـيـب,,,,,

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-11-2009, 12:31 PM
صوت القلوب صوت القلوب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: أعلى إنارة الشارع أتفقد الأوضاع
المشاركات: 6,101

جلابص .. اررحب ثم اررحب

كلامك كله صحيح ..

القصص مو سخافات لا وصاخات .. قذارات .. دناءات ..انحطاطات أخلاقية ..


الله يعين .. كل شيء يدلنا على أمور لا تستحق من وقتنا شيء ..


شكرًا على مرورك ورأيك ..

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06-11-2009, 12:33 PM
الصورة الرمزية راعي المشعاب
راعي المشعاب راعي المشعاب غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: In her heart
المشاركات: 5,786

الروايات مجموعة أفكار من نسج الخيال لا تمت للحقيقه بأي صله
فلماذا نرهق أنفسنا ونتعب اعيننا بالقرائه الغير هادفه
ومع هذا مضيعه للوقت .

أليس الأولى أن نقرأ القرآن الكريم بدلا من تلك الروايات التي تخدش الحياء
وتجلب العواطف الوهميه ؟؟؟

على الانسان المسلم الواعي أن يعلم انما عمره في هذه الدنيا إنما هو سويعات
فليجعلها فيما يرضي ربه ..

وأنا من رأيي أن القصص التي لاتخلو من الرومانسيه والحب
أرى أنها تعدت مرحلة الإباحه الشرعيه .. لأن الشرع لا يبيح محرماً
لأن كل ما يظهر في هذه الروايات إنما هو حب وتواعد وكلام في الغرام والعشق
وهذا خلاف الشرع .. فأين الإباحه في ذلك ... ؟

ومسأله مهمه .. قالها النبي صلى الله عليه وسلم
(( لن تزولا قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع: عن عمره فيم أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وعن علمه ما عمل فيه )) رواه البيهقي، وحسنه الألباني

الأخت الكريمه / شوسه
كل الشكر لكِ على هذا الموضوع القيم
وبارك الله فيكِ

دمتي بحفظ الله

__________________
2009 <<< مع السلامه يا عام الأحزان

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 06-11-2009, 01:03 PM
مهندس جدير مهندس جدير غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: طيبة الطيبة
المشاركات: 888

شوفي ياأختي الفاضلة

ماقلتيه هو عين الحق ولاغبار عليه وانا معاكي في الرأي

ولكن..,

اغلب الذين ادمنوا على هذه القصص فتيات بعمر الزوهر من 14 الى 18سنة ويمكن اكبر في بعض الحالات

وكلهم يشكون من قل التوعية من الاهل وكذالك وجود فراغ كبير في حياتهم اليومية

بلامبالغة جميع من ادمن على تلك القصص ادمنوا عليها وقت الاجازة الصيفية لانهم كانوا منشغلين بالدراسة

في ايام الدراسة وفجأة اصبح لديهم فراغ كبير في اوقاتهم في الاجازة الصيفية مع قل التوعية ادى الى انتشار تلك الظاهره

مشكورة على هذا الطرح الرائع وتقبلي خالص التحايا

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-11-2009, 02:49 AM
الصورة الرمزية الجادل العجميه
الجادل العجميه الجادل العجميه غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 336

والله انا مع القصص بس قبلها انا عارفه نفسي ما اسمح اني اتاثر فيهاااا لان فالنهايه كلن ومجتمعه وكلن له مبدأه،، وجهت نظر:::
مشكوره وعساش ع القوه

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com