اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2009, 01:27 PM
الصورة الرمزية dont play with me
dont play with me dont play with me غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الكـــــــــــــــويت
المشاركات: 2,659
فلسفة كيف !؟

وردني على الايميل :



فلسفة كيف تصنع الغباء !!




.
.





كيف تتم صناعة الغباء؟




مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد



و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز



في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد



بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه



و ضربه حتى لا ينرشون بالماء البارد





بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الأغراءات خوفا من الضرب





بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد





فأول شيئ يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز



ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول



بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب





قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد



و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لايدري لماذا يضرب






و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة



حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا



و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب




لو فرضنا ..







و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟



اكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين










(( هناك شيئين لا حدود لهما ... العالَم و غباء الأنسان ))







.
.
.
.









هكذا قال/أينشتاين





ولكن لكل زمان انشتاين .. فماذا لدينا !؟







.
.

__________________
ممنوع التويتر

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-06-2009, 01:33 PM
محمد بن فراس محمد بن فراس غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 10,242

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع روعة في قمة الجمال

ولاهنت على الموضوع .

تقبل مروري .

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-06-2009, 04:20 PM
خالد_الخالدي خالد_الخالدي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 266

الله لايهينك عالموضوع

__________________



ممنوع وضع الايميل بالتوقيع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-06-2009, 02:43 PM
الصورة الرمزية dont play with me
dont play with me dont play with me غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الكـــــــــــــــويت
المشاركات: 2,659

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن فراس مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع روعة في قمة الجمال

ولاهنت على الموضوع .

تقبل مروري .


محمد بن فراس


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


مرحبا بك وشرفتني


شكرا لك

__________________
ممنوع التويتر

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-06-2009, 03:12 PM
alkhuzama alkhuzama غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 538

الفكرة حلوه بس وش مناسبة طرحها ........... يعني الخلاصة او الزبده وش تبي توصللنا................. وهل كل ما وجدنا عليه أباؤنا واجدادنا منقوص او في احسن التأويلات بلا فايده...؟؟

أول مرة أسمع غباء الإنسان ما له حدود ,وان الغباء مثل العالم ...............الغباء صفه ما هيب مساحه يا تكون موجودة يا غير موجودة....

وآخر شي أحب أقولك ,,,,,,,,,

So Don't play with us ,,,,or i suggest you should change ur nick name

تحياتي للجميع ..................... اختكم الخزامى

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-06-2009, 03:23 PM
الصورة الرمزية dont play with me
dont play with me dont play with me غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الكـــــــــــــــويت
المشاركات: 2,659

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد_الخالدي مشاهدة المشاركة
الله لايهينك عالموضوع

مرحبا بك


خالد الخالدي



شرفت ونروت




شكرا


__________________
ممنوع التويتر

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-06-2009, 03:45 PM
الصورة الرمزية dont play with me
dont play with me dont play with me غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الكـــــــــــــــويت
المشاركات: 2,659

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkhuzama مشاهدة المشاركة
الفكرة حلوه بس وش مناسبة طرحها ........... يعني الخلاصة او الزبده وش تبي توصللنا................. وهل كل ما وجدنا عليه أباؤنا واجدادنا منقوص او في احسن التأويلات بلا فايده...؟؟

أول مرة أسمع غباء الإنسان ما له حدود ,وان الغباء مثل العالم ...............الغباء صفه ما هيب مساحه يا تكون موجودة يا غير موجودة....

وآخر شي أحب أقولك ,,,,,,,,,

So Don't play with us ,,,,or i suggest you should change ur nick name

تحياتي للجميع ..................... اختكم الخزامى


الخزامى


مرحبتين كبار كبار



عطّر اسمك صفحتي ولو ان حروفك خالفت ذلك !!


الفكره طرحها للنقاش طبعا ً



ولكن لم تكون فكرتي ان اجمع بين تلك اللتي فالقفص




هذا ما قاله / أينشتاين




وانتي جزاش الله خير تحسبيني أينشتاين





وإليك مني :


(((لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين)))


هذه المقوله تذكر بقول الله :
(قَالُوا بَلْ وَجَدْنَا آبَاءَنَا كَذَلِكَ يَفْعَلُونَ)(5)،
بفهذه الآية الكريمة ، تستنكر على الإنسان تقليد أفعال غيره والتمثل بها،
بل وتطالبه في البعاد عن الجمود الفكري والذهني، وتحثه على التفكير
والتأمل ..


يعني قبل لا نسمعها من أينشتاين


قالها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

وهي من اقاويل الجاهليه ونحن لا نعيش الجاهليه الان

فنحن بخير بعد ان اعزنا الله بالاسلام



.....



..







7
7
7

i suggest you play away

__________________
ممنوع التويتر

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com