اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2009, 02:22 AM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647
Arrow ::: فـلسـفـة المصــائــب :::




* * * * *





يقول شكسبير::

* المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز"

* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب"

* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



~

~


+ إحباطات المصادفات :

قال معن بن أوس المزني:

" فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي ..




~

~


+ نصف الكأس :

*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

*يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..



~

~


+ فلسفة المال :

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

* يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله

* يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...

* إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل




~

~


+ مراعاة النفوس :

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

*يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار




~

~


+ مفهومات مصححة :

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور

*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه




~

~


+ النفوس العظيمة :

*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!



~

~


+ مقاييس حادة :

*يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
*مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله



-الهدف ~

*أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

*إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!




~

~


+ إجابات مسكتة :

*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)




*

*

*

الخاتمة ,,,



" فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب "





=====================================


* منقووول لتميزه *

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

  #2  
قديم 12-06-2009, 02:57 AM
فالح بن مشوط فالح بن مشوط غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: منتدى العجمان
المشاركات: 5,969

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

تسلم أناملش أختي اروى التي سطرة لنا أعذب الكلام وأجمله ..


تقبلي مروري ..

  #3  
قديم 12-06-2009, 03:17 AM
بــو وســن بــو وســن غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 666

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

مابي اتفلسف واجد بس مشكووووره وتقبلي مروري

__________________

***
أنا بدوي وبعيشتي ماتنعمت
ورمز البداوه سيف وللكيف دله
محبوبتي صحراي في حبها همت
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي إني من البداوه تعلمت
إن الركوع لغير ربي مذله

  #4  
قديم 12-06-2009, 03:50 AM
الصورة الرمزية تبطي وأنت غالي
تبطي وأنت غالي تبطي وأنت غالي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: قـرِيـبِ مـنــُكـِ ٍ <~!
المشاركات: 3,724

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

تسلم أناملش أختي اروى التي سطرة لنا أعذب الكلام وأجمله ..


تقبلي مروري ..

__________________



  #5  
قديم 13-06-2009, 04:55 PM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647

هلآ ومرحبآآ ..

+ هيبة ملكـ

+ بو وسن

+ تبطي وانت غالي


أسعدني مروركم الرااائعه والردود الجميله ~
لكم كل الشكر والتقدير ,,


تحياتي لكم ؛

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

  #6  
قديم 13-06-2009, 06:41 PM
سمي الملك سمي الملك غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,464

لاهنتي على القمه

__________________

  #7  
قديم 17-06-2009, 11:13 PM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647

هلآ فيك اخوي سمي الملكــ"
شكرآ لك ~ أسعدني مروركـ الدائم و الجميل


تحياتي لك ؛

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

  #8  
قديم 17-06-2009, 11:24 PM
الظبيه العنزي الظبيه العنزي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 12,387

اروي ...ارويتينا ارواك الله من العذب االزلال ..., وعن جد اقولك كلمه من قاصي القلب:

"انتي من جمع النساء الخيرات اللي يشرفن قبيلة العجمان خاصه وبني يام عامه باخلاقهم وايضا بفكرهم النير " ..,

ولاهنتي على الطرح الرائع ...وتقبلي مروري.

  #9  
قديم 17-06-2009, 11:41 PM
أروى العجمي أروى العجمي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ’’ بـعـيــون مـغـلـــيـني ’’
المشاركات: 647

هلآ وغلأ أختى الظبية العنزي "
لبه قلبش~
هذا بس من ذوقك وطيب اصلج يا الغلآ ~ وذي شهاده اعتز فيها منج ~فديتش
بصراحه أخجلتي تواضيعي ولي الفخر ويشرفني ان أقدم كل الافضل والمميز لقبيلتي الغاليه

كل الشكر والتقدير لج "

تقبلى مني أرق تحيه "

__________________







وااقــفــــــ على بــااابــكــم
ولــهــااااانـ، ومسيــر ؛

أسأل عنـ إللي سأل , ,

" محبـوبي لـصـغيـر "

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com