اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-06-2006, 04:15 PM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632
Thumbs down محامي يامـــــــي يمنعة القاضي العــــــمل ؟؟؟؟؟؟

القاضي يرفض محامياً "إسماعيلياً": إيضاح مهم منتظر لـ"وزير العدل"

قينان الغامدي

يوم الأربعاء الماضي وبعد أن قرأت خبر "التصريح لـ53 محامياً سعودياً بممارسة المهنة" في هذه الصحيفة، اتصلت بمحام أعرفه وسألته ما هي الشروط المطلوبة لمنح هؤلاء المحامين التصريح، فقال: المؤهل، والخبرة. قلت: فقط. قال: فقط. قلت: ألا يتم تحديد نوعية القضايا التي يترافع فيها المحامي حسب مذهبه. قال: لا، لكن لماذا هذا السؤال السخيف.
قلت: فيما بعد تعرف.
جاءني المحامي "ع. ط. اليامي" وهو يحمل رخصة محاماة من وزارة العدل مثله مثل غيره من المحامين السعوديين السابقين واللاحقين، بعد أن تدرب في مكتب محاماة كبير بمدينة جدة لمدة سبع سنوات. وقال إنه في يوم الثلاثاء 11/4/1427هـ حضر إلى المحكمة الجزئية بجدة لدى المكتب القضائي رقم (4) بصفته وكيلاً شرعياً عن الدكتور "م. ع" الذي كانت له قضية في هذه المحكمة تشبه قضية "الرمضان صاحب مطعم سيهات الذي وظف فتاتين فحكم عليه قاض في محكمة القطيف بتسعين جلدة بعد نحو تسعة أشهر من حادثة التوظيف النظامية". المهم أن المحامي اليامي انتظر دوره، وبعد نحو ساعتين دخل المجلس القضائي، فطلب منه القاضي أن يجلس فجلس، ثم قال له سأسألك سؤالاً وتجيب عليه بصراحة، فقال المحامي: حسناً. فقال له: أنت يامي. قال: نعم. قال: هل أنت سني أم إسماعيلي؟ فقال المحامي: بل إسماعيلي. فقال القاضي: خذ بطاقتك ووكالتك واخرج فلن أقبل منك شيئاً، ودع موكلك يحضر بنفسه أو يبحث عن محام "سني". فقال المحامي: لدي ترخيص رسمي من وزارة العدل، ووكالة شرعية من موكلي ومن حقي كمواطن سعودي أن أمارس مهنتي. قال القاضي: لا أحب الشيعة ولن أقبلك. وبعد أخذ ورد وبعد أن هدد المحامي بالشكوى لمستويات عليا وافق القاضي على استمرار المحامي في هذه القضية فقط، أما غيرها فلن يقبله.
علمت فيما بعد أن القاضي من أقارب الصديق جميل فارسي - شيخ الجواهرجية بجدة - فأبلغته، وبعدها أبلغني "جميل" أن القاضي قال له: هذا هو النظام.
الآن. إما أن المحامي الذي سألته - وذكرت ذلك في بداية المقال - لا يعرف النظام الذي بموجبه يحصل المحامون على تصاريح مزاولة المهنة، وأن هناك شروطاً وتعليمات وآليات للحصول على التصريح لا يعرفها هذا المحامي. وإما أن القاضي - جزاه الله خيراً - يتحدث عن نظام غير مكتوب، وإنما هو متعارف عليه بين بعض القضاة، لأن هذا المحامي "الإسماعيلي" يمارس مهنته دون أن يسأله أحد من القضاة في محاكم جدة عن مذهبه كما حدث مع هذا القاضي ومثل هذا المحامي محامون كثر فيما أعتقد من إخواننا الإسماعيلية والشيعة. وإما أن هناك سراً لا يعلمه إلا فئة محدودة لها تفسيرها الخاص لثوابت الشريعة، وفهمها المعين لثوابت الوحدة الوطنية تحت مظلة الإسلام. وكل هذه الاحتمالات لا يستطيع أحد أن يرجح أي واحد منها سوى وزير العدل، لأن وزارة العدل هي التي تصدر تصاريح المحامين، ولابد أن يكون لدى الوزير إيضاح مهم في هذه الحالة آمل أن نقرأه بالتفصيل




الم اقل لكم
ان
فقهاء الصحافة
لهم طرق في فضح الخلل
في
اجهزة الدولة
فما بالكم
اذا كان الواقف لهم هنا
هو
سماحة العميد
قينان الغامدي قدس الله سره

قينان لله درك ياسيدي الكريم وواصل مشوارك
في فضح الخلايا النائمة

دمتم بكل الود

وتحيتي لكل ذي لب فقط ،،،


التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 29-06-2006 الساعة 04:48 PM
  #2  
قديم 27-06-2006, 06:31 PM
ابوانس ابوانس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 240

قال القاضي: لا أحب الشيعة ولن أقبلك.

قال: ليه ماتصدقها

قال: من كبرها

كذب الى هذه الدرجه كان بإسطااعته ان يكبر الامر بمحاوله اذكى من هذه المحاوله!!

ولكن لغبائه وغبى من يتبعه اعمى الله بصيرته نسأل الله العافيه والسلامه!!


وبعدين لنعلم يابدر القلوب انك لست منصفا!!


فلماذا لم تضع العنوان "محامي اسماعيلي يمنعة القاضي العــــــمل ؟؟؟؟؟؟"


ولكن قد نبأنا الله بـ اخباركم!!



تحيتي لكل ذي لب فقط!!


التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 29-06-2006 الساعة 04:51 PM
  #3  
قديم 28-06-2006, 08:50 AM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632

قال: ليه ماتصدقها

قال: من كبرها



لا يهمني ان صدقت او لم تصدق
فالخبر انتشر
واصبح القاضي
محط انتقاد الجميع

الله يفضح قينانك كذب الى هذه الدرجه كان بإسطااعته ان يكبر الامر بمحاوله اذكى من هذه المحاوله!!

لو سمحت قل سماحة الفقية قينان !!!!!
لانك تتحدث عن قينان الغامدي
ولست تتحدث عن اي اخر

ولكن لغبائه وغبى من يتبعه اعمى الله بصيرته نسأل الله العافيه والسلامه!!

فهو يكذب الخبر ويكذب كل شي
بالمناسبة
لا استغرب تكذيبك الخبر
اولا لانه من سماحة الفقية قينان الغامدي
وثانيا لانه مني انا

وبعدين لنعلم يابدر القلوب انك لست منصفا!!

ومن يقول انني لست منصفا
فلم اسمع يوما ان التنويري ذو العقل الراشد ليس منصفا
ولكن
هذه تهمة جديدة منك يابا انس


الموضوع يتكلم
عن قاضي
منع محامي من عملة
والسبب ان القاضي
ناقش القضية
ولا تتهجم على فكري
لان فكري انقى وازكى

فلماذا لم تضع العنوان "محامي اسماعيلي يمنعة القاضي العــــــمل ؟؟؟؟؟؟
هذه حرية شخصية اختار الموضوع كيف ماشاء
ولا دخل لك فيها

تحيتي لكل ذي لب فقط ،،،


التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 30-06-2006 الساعة 02:35 AM
  #4  
قديم 28-06-2006, 02:01 PM
فزاع فزاع غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 8,747

شكل مافي الا انتم اللي فالمنتدى

دايم مناقر

ههههههههههههههههه


ياحبي لك يابدر

__________________

  #5  
قديم 28-06-2006, 04:33 PM
ابوانس ابوانس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 240

القاضي حفظه الله لن يهمه كذب قينان ولا غيره

فهو على على الدرب الصحيح الجلي يتبع قول الله وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم


واما من كبر الكذبه فـ انا لست مجبور بتصديقها ولكن؟ لـ ابين ذلك لغيري فهذه الكذبه اتت من بين السطور

أتعلم لماذا ليفضح الله هذا الكاذب نسأل الله العافيه والسلامه!!

واما بخصوص العنوان فـ اعلم تمام المعرفه انك لم تضع "يامي" الا في هذا الموقع!!

ولو كان نقلك لـ موقع اخر لوضعت " اسماعيلي" والسبب انك تريد ان تأخذ الحميه الجهله!!

ويقعون في القاضي سب لـ هذا وضعت العنوان هكذا!!

ولكن؟

لـ تعلم ان الله قد نبأنا بـ اخباركم!!


تحيتي لكل ذي لب فقط

  #6  
قديم 29-06-2006, 12:00 AM
تايه الغربه تايه الغربه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: المنطقه الشرقيه
المشاركات: 5,009

اولاً اشكرك اخي الغالي ابو رغد

ثانيا ً نقدم الشكر للأستاذ قينان الغامدي على تفاعله مع الموضوع....ونشكر له كذالك صراحته في مناقشة مثل هذه المواضيع التي نعاني منها يومياً.... والشكر كذالك موصول لجريدة الوطن..

ولكن ....!

المسأله ليست متمثله في القاضي الذي رفض ترافع محامياً إسماعيلياً في أحد القضايا..
المسأله يا سيدي الكريم مسألة مجتمع كامل(إلا من رحم ربي)..مسألة مجتمع يرفع وينادي بالوطنيه والأخاء والتلاحم والجسد الواحد.....وحين ينزل من على خشبة المسرح..وبين الأروقه وخلف الكواليس..يفعل أشياء غير ما كان ينادي بها....
أمام القاده والحكام....يتظاهرون بالطيبه والسلاسه وتقبل الآخر...وحين يرجعون لأذنابهم فهم لا يفعلون شيء سوى قذف السم وإستفراغ ما في أنفسهم من عفن عنصري متطرف...
المسأله مسأله تربيه وتنشأه....المسأله مسألة عنصريه تسقى في عقول اطفالهم وأفواههم بالملعقه المتشدده التي لا تحمل سوى التعصب والرفض والأقصاء لكل من يخالفها...وتقذف في أفئدتهم ببذرة الكره لتنمو شجرة الزقوم وتنبعث رائحتها من ما يفعلون...

ماذا سيحدث الآن ؟

هل سنرى في الغذ او ما يليه ذِكر لما حدث مع هذا المحامي المغلوب على أمره؟؟؟
هل ستتم محاسبة القاضي المتعصر المتشدد الجاهل؟؟
هل سيكون عبره لغيره في جميع القطاعات والمؤسسات؟؟
هل سيتم أخذ حق هذا المحامي ورد إعتباره؟؟
هل وهل وهل وهل وهل.............

أسئله كثيره وأخشى أن الجميع لا يملك لها إجابات.

تعليق أحد الأحبه ربي يحفظه


ابو رغد تقبل كل الغلا ..!!
سلالالالالالام ..!!

__________________

  #7  
قديم 29-06-2006, 12:36 AM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632

رمان هلا وغلا

لاتحب الا من يحبك وانا احبك واحبك رجاحة عقلك

دمت بكل الود ياغالي

  #8  
قديم 29-06-2006, 12:42 AM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632

ابو انس
انت تكذب الخبر

وهذا امر معلوم لكل عاقل

ومسالة وقولي انه يامي
فانا لم اكذب
فهو يامي ويفتخر باسماعيليته
وانا
افتخر بانه ابن عمي


ناقش الموضوع
واعطني رايك
في رفض القاضي
لمرافعة المحامي
عن القضية فقط
واترك العنوان
وناقش صلب الموضوع فقط



التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 30-06-2006 الساعة 02:17 AM
  #9  
قديم 29-06-2006, 01:14 AM
هادي المبخوت هادي المبخوت غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 277

السلام عليكم ورحمة الله
الله يستر على بعض العرب حاطين صورة الزرقاوي ويحسبون انه شهيد ويتهجمون على خلق الله !

  #10  
قديم 29-06-2006, 01:21 AM
بعيد الهقـاوي بعيد الهقـاوي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 145

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه يابو انس

وزين سوا القاضي وبعدين قينان الغامدي فقع الله سره خراط

والسعوديه ديرت اسلام والاسماعيلي ضايع الضحا من النهار ولاهوب مسلم

__________________

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com