اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-04-2006, 01:13 AM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289
* الطمـــوح *

الطموح كنز لا يفنى

تقف دون التل مترددا!



كم من الصدق في تلك العبارات ؟؟

وكم منا يؤمن بها؟

لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان

الطموح هو الكنز الذي لا يفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي ..



هذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبرا عن طموحه:
" إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها "


العطاء يساوي الأخذ:

( النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ومن منح طموحه صبرا وعملا وجدا حصد نجاحا وثمارا ..فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف ..فمن جدّ وجد ومن زرع حصد.. )


وقل من جد في أمر يحاولـه

وأستعمل الصبر إلا فاز بالظفر



غير رأيك في نفسك :

(( الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل ..فأنت أقدر مما تتصور وأقوى مما تتخيل وأذكى بكثير مما تعتقد..اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع – لست شاطرا.." وردّد باستمرار " أنا أستحق الأفضل – أنا مبدع – أنا ممتاز – أنا قادر .." ))


النجاح هو ما تصنعه .(فكر بالنجاح – أحب النجاح..)

النجاح شعور والناجح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح ..
فكر وأحب وابدأ رحلتك نحو هدفك ..


تذكر :


" يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمن بأنك
ستنجح – بإذن الله – من أجل أن يكتب لك فعلا النجاح ."

الناجحون لا ينجحون وهم جالسون لاهون ينتظرون النجاح
ولا يعتقدون أنه فرصة حظ وإنما يصنعونه بالعمل والجد
والتفكير والحب واستغلال الفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم .


الفشل مجرد حدث..وتجارب :


لا تخش الفشل بل استغله ليكون معبرا لك نحو النجاح لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح ..
وأديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع ..
ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروسا تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لا تؤدي إلى اختراع الكهرباء ..



تذكر :

(( الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل ..))
وإذا لم تفشل فلن تجدّ ..الفشل فرص وتجارب ..لا تخف من الفشل ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط ..
وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح.


املأ نفسك بالإيمان والأمل :


( الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه
الطريق وهو المعيار الحقيقي لاختيار النجاح الحقيقي ..الإيمان
يمنحك القوة وهو بداية ونقطة الانطلاق نحو النجاح وهو الوقود
الذي يدفعك نحو النجاح .. )

( والأمل هو الحلم الذي يصنع لنا النجاح ..فرحلة النجاح تبدأ
أملا ثم مع الجهد يتحقق الأمل .. )


اكتشف مواهبك واستفد منها :


( لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها
وتنميتها ومن مواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة
القوية ..ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها
بدل أن تبقى معطلة في حياتنا ..)

إذاً!!!

الطموح والانكسار والفشل،،،،،،،،،

هل أنت طموح؟

وما دليلك على نعم؟

وما دليلك على لا؟

ولماذا لا ؟ ولماذا نعم !؟؟

هل تجد أيها الطموح في مجتمعك ما يشجعك على طموحك؟
أم أن المجتمع أصبح من أكثر المعوقات فاعلية في الحد من طموح أفراده؟
كيف نصنع مجتمع محفز ، يخلق الرغبة الإيجابية في نفوس أفراده؟
أليس الإسلام دين يدعوا إلى الطموح؟
لماذا لا يكون المجتمع المسلم مثال للطموح بين باقي المجتمعات؟


الكثير الكثير مما قد يقال!! ولكن ما الحقيقة من كل ما يقال؟؟


أين نجدها ؟؟؟





.:. ومضة 1 .:.


حلاوة الظفر تمحو مرارة الصبر، ولذة الانتصار تذهب المعاناة ، واتقان العمل يزيل المشقة.



.:. ومضة 2 .:.

أطلعت مطامعي فاستعبدتني ... ولو أني قنعت لكنت حرا ،،،







~ القبلة ~

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-04-2006, 01:47 AM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان

الطموح هو الكنز الذي لا يفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي ..

موضوع رائع

الاخت القديرة قبلة العجمان

سلمت يداك

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-04-2006, 01:57 AM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289

مرورك الأروع
أشكرك على التثبيت ..

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-04-2006, 02:19 AM
البادع البادع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: خارج السرب
المشاركات: 2,909

أطلعت مطامعي فاستعبدتني ... ولو أني قنعت لكنت حرا ،،،

اختي الفاضلة

قبلة العجمان

ياسلام عليك

ابدعتي عن جد ابدعتي

كل الشكر لك

تحياتي

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-04-2006, 04:31 PM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشق بدوي
أطلعت مطامعي فاستعبدتني ... ولو أني قنعت لكنت حرا ،،،

اختي الفاضلة

قبلة العجمان

ياسلام عليك

ابدعتي عن جد ابدعتي

كل الشكر لك

تحياتي





اشكرك على المرور الكريـــــم

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-04-2006, 09:23 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها

حلاوة الظفر تمحو مرارة الصبر، ولذة الانتصار تذهب المعاناة ، واتقان العمل يزيل المشقة.

يعطيش العافية أختي قبلة على هذا الموضوع القيم و هذه الكلمات الرائعة .

و فعلا فإن الإنسان بلا طموح ...جسد بلا روح ....

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-04-2006, 02:26 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

قبلة المنتدى

قبلة العجمان

لم أخطيء حينما ناديتكِ بقبلة المنتدى ...

فإني أرى نمو قلمكِ بشكل لافت ... ليصبح عملاقاً يقارع العمالقة ..




اقتباس:
هل تجد أيها الطموح في مجتمعك ما يشجعك على طموحك؟



وأقول .. يجب أن يجد الطموح في نفسه ما يشجعه على الطموح ...

تقبلي كل التحايا والتقدير على فكركِ وقلمكِ النيّر ...

أخيك .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-04-2006, 04:36 PM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق الملك
قبلة المنتدى

قبلة العجمان

لم أخطيء حينما ناديتكِ بقبلة المنتدى ...

فإني أرى نمو قلمكِ بشكل لافت ... ليصبح عملاقاً يقارع العمالقة ..







وأقول .. يجب أن يجد الطموح في نفسه ما يشجعه على الطموح ...

تقبلي كل التحايا والتقدير على فكركِ وقلمكِ النيّر ...

أخيك .



اشكرك عالمرور ..

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25-04-2006, 04:33 PM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saprj
لكل إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها

حلاوة الظفر تمحو مرارة الصبر، ولذة الانتصار تذهب المعاناة ، واتقان العمل يزيل المشقة.

يعطيش العافية أختي قبلة على هذا الموضوع القيم و هذه الكلمات الرائعة .

و فعلا فإن الإنسان بلا طموح ...جسد بلا روح ....


الله يعافيك
ولاهنت على المرور الكريــــــــم

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24-04-2006, 05:18 PM
sohab sohab غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 3,168

السلام عليكم


على طريقة اخى العزيز . الملك . اناديك


بـ قبلة المنتدى

قبلة العجمان



الطموح كلمة جذابه للبعض وللبعض امنيه وللبعض الاخر هدف لاينتهى

من العمل به .....



فى تصورى ان كل انواع الطموح مشروعه خلا تلك التى تقوم على حساب

الاخرين وحقوقهم واحياناً والعياذ بالله بؤسهم !!



هناك شيئان جميلان فى داخل معظم الناس


ينقلبان الى شيطانان متى ما سيطرا تماماً على الانسان لدرجة انه سيعمل

كل شى لاجلهما وهما



الطموح....... ووو ..... الحب .


قبله ... دائما طموحه وسباقه لكل علم طيب

شكرا واجمل تحيه للموضوع المتميز مثل مبدعته

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com