اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-01-2006, 09:52 PM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978
انتقل الي رحمته الله العضووو !!!!!!!!!!!!!





نـاقـل الخبر / صديق (.......)






لـقـد توفي العزيز ( .....................) في تمام الساعة الثامنه من مساء اليوم بسبب







سكـتـه قـلـبـية ، وكنت متواجد في منزلهم وكان في أحـسـن حال







وبعد عودتي لمنزلي باليوم وفي تمام الساعة الخامسه





تلقيتُ إتصالاً هاتفياً منه ، وأخبرني بشعوره ببعض الآلام في القلب





والصدر فنصحته بمراجعة الطبيب حالاً ، والاتصال علي إذا أوجب الأمر .






وفي هذا اليوم في تمام الساعة الثامنه جاءنا خبر وفاته المخيف









فـنـسأل الله له الرحمه والغـفـران




وأن يتجاوز عنها




وأن يغسله بالماء والثلج والبرد









وإنا لله وإنا إليه راجعون










نرجو الدعاء له من الجميع بالعفو والمغفرة






( وعلى الجميع كل من له مطالبه أو حق عند(............) رحمه الله ، أن يكتب ذلك


في رسالة خاصة ، لي بذالك


لم وذلك لإبراء ذمتها ، مع كتابة


حقوقه بالتفصيل ليسهل الاتصال به )








( كل نفس ذائقة الموت )



























































يا سبحان الله









الكل منكم قـد أدهشه خبر وفات العضو (...........) !!





أني أعلم أن هذا الموضوع سيُـثـيـر الجميع !!




وسيدهـش الكثير بمسماه !!




ويجعل الكل يصر على قراءة هذا الخبر




والجميع سيحزن عندما يقرأ بداية هذا الموضوع





إذاً...




جميعنا يعلم بأن الموت يأتـيـنـا ونحن على غـفـلةٍ من أمرنا ولا نعلم بقدومه ...



أليس كذلك ؟



مـادمـنـا مؤمنين بذلك




لماذا قـلوبنا تـقـسى على بعضنا البعض ؟




الكل عندما قرأ هذا الخبر لابد وأنه قد شعر بالندم والحزن تجاهه



ليس عليه فقط !!



وإنما على أي شخص توفاه الأجل نشعر دائماً تجاهه بتـأنـيـب الضمير



لماذا قسوت عليه ؟



ليتـني لم أجعله يغضب مني !



ليتـني أخبرته بـمحبتي له في الله !



ليتـني طلبت منه أن يحللني فيما فعلت في حقه قبل وفاته !



جميعنا نشعر بهذا الشعور وبهذا الندم على كل ما فعلناه تجاه هذا الميت قبل وفاته



فلماذا لا نـُـخلص النية بـيـن بعضنا البعض ؟



لماذا لا نجعل قلوبنا صافية لا تحمل غلاً على بعضنا ؟




أما عن الميت :



ماذا فعل تجاه رب العالمين في حياته قبل مماته ؟



هل قمنا نحن جميعاً بـتـأدية ما خـُـلقنا من أجله ؟



هل جعل الإنسان قلبه صافياً خالياً من الحقد والـغـل قبل وفاته ؟



ماذا كانت خاتمة هذا الميت وماذا قدم لآخرته ؟



كـلـنـا مقصرين في حق الله فنسأل الله العفو والغفران







أعزائي القراء :


لابد أن ندرك أن هذه الدنيا كمزرعة نحرث ونزرع فيها



كي نحصد ثمار ما زرعناه في الدنيا للآخرة



فكلنا في دنيا زائــلة ونـنـتـظر الرحيل لمقرنا الأخير



فلماذا تــُـلهينا الدنيا بمفاتنها ؟



ونـتبع فيها شهواتـنا ؟



ونسينا ما خـُـلقنا لأجله ؟




قال الله تعالى :

(( وَمَا خَـلَـقـْتُ الجـِـنَ وَالإنـْسَ إلا ليَعْبُدُوُن ِ))




للأسف الكثير من الناس يكره ذكر الموت




أما الذين قلوبهم مؤمنة فهي تـتشوق دائماً للقاء الله عز وجل




نسأل الله أن نكون منهم



(( وكـفـى بـالـمـوت واعـظـاً ))











ولكن :

إذا عشت اليوم هل سأعيش غداً ؟


وماذا يجب علي فعله قبل مماتي ؟


اعتذر عن ازعاجكم ولكنه موضوع بالفعل اثر بي واردت نقله لكم من إحدى الشبكات على الإنترنت.

عذرا مرة اخرى واتمنى قبل ان تلوموني ان تتمعنوا في محتوى الموضوع جيدا

اتمنى إبراء ذمتي من قِبل الجميع ..فالمعذرة اخوتي واخواتي ...


ويعطيكم العافية...

اخوكم تريكي
منقول

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-01-2006, 11:04 PM
العنــــــــــود العجمـــــي* العنــــــــــود العجمـــــي* غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 4,149

تــــــــــريكـــــــــــــــي

مــــــواضيــــــــــــعــــك ابـــــــــــــــــــداااااااااااااع.......
قســــــــــــما باللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه..........ابـــــــــــــــــــــــداااااااااا اااااااااع

__________________


العنــــــــــــــــــود العجـــــمــــــــي

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-01-2006, 05:16 AM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @بنـت راكان@
تــــــــــريكـــــــــــــــي

مــــــواضيــــــــــــعــــك ابـــــــــــــــــــداااااااااااااع.......
قســــــــــــما باللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه..........ابـــــــــــــــــــــــداااااااااا اااااااااع
تسلمين علي الاطراء
وتسلمين علي المرور الجميل

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-01-2006, 12:55 AM
صلاح المخايطه صلاح المخايطه غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: المملكه العربيه السعوديه
المشاركات: 451

الصراحه انك لعبت في اعصابي


قال تعالى(وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين)

بيض الله وجهك


ولاهنت على النقل المميز

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-01-2006, 05:18 AM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح المخايطه
الصراحه انك لعبت في اعصابي


قال تعالى(وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين)

بيض الله وجهك


ولاهنت على النقل المميز
ووجهك اخوي صلاح
ولاهنت علي المرور الطيب

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-01-2006, 04:39 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل ، تريكي
جزاك الله كل خير على هذه التذكرة
هناك الكثير من الأعضاء في مختلف المنتديات يرمون من يخالفهم الرأى أو من يقوم بنقل موضوع أوحتى حذفه بأقذع الألفاظ وربما اتهموهم في أعراضهم وأخلاقهم ، يحسبونه أمراً هينا وهو عند الله العظيم ، متناسين أن الظلم ظلمات وأن الديان لايموت وأن الجزاء دوماً من جنس العمل
ترا ذمتهم وسيعه باتساع البحر ، لايتناهون عن كل لفظ قبيح ولايبالون بمشاعر غيرهم ولا بما يلحقونه بهم من أذى
هذا كله لأسباب تافهة هى من عرض الدنيا


كل التقدير لك
السؤدد

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-01-2006, 05:21 AM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السؤدد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل ، تريكي
جزاك الله كل خير على هذه التذكرة
هناك الكثير من الأعضاء في مختلف المنتديات يرمون من يخالفهم الرأى أو من يقوم بنقل موضوع أوحتى حذفه بأقذع الألفاظ وربما اتهموهم في أعراضهم وأخلاقهم ، يحسبونه أمراً هينا وهو عند الله العظيم ، متناسين أن الظلم ظلمات وأن الديان لايموت وأن الجزاء دوماً من جنس العمل
ترا ذمتهم وسيعه باتساع البحر ، لايتناهون عن كل لفظ قبيح ولايبالون بمشاعر غيرهم ولا بما يلحقونه بهم من أذى
هذا كله لأسباب تافهة هى من عرض الدنيا


كل التقدير لك
السؤدد
تسلمين يالسؤدد متميزه في
ردورج تحياتي

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-01-2006, 04:55 AM
حمد بن عديمه حمد بن عديمه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: لايوجد
المشاركات: 582

لاهنت بسنك نشفت دمي

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-01-2006, 06:04 AM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آطرقي
لاهنت بسنك نشفت دمي

جزاك الله خير
سلامتك يالسنافي
تسلم علي المرور الطيب

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-01-2006, 07:55 AM
غنج غنج غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 7
الله يرحم امواتنا واموات المسلمين...


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يا اخ تريكي تأثرت حيل من كلامك ووعيتني على امور غافله عنها جزاك الله ألف خير وما نطلب الا حسن الخاتمه...

اللهم آمـــــــــــــــــــــــــــــــــين

ولك تقديري
غنج

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com