اخواتنا في الهند في مظاهرة ضد منع فرنسا للحجاب
أمّا نحن في بلاد الحرمين فيُراد لمجموعة من النساء المتحررات هداهن الله أن يقدن نسائنا لخلع الحجاب
فهذا منتدى جدة الأقتصادي يشهد ذلك فواحرّ قلبي بل والأدهى والأمر النقاش الذي يدور في هذا المنتدى كما جاء في جريدة الشرق الأوسط ( وكان موضوع التباين في وجهات النظر قد أثاره أحد المشاركين الذي تقدم بسؤال للدكتورة الهزاع حول رأيها في قيادة المرأة السعودية للسيارة، فقالت إن هناك أمورا أكثر أهمية من القيادة، وأن علينا أن نحترم الوتيرة التي نسير عليها، خاصة وأن هناك في بعض المناطق السعودية من يستغربون خروج المرأة للعمل، وقالت إن هذا لا يمنع من أنها كانت تقود السيارة عند إقامتها في الولايات المتحدة.
وهنا تدخلت الدكتورة ثريا العريض وهي أكاديمية معروفة وتعمل مستشارة التخطيط في شركة أرامكو السعودية، التي قالت إنها لا تتفق مع الدكتورة سلوى الهزاع فيما ذهبت إليه من قول حول قيادة المرأة السعودية للسيارة، وقالت إن بداية خروج المرأة السعودية للعمل كان في مجال التعليم ولكنها وصلت الآن إلى ما وصلت إليه فلماذا لا نحاول حتى مع هذا الموضوع الذي يراه البعض من الأمور المعقدة.
أما الدكتورة هيفاء حمل الليل عميدة كلية عفت فقد أمسكت العصا من الوسط، عندما حاولت أن توازن بين هذا وذاك فقالت «أنا في هذا الموضوع أقف في الوسط، فأنا مع التدرج في الموضوع خطوة خطوة من دون أن نركن للجمود) .
وأترككم مع صورة لبنى لعليان وهي في كامل حجابها تلقي الكلمة الأفتتاحية للمنتدى
وأنا أقووووووووووووووووووووول لماذا يراد لنا أن نسير عكس التيار دائماً
العالم يركض نحو المحافضة وقيم الأسرة ونحن نجري خلف سراب الانفتاح الكاذب حتى نكون جديرين في نظر أمريكا للبقاء وحتى نحقق مستلزمات العولمة والدخول في منظمة التجارة الدولية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟