اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-11-2004, 11:51 AM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999
المنحة لن تصرف قبل العيد

مرسومها إلى المجلس الأحد
المبارك: المنحة لن تصرف قبل
العيد .. وغير الموظفين «بالبطاقة»
أعلن رئيس جهاز خدمة المواطنين وتقييم اداء الجهات الحكومية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان «الحكومة سوف تحيل مرسوم قانون المنحة الاميرية التي قدرت بمائتي مليون دينار الى مجلس الامة الاحد المقبل».
واوضح الشيخ محمد المبارك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «ان اللجنة التنسيقية المشرفة على المنحة الاميرية باشرت عملها ووضعت معايير آلية صرف هذه المنحة الاميرية السامية التي ستصرف بمعدل 200 دينار لكل مواطن كويتي».
وكان رئيس جهاز خدمة المواطنين وتقييم أداء الجهات الحكومية قد ترأس اللجنة التنسيقية المشتركة بين الجهات المختصة لحصر البيانات الخاصة بالمواطنين الكويتيين لوضع الآلية الخاصة بصرف هذه المنحة.
وبين الشيخ محمد المبارك ان «مبلغ منحة الـ 200 مليون دينار يتطلب فتح اعتماد تكميلي للميزانية وهذا امر يتطلب موافقة مجلس الامة»معربا عن امله أن «يرسل مجلس الوزراء هذا المرسوم بقانون الى مجلس الامة بعد موافقتة عليه يوم الاحد المقبل بعد جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية».
واوضح الشيخ محمد ان «اللجنة التنسيقية المشرفة على المنحة الاميرية تنسق مع جهات حكومية اخرى معنية ومنها الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبرنامج اعادة الهيكلة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة التأمينات الاجتماعية والمؤسسات العسكرية لحصر المواطنين الكويتيين حتى يتمكنوا من صرف هذه المنحة بطريقه اكثر يسرا».
وقال الشيخ محمد المبارك «انه وفقا للاحصائيات الرسمية فلن يتعدى عدد غير المسجلين في الجهات الرسمية سالفة الذكر اكثر من أربعين الف مواطن ويجب على هؤلاء أن يتوجهوا الى هيئة المعلومات المدنية لتثبيت هذا الامر مع رقم حساب بنكي حتى يتمكنوا من صرف هذه المنحة بصورة فورية».
وبسؤاله عن آلية الصرف للحالات الاستثنائية قال ان هناك حالات «مثل صرف المنحة للمرأة المطلقة الحاضنة لابنائها وفقا لاحكام قضائية فسيكون هناك تنسيق من ادارة تنفيذ الاحكام بوزارة العدل للحصول على مثل هذه البيانات حتى نضمن وصول هذه المنحة لمن يستحقها من الوالدين بطريقة قانونية وفقا للاحكام القضائية».
وعما اذا كانت هذه المنحة ستصرف قبل عيد الفطر المبارك قال الشيخ محمد «أشك في ذلك علما بأن الاجهزة الحكومة مهيئة لذلك الا ان هناك الية عمل تشريعية يجب المرور من خلالها قد تبطىء عملية الصرف مما يحول دون صرف هذا المبلغ قبل العيد ».
وبالنسبة لموضوع زيادة الرواتب قال الشيخ محمد ان «موضوع الزيادة في الرواتب موضوع له بحثه الخاص وهو امر سيحمل الميزانية العامه عبئا كبيرا وهناك رؤى حكومية تهدف الى توجيه الشباب الى التوظف في القطاع الخاص وموضوع زيادة الرواتب موضوع فني كبير يترتب عليه التزامات مالية ضخمة».
واضاف «ان ما تحقق من وفر مالي بسبب ارتفاع اسعار النفط هذا العام سوف يصرف منه مئتا مليون وتحويل بقية المبالغ الى صناديق الاجيال القادمة والاهتمام بالبنية التحتية وبناء المواطن الكويتي هو الاساس فسيكون هناك صرف اضافي على التدريب واعادة التأهيل».

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-11-2004, 12:00 PM
نبض المعاني نبض المعاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 1,370

الله يديم الشيخ جابر ويجزاه خير

تسلم يا سياسي مستقل على الخبر

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-11-2004, 12:04 PM
الصورة الرمزية راكان اليامي
راكان اليامي راكان اليامي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: ديــار السلاطين
المشاركات: 7,659

لاهنت ياسياسي على الموضوع

__________________
ممنوع وضع الايميل بالتوقيع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-11-2004, 12:55 PM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

يعطيك العافيه سياسي مستقل على الخير..

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-11-2004, 03:39 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

الله يسلمك يا ابن زابن
ولاهنت على المرور

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-11-2004, 03:46 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

ولا انت يا اليامي


ومشكور على المرور

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-11-2004, 03:48 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

كويتيه الله يعافيج

على المرور

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-11-2004, 03:56 PM
قبلةالعجمان قبلةالعجمان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: في قلب خلي
المشاركات: 9,289

سايسي ...



يعطيك العافيه على هالاخبار ...

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-11-2004, 05:50 PM
السنـــــافية السنـــــافية غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: فى معزلن عن جميع الخلق وازعاجه
المشاركات: 6,957

سيـــــــاسى

لاهنت على نقل هالخبر

يعطيك العافية

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-11-2004, 10:32 PM
سياسي^مستقل سياسي^مستقل غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 999

اختي قبلة العجمان لاهنتي على المرور

ارجو منج عدم البدليات

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com