السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا باخواني الاعزاء
انا حبيت اكتب عن موضوع الشاي الاخضر لاني لاحظت فوائده الجمه والعديده
وفي الحقيقة فإن للشاي الأخضر فوائد صحية يستعرضها الخبراء ويبحثون في الأسباب التي جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية.
1-الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون:شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا
يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا
2-الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض
يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين
3-الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم
4-الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري
حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم.
وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم
5-الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي
نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري
6-الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم
******
هذا وارجو ان ينال الموضوع على رضاكم.
والسلام مسك الختام