اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 08-12-2006, 12:47 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al876anya

صديق الملك

وأنا أكرر قرأة المقولة دار بخلدي أن أكون فيلسوفة وأستخرج نظرية جديدة تسمى "النظرية ‏النسبية "‏
وذالك لانه أغلبية آرائي ترجع لعنصر الحيثية والكيفية التي يقوم عليها الموضوع ‏

المقوله بنيت على فرضيات نسبية تريد بكل حلقة أن تتصل بالآخرى وهنا ممكن أن تكون أولا ‏فمثلاً " وتجاوز المألوف مخالفة" فليس كل مايتجاوز المألوف مخالفة ‏

وبالنسبة لهذه المقولة صحيحة كانت أم لا؟
صحيحة بالشكل النسبي ولكن غير صحيحة بشكل مطلق ‏

ورغم هذا وذاك عفيه على كاتبها وتسلم يده ‏

تسلم على الطرح
لاعدم ولاخــــــلا

القحطـانية


كلمات ومداخلة جديرة بالوقوف أمامها وفهمها .. وعدم المغادرة من أمامها بسهولة ...

فعلاً أختي الكريمة .. كل شيء يخضع لقانون النسبيّة .. فما يصلح لشيء ليس بالضرورة أن يصلح

لشيء آخر ... وهكذا

قد اختلف معكِ في جزئيّة أن المقولة بنيت على فرضيّة ...

لأن الكاتب حين كتبها كان يشرح لنا فلسفتة حول الكتاب وتقييمة له ... من هنا تنعدم الفرضيّة في المقولة ...

ومهما أختلفنا في النقاش فإننا وبلا شك نتفق في أن الكاتب أبدع في الوصف وفي التعبير

مروركِ أختي القحطانيّة يشبه المطر يُفرحنا وينبت البسمة على شفاهنا

تقبلي خالص دعائي

أخيك .

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 08-12-2006, 12:51 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنوود



الكتاب فكرة، والفكرة إبداع، والإبداع تجديد، والتجديد تجاوز للمألوف، وتجاوز المألوف مخالفة، والمخالفة تحدٍّ، والتحدي يخلق الآخر، والآخر تعدد، والتعدد يثير التصادم، ومن التصادم ينبعث الرعد وينبثق البرق نوراً يضيء الظلام.. إنها قوة الكتاب التي لاتقهر

هذا الوصف ما يصلح يكون لاي كتاب.. بل هو وصف للكتب الجيدة .. او قد يكون هذا الوصف وصفة لمن يريد ان يكتب كتاب

والوصف هذا مش وصف حقيقي .. بل يدخل في اطار المبالغة او التصوير اللغوي المبالغ لاظهار اهمية الكتاب وقوة تاثيره

بس الكتاب .. مع الايام يندثر .. مثله مثل اشياء كثيرة حلوة في حياتنا

واسمحولنا على التفلسف .. ترى الموضوع بكبره فلسفي


الصف المذكور أعلاه ينطبق فقط على الكتاب المؤثر .. والذي يكون فيه إبتكار وإبداع

أمّا الحشو ورصف الكلمات بين طيّتي غلاف فلا يُمكن أن يُسمّى كتاباً قوياً

أبدعتي أختي الكريمة في وصفك وفي تحليلكِ للمقولة ...

وأحب أقول لكِ الفلسفة أحياناً كثيرة قد تكون مطلب ...

لذلك ...

تفلسفس زي ما تحبّين طالما أنها مرغوبة

تقبلي خالص دعائي على المرور وعلى التعليق اللطيف ...

أخيك .

رد مع اقتباس
  #23  
قديم 11-12-2006, 11:40 PM
الراسية الراسية غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: راسية في الراكه
المشاركات: 707

الكتاب وليس اي كتاب بل كتاب يحمل معه الفكر ايا كان هذا الكتاب
فهو تحدي للوقت وان كان هذا الوقت متعددالحالات وبجميع الحالات
فهو الملجأ ..............والصديق...........والمعلمابداع يضفية الى العقول .................ونور يضيء ابصار المكفوفين عمدا
وتجديد لعالم بمر السنين


سررت بالمشاركة...................والـــــــــــــــــــ ـــــــــى المزيد

رد مع اقتباس
  #24  
قديم 12-12-2006, 09:52 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراسية
الكتاب وليس اي كتاب بل كتاب يحمل معه الفكر ايا كان هذا الكتاب
فهو تحدي للوقت وان كان هذا الوقت متعددالحالات وبجميع الحالات
فهو الملجأ ..............والصديق...........والمعلمابداع يضفية الى العقول .................ونور يضيء ابصار المكفوفين عمدا
وتجديد لعالم بمر السنين


سررت بالمشاركة...................والـــــــــــــــــــ ـــــــــى المزيد



تعليق رائع ...

ومرور كريم .. أشبه بزهر الخزامى

تعليقكِ اختي الفاضلة موضوع بحد ذاتة .. وكلامكِ منطقي لأبعد الحدود

الأخرت الرائعة

الراسية

تقبلي أصدق المشاعر والأمنيات بالتوفيق الدائم

أخيك .

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 15-12-2006, 09:52 PM
الراسية الراسية غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: راسية في الراكه
المشاركات: 707

شكرا لك يا أخي ,,,,,,,,,,,,,,,,صديق الملك
وهذا من دواعي سروري بالمشاركه

رد مع اقتباس
  #26  
قديم 17-12-2006, 08:56 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراسية
شكرا لك يا أخي ,,,,,,,,,,,,,,,,صديق الملك
وهذا من دواعي سروري بالمشاركه


تشرفت بمروركِ الكريم ويسعدني تكرار الزيارة

تقبلي تحيتي

أخيك .

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com