اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 24-03-2012, 09:05 PM
عون إبيها عون إبيها غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: بعيش الحآضر بـ/مـآضيك.K.S.A
المشاركات: 345

يقولون مغرور
جزاك ربي ألف خير
كلن يفتخر بقبيلته هذي ماقلنا فيها شي
بس فيه بعض يفتخرون بقبايلهم ويسبون القبايل الاخرى هذي العصبيه القبليه بعينها وعلمها
وكلنا من تراب ومفروض يتذكرون ذا الشي

وفي المدارس كاثره العصبيه
كلن يخاوي من هو من قبيلته والله يهدينا جميع ونبعد عن ذي الحركه
كلن يفتخر بس من دون ما يتعصب

__________________
(. إلى جنـــات الخـلـد يَ [علي] . الله يرحمك )
.
لا تهلّـين دمعش يَ عين تكـفـييييييين ,,
من مات لش ..\ [بـ الدمع ] ما هوب راجع ..


العوض عند ربي ,,, دام ربي كريم

مدونـتي هـــنـــــــــــــــــآ

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25-03-2012, 10:32 AM
يقولون مغرور يقولون مغرور غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 31

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عون إبيها مشاهدة المشاركة
يقولون مغرور
جزاك ربي ألف خير
كلن يفتخر بقبيلته هذي ماقلنا فيها شي
بس فيه بعض يفتخرون بقبايلهم ويسبون القبايل الاخرى هذي العصبيه القبليه بعينها وعلمها
وكلنا من تراب ومفروض يتذكرون ذا الشي

وفي المدارس كاثره العصبيه
كلن يخاوي من هو من قبيلته والله يهدينا جميع ونبعد عن ذي الحركه
كلن يفتخر بس من دون ما يتعصب
حياش ربي

آختــي

وكلامش عين الصواب

تعصب المدارس شفته ابعيني

لاكن اقووول

الله يصلــح الحـــال

آسعدني مروركـ

__________________
آلـوقت يطري من نحبة على البـآل

وآعرف ترآك آلحيـن بآلبـآل طآري

*****%%%%%

غـآلي وذكرك وسط قلبي وما زآل

وآعرف ترآ حبك إلى المـوت طـأري




مـــا حب انا المركــز الثــانــي
الأول آاااموووت وحيــابهـ

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25-03-2012, 09:03 PM
بنـدر بنـدر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: وادى المياه
المشاركات: 1,244

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله يجملني مشاهدة المشاركة
يا إخواني كون الشخص يفتخر بحسبه أو نسبه هذا لا إشكال فيه ولكن لا يحمله هذا الفخر على ظلم الآخرين والتكبر عليهم فالرسول صلى الله عليه وسلم افتخر بنسبه وقال: أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب, وقال عليه الصلاة والسلام : ( إن الله عز وجل يوم خلق الخلق جعلني في خيرهم, ثم حين فرقهم جعلني في خير الفريقين, ثم حين جعل القبائل جعلني في خير قبيلة, ثم حين جعل البيوت جعلني في خير بيوتهم, فأنا خيرهم نسباً وخيرهم بيتاً ) رواه الإمام أحمد: المسند.

والعرب في الجاهلية وخاصةً القبائل كان عندهم بعض العادات الحميدة اللتي أقرها الإسلام وأمر بها فمن هذه العادات على سبيل المثال لا الحصر إكرام الضيف, إجارة المستجير, عدم الغدر ,إغاثة اللهفان وغيرها من الأمور. فلا بأس أن يفتخر الشخص بقبيلته طالما أن هذا الفخر لا يحمله على البغي والإستكبار على الآخرين كما أسلفنا.
انشهد انك مجمل

__________________


يسلمـو حزن الصرار علي التوقيع...

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 26-03-2012, 05:02 PM
الله يجملني الله يجملني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 246

انشهد انك مجمل



الله يجمل حالك وفالك يا خوي بندر

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 27-03-2012, 10:43 AM
يقولون مغرور يقولون مغرور غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 31

أنقذونا من سرطان العصبية القبلية

د. عائض القرني
يهدد مجتمعنا اليوم سرطان العصبية القبلية التي أصبحت تُثار بشكل بشع ممقوت، يقوم بذلك بعض الشعراء الشعبيين العوام تساندهم بعض القنوات التي لا تفكر في العواقب، فأصبحنا نُمطر صباح مساء بقصائد هوجاء يمدح بها الشاعر قبيلته ويمجدها ويرفعها فوق النجوم وكأن هذه القبيلة صاحبة البطولات في بدر والقادسية واليرموك ويعرِّض بغيرها من القبائل. وإذا نظرت إلى هذا الشاعر وجدت تعليمه لا يتجاوز (خامس ليلي) من محو الأمية، في يساره سيجارة يشعلها بسيجارة، قد تفحِّمت أسنانه واسودت شفتاه وأعفى شنبه حتى وصل أذنيه، ثم تقوّس حتى كأنه قرن خروف نعيمي، لماذا هذه الصرخات القبلية والعصبية الجاهلية؟ لماذا تُثار الآن بعدما وحّدنا الإسلام ثم اجتمعنا تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ؟ هل يؤمن هؤلاء حقاً بمبدأ (إن أكرمكم عند الله أتقاكم( الله أعلم بما في قلوبهم، أنا أعرف أن الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقِهوا، لكن أن نسلم ديننا ومبادئنا ووحدتنا واجتماع شملنا لبعض الشعراء الجهلة السفهاء وبعض القنوات التي لا تفكر إلا في الشهرة وابتزاز الأموال فهذا أمر خطير، جد خطير. أنقذوا البلاد والمجتمع من سرطان العصبية القبلية ومن ريح العنصرية الجاهلية، سمع رسول الله رجلين يفتخران بالقبيلة على حساب القبيلة الأخرى فقال: «دعوها فإنها منتنة». من أشد الحرام أن نربي أجيالنا على النعرات الجاهلية، ومن أعظم المنكر أن نسعى في هدم كيان الدولة المسلمة بمعاول الهدم والتفرقة، عيب علينا أن نفرّق الصف بالفخر بالقبيلة والتعريض بالقبائل الأخرى، إن الفاسد في حياته والمحبط في نفسه والذي يشعر بمركَّب النقص يريد أن يعوّض ذلك بمدح قبيلته فحسب، وإضفاء الثناء عليها وحدها، وإهمال غيرها من القبائل. إن المجتمعات التي ما زالت القبائل فيها تكوِّن بذور المجتمع كدول الخليج عموماً سوف تقع فريسة لهؤلاء الحمقى الذين سوّل لهم الشيطان تقديس القبيلة، حتى أن بعضهم لا يحفظ له قصيدة في الثناء على الله عز وجل أو الدفاع عن رسوله المصطفى والمجتبى، أو الإشارة بالرسالة الخالدة، أو الدعوة لمكارم الأخلاق أو التنويه بالوحدة وجمع الكلمة، وإنما قصائده كلها نعرات جاهلية وعصبية قبلية، فمثل هذا يُوقف عند حده ولو قالوا له: لا تلعب بالنار أيها السفيه. فمثلاً نحن في المملكة العربية السعودية جمعنا الله بفضله في كيان واحد ودولة واحدة فضلاً من الله ونعمة وكنّا قبلا نتقاتل ونتهاجى بأبشع السّب وأقذع الشتم حتى قامت القبائل ببناء حصون الحرب مع القبائل الأخرى وما زالت بعض هذه الحصون قائمة للعيان وأدعو إلى هدمها؛ لأنها تذكر بالإحن والعداوات والثأر، فلما تمّت الوحدة واجتمع الشمل صار الثناء على الكيان كله والمدح للمجتمع بأسره حتى استيقظ الشيطان في رؤوس بعض الشعراء الأغبياء فقاموا بتقسيم البلاد في قصائدهم وتشتيت الشمل في أبياتهم وعادوا إلى كهنوت القبلية ونسوا الدين والدولة وأغفلوا التوحيد والوحدة، ولو كان عمر حيّاً لبطح الواحد منهم على بطنه وأدبه بالدِّرة حتى يخرج وساوس الشيطان من رأسه. ماذا نفع أبا لهب الهاشمي القرشي نسبه؟ وماذا ضرَّ بلال بن رباح المولى الأسود الحبشي نسبه؟ أيها الشعراء احترموا أنفسكم، ارفعوا رؤوسكم، طهِّروا ألسنتكم، قبل أن تؤدِّبكم سياط الدولة، ومن أنذر فقد أعذر، نحن أمة واحدة، ربنا واحد، ورسولنا واحد، وديننا واحد، وقبلتنا واحدة، فلماذا التفرقة والعنصرية والدعوة الجاهلية وبث بذور الفرقة والفتنة:
مجـدنا ملـحمة عنـوانها*** نـحن في بـدرٍ قتلنا الوثنا
وطنـي لا وطـن يشبهـه *** تعشق الأوطـان هذا الوطنا



منقول
لا ازيد على كلام شيخ

__________________
آلـوقت يطري من نحبة على البـآل

وآعرف ترآك آلحيـن بآلبـآل طآري

*****%%%%%

غـآلي وذكرك وسط قلبي وما زآل

وآعرف ترآ حبك إلى المـوت طـأري




مـــا حب انا المركــز الثــانــي
الأول آاااموووت وحيــابهـ

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 31-03-2012, 01:39 AM
المشوهه المشوهه غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 8

والله وان كتبتو منا الى ماله مدى عن العصبيه القبليه انها ماتنقرض ...

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 31-03-2012, 07:16 AM
بوشجـــاع بوشجـــاع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 1,270

إلأا من رحم الله

http://www.youtube.com/watch?v=bwbrp...layer_embedded

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com