اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: منتدى القلم الحر ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 06-07-2009, 02:27 AM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lawrence of arabia مشاهدة المشاركة
تو ما تبارك القسم

القسم متبارك من زمان بأهله ..
وعلى فكرة هذا مو اول موضوع لي ( للمعلومية بس )


الرغبة في الكتابةوالقدرة على ذلك امران لا بد منهما عندما يريد الانسان ان يوصل افكاره للاخرين ويؤثر فيهم...
كلام جميل لا نختلف عليه ..

فإن وُجدت الرغبة في الكتابة دون القدرة عليها اصبحت أفكارا يتردد صداها في ذهن صاحبها الى ان ينساها او تأتيه القدرة على ايصالها...

ليس بالضرورة أن ينساها صاحبها .. ما دام انها افكار جميلة فسوف يحين الوقت كي يكتبها و تترجم إلى ارض الواقع ..

واذا وجدت القدرة على الكتابة عند الانسان دون الرغبة فيها تصبح كتاباته مجرد مجموعة من الكلمات الجامدة لا طعم لها ولا لون ...

صحيح .. فتصبح خالية من اي مشاعر أو احاسيس ..

واقرب مثال على النوع الثاني هو "مواضيع التعبير في اختبار اللغة العربية" ... يجبرونك على كتابة موضوع محدد وُضع على حسب رغباتهم لا رغبتك ... فتأتي مواضيعك على النحو الاتي : "إن حب الوطن غريزة في نفس كل كائن حي يشرب ويأكل ويتنفس، وحب الوطن نعمة انعمها الله علينا، وحب الوطن من الايمان، وحب الوطن من الاسلام، وحب الوطن اسمى انواع الحب، فعلينا ان نحب وطننا"

مثال رآئــع ..

... اذاّ فالرغبة والقدرة اذا اجتمعتا "يسوون شغل"


اكيد ويعملون عمايل بعد ..

كل الشكر لكِ اختي الغالية\ ريم البوادي.. و نطالب بالمزيد

العفو يا لورنس .. والمزيد يعتمد على المزاج ... والوقت

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06-07-2009, 02:36 AM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبرالي مشاهدة المشاركة
كلنا نمر بهذه المرحلة ولكن مجرد وصف هذه المرحلة هو نوع من الابداع..وانت هنا اختي ريم اثبت انك مبدعة..اشكرك على جودة كلماتك.
مرورك على متصفحي فقط يزيده تألقا ً .. فكيف بردك اخي .؟!

العفو و لا هنت على المرور ..

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06-07-2009, 02:42 AM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعرابي مشاهدة المشاركة
يعني انا الوحيد الذي لم افهم !!!!

على العموم منكم نستفيد

والصراحة مقالك علمني اشياء كثيرة __ان لا نفكر بسرعة ونحكم على الأخرين ومقالاتهم بسرعة ..علمني التأني بكل شي

لابد أخذ كورس تعليمي عندكم __والاحتكاك في جميع الكتاب حتى تكون عندي حصانة وفهم ودراية بكل مايدور حولي

فقد اتضح لي انني اجهل الكثير من الأمور

فأعذورني

_____ســـــــلامــــــــــ___
اعتذر اخي لما سببته لك دون قصد ..


نحن من يجب علينا ان ناخذ كورسات عندك وليس أنت ..

اعتذر مرة اخرى منك ..

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06-07-2009, 05:19 AM
ريم الصيد ريم الصيد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: تحْت مِظلَتي , انتَظِر المَطرْ
المشاركات: 3,948

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.

أول هطول لك ويكون بهذا المستوى .. بداية ممتازه ياريم : )

قاسية جدا مرحلة الجمود هذه .. مررت بها كثيرا وفي أوقات كنت بحاجة لأن اكتب ولو حرف

.

اذكر أني اتفقت أنا وأختي أن نكتب لعمي رسائل ذكرى .. لأنه مبتعث لبلد بعيد ولن نراه إلا بعد حين
أختي ما أن امسكت الورقة حتى همت بالكتابة .. أن لم اخطئ أنها كتبت معلقه جديدة :/

بينما جلست انا أتأمل بياض الورقة .. كاني لا أفقه في لغتي شئ
وضعنا الرسالتين في صندوق .. وأعطيناها له

تدرين شكتبت .. ولاشئ .. خليت الورقة بيضاء : (


.

مرحلة الجمود باعتقادي أنها ليست سوى مرحلة عقاب لمن لا يقرأ كثيراً

ريم البوادي .. شكرا عزيزتي .. استمري بداية جيدة
بانتظار جديدك

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06-07-2009, 06:19 PM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الصيد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

أول هطول لك ويكون بهذا المستوى .. بداية ممتازه ياريم : )

تسلمين .. بس هذي مو اول مشاركة لي بالقسم ولو ان الفترة بينهم طويلة ..

قاسية جدا مرحلة الجمود هذه .. مررت بها كثيرا وفي أوقات كنت بحاجة لأن اكتب ولو حرف

.
مع الأسف هي فعلا ً قاسية ,,, بس الشكوى لله . .
اذكر أني اتفقت أنا وأختي أن نكتب لعمي رسائل ذكرى .. لأنه مبتعث لبلد بعيد ولن نراه إلا بعد حين
أختي ما أن امسكت الورقة حتى همت بالكتابة .. أن لم اخطئ أنها كتبت معلقه جديدة :/

عجبني التشبيه .. : )

بينما جلست انا أتأمل بياض الورقة .. كاني لا أفقه في لغتي شئ
غريبة هذي الح ـالة فعلا ً ..

وضعنا الرسالتين في صندوق .. وأعطيناها له


تدرين شكتبت .. ولاشئ .. خليت الورقة بيضاء : (


.
كان ودي اشوف شنو ردة فعله لما فتح رسالتش ..!

مرحلة الجمود باعتقادي أنها ليست سوى مرحلة عقاب لمن لا يقرأ كثيراً

او هي مرحلة عقاب لمن لا يكتب كثيرا ً ..

ريم البوادي .. شكرا عزيزتي .. استمري بداية جيدة
بانتظار جديدك
حياش الله في متصفحي .. وان شاء الله تشوفين الجديد .. بس مثل ما قلت :الجديد يعتمد على المزاج و الوقت ..!

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 06-07-2009, 06:36 PM
بدر الساخر بدر الساخر غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: مابين خط الطول و خط العرض
المشاركات: 645

الـــــــــــــــسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

إما

مجموع ما تشعرين به لايدركه حبرُ قَلمْ ...ولا يصفه لـــــــــسانٌ ولا عذبُ الكلِمْ

أو

ان يكون الــــــعجزُ في حامـِــــــل القــلمْ .. مشتتٌ مابين حرفُ فـــرحٍ ونداءُ ألـــمْ


صرت شاعر عشان خاطرك

واشوف انك ماشاء الله من طرحك ممتازة ولا ينقصك شئ

يمكن تحتاجين شوية ترفيه نفسي

تحياتي اخت ريم

__________________
.
.

يقولون

من راقب الناس مات هماً .. لكني مت ضحكاً !

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 06-07-2009, 11:07 PM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضروب على عينه مشاهدة المشاركة
الـــــــــــــــسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

إما

مجموع ما تشعرين به لايدركه حبرُ قَلمْ ...ولا يصفه لـــــــــسانٌ ولا عذبُ الكلِمْ

أو

ان يكون الــــــعجزُ في حامـِــــــل القــلمْ .. مشتتٌ مابين حرفُ فـــرحٍ ونداءُ ألـــمْ


صرت شاعر عشان خاطرك

واشوف انك ماشاء الله من طرحك ممتازة ولا ينقصك شئ

يمكن تحتاجين شوية ترفيه نفسي

تحياتي اخت ريم
اعتقد انها الحالة الاولى

شكرا ً على الإطراء اخوي .. : )

اعقتد ان الكل يحتاج ترفيه نفسي هالايام .. خاصة مع الفراغ الكبير اللي نحس فيه

حياك الله اخوي و يسعدني مرورك على موضوعي ..

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 07-07-2009, 11:56 AM
thepen thepen غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 140



الكتابة فن
والتعبير عن ما يجول في ذهن كل إنسان موهبه
وللنفس وطقوسها تأثير في كلا الأمرين
وتأثيرها يبدو ظاهراً
متى أطلقت العنان للفكر والقلم
ومن ثم توقفت وقرأت
ما كتبت
.
.
ما قرأته هو حديث مع النفس
لك جل التقدير

القلم

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 07-07-2009, 08:28 PM
الصورة الرمزية ‏وَتـے ـيــنْ
‏وَتـے ـيــنْ ‏وَتـے ـيــنْ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 5,442

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thepen مشاهدة المشاركة


الكتابة فن
والتعبير عن ما يجول في ذهن كل إنسان موهبه
وللنفس وطقوسها تأثير في كلا الأمرين
وتأثيرها يبدو ظاهراً
متى أطلقت العنان للفكر والقلم
ومن ثم توقفت وقرأت
ما كتبت
.
.
ما قرأته هو حديث مع النفس
لك جل التقدير

القلم

حياك الله اخوي و اشكرك على كلامك الجميل ...

لاهنت على المرور ..

وحياك الله في متصفحي ..

__________________
Maybe .. I will come back




ريم البوادي سابقًا

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 08-07-2009, 02:52 PM
بتاااار بتاااار غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: في معزلٍ عن جميع الخلق وزعاجه
المشاركات: 5,380

المشكله اذا اردت تكتب مافي خاطرك تتشتت الحروف وتشتت تفكيرك

وهذي مشكلتنا نجبر انفسنا الا نكتبها وهذا الشي اللي يمنعا نبوح مافي داخلنا

وانا اسميها عناد مع النفس او تشتت الاحرف في داخلي



يسلمو وفي انتظار بوحك


تقبلي مروري

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com