اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #8  
قديم 25-11-2004, 09:06 AM
محب العجمان محب العجمان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: قلب حبي الأول و الأخير
المشاركات: 536

أخوي الأسير المحارب الجامية ربي حط حيلهم بينهم

و اللي اسس لهالفرقة التي فرقت أهل السنةوالجماعة الهالك محمد أمان جام و هو حبشي الاصل قدم الى المملكه و تعلم على يد علماء الحجاز و نجد و المملكةفي مكة والمدينة و الرياض بدل من ان يحفظ الفضل لأهل الفضل من علماء الحجاز و نجد بدا يصنف و يفرق هو واتباعه و من اكبر اتباعة ربيع بن هادي المدخلي و هو جيزاني مع احترامي لأهالي جيزان فهذا وصمة عار عليهم ، وكذلك من كبارهم فالح الحربي في المدينة المنورة الذي فضحة وعراه شيخ الشيخ الفاضل عبدالمحسن العباد و هو من كبار علماء السنة والجماعة و قد تخرج علي يده فالح الحربي و ذكر انه كان الاخير او قبل الاخير من الدفعة التي تخرجت على يديه في كلية الشريعة في الجامعة الاسلامية، واشتغل هذا الغير فالح بتتبع عورات العلماء والدعاة و الطعن فيهم وفي عقيدتهم و نواياهم حتى انه طعن على مااتذكر بالشيخ السديس او السبيل احد ائمة الحرم المكي و قال انه جهيماني اي انه من اتباع جهيمان بن سيف العتيبي الذي قد احتل الحرم المكي واتباعه قبل 25 سنه مضت وانه على طريقة ، ولو ماخوفة من الدولة اعزها الله لما تراجع واعتذر التي قد ائتمنت الشيخ على ائمامة المسلمين في الحرم وهو يخونه ويطعن في عقيدته ونواياه - حسبنا الله عليه-

و للمعلومية ان شيخهم الحالي قد طعن في الشيخ بن باز رحمه الله حينما افتى في احدى المسائل بما لايوافق هوى ربيع المدخلي وقال ( لقد طعن بن باز السلفية طعنة خبيثة ) أنظروا وقاحته وتطاوله على احد اكبر علماء اهل السنه والجماعة في زمانه ، والمشكلة ان الجامية ماقدموا شئ للإسلام والمسلمين غير التفريق بين اهل السنةوالجماعة و الطعن فيمن لم يكن معهم ، ويطعنون على الشيخ عبدالله بن جبرين الله يحفظه انه رقيق و لين مع بتعامله مع من عليهم بعض الملاحظات في الدين من بعض البدع و نصحهم باللين و تقريبهم و دعوتهم باللين كما هو منهج الرسول صلى الله عليه وسلم ، وطعنوا على الشيخ بكر ابوزيد انه لم يوافقهم في كل طعونهم وماخذهم المبالغ فيها ضد سيد قطب تجاوز الله عنا وعنه ، لو بأتكلم وش بأقول وش بأخلي ماتركوا احد يدعوا لله و يحث الناس على التمسك بالصلاة و امور الدين و الفضيلة بل عندهم ان العلمانيين افضل من ان تكون متمسك بالخير ولو كان عليك بعض الملاحظات البسيطة .

وقد وصفهم الشيخ عبدالله بن جبرين( بأنهم قوم غلاظ القلوب و شديدون على من يخالفهم ولايسير على مايريدون هم لا على الحق )، لكن الحمدلله بدت الدولة بتجاهلهم بعد ماتبين لها كذبهم و اعطت العلماء الذين اوقفوا بسببهم الحرية في الدعوة و القاء المحاضرات و الدروس النافعة للأمة ، وهو لا يؤمنون الا بمبدا الراي الواحد في كل المسائل حتى الاجتهادية منها القابلة للاخذ و الرد ، و اللي بيخالفهم بالراي يردون انه ليس سلفي و انه مبتدع قطبي سروري بنائي اخواني تبليغي و استخدموا مصطلح السلفيه لكسب ود الناس لهم لكنهم فشلوا ولله الحمد والمنه

و في جعبتي الكثير لعل لي عودة باذن الله لأكمل و نتناقش سويا .

أخوكم محب العجمان ( فهد السبيعي )

__________________




أحبك كثر ماهلت من عين اليتيم دموع = و أحبك كثر ماذقت الطعون وقلة الراحه
أحبك كثر ما يصعب على الشفة تحب الكوع = و أحبك كثر مايفرك نديم الهم مسباحه
أحبك كثر ماحب العجمان بداخلي مزروع = و أحبك كثر ماسلمت لك قلبي و مفتاحه

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com