بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
---
نسمع مثل هذه العباره اللي جعلناها عنوان كثيرا --- من الشباب
فيدور حديثهم --عن السن المرغوب لزوجة المستقبل --فيرد البعض --ابيها اقل من 18 سنه
وتسأل عن السبب --فيقول --((( حتى اربيها على يدي )))
وتنظر اليهم بتعجب --حيث اعمارهم لم تتجاوز الـ 25 سنه !!!!!
وكلا الطرفين في مثل هذه السن بحاجه الى تربيه --فالشاب في هذا السن يحتاج الى الكثير من المعرفه --عن الحياه واسرارها ومشاكلها وافراحها واحزانها
صحيح تخرج من جامعه وتوظف --ولكن هذا لا يعني انه --قادر على تربية الغير --<< وزين اذا ربى نفسه
ايضا الفتاه في هذا السن --لا نقول انه غير مناسب --ولكنه وفي هذا الزمن يعتبر ( متسرع )
قليلا--فأكمال التعليم مهم جدا لها--ومعه تنضج فكريا وثقافيا ---
زمان كان الشاب والشابه يتزوجون في سن مبكره --لان التعليم بالنسبه لهم كان ثانوي وليس
على درجه من الاهميه ---- ( اليوم الوضع اختلف كثير ))
نخلص الى انه اذا تزوج وهو اقل من 25 سنه والبنت اقل من 18 سنه --فسوف يتعرضون الى مصاعب ومشاكل --وليس لديهم القدره على ايجاد حلول --ولا خلفيه ثقافيه ولا نضوج في الفكر
والتصرف الامثل --وتنتهي اكثرها الى الفشل
والسؤال ---ماهو السن المناسب للشاب --لدخول القفص--؟؟
وماهو السن المناسب للفتاه ايضا--؟؟
هناك نظريه --ان يكون الفارق بين الزوجين من حيث السن 10 سنوات يكون الرجل اكبر
هل هي صحيحه ؟؟
انا --ارى ان السن المناسب للشاب ان يكون من 25 الى 35 سنه
وللفتاه من 20الى 30 سنه
ويكون اكثر نجاحا --اذا زادت عدد السنين عند الرجل والمرأه 000
----
هذا الموضوع بناء على طلب احد اعضاء منتدانا المحبوبين
تحياتي واترك لكم حرية التعليق والمناقشه
اخوكم
ابو حسن الشامرى