مــــــاذا تعلـمنــا من الانتـرنـت ؟ << موضوع لإبداء الرأيّ
بسم المولى عز وجلّ
الســـلام عليكم ورحمة الله وبركـــــــــاته ,,,
تحية مني إليكم جميعا وأتمنى ان تصلكم وانتم جميعا على أحسن حال ... موضوع رأيته في إحدى المنتديات فإستوحيت من فكرته هذه الكلمات ونقلتها بتصرف وأضفت إليها رأيّ الخاص ....
|| أعزائـــــــي ||
انا .. وهي.. وانتم .. وهم .. ونحن جميعا ..
دخلنا الى عالم النت ..
وتعلمنا .. او بالأصح علمنا النت ..
امور او مبادئ او حقائق .. او اشياء عديده ..
ادت الى ايماننا بها .. وثقتنا في صدقها ...
وقد تؤدي في يوم ما ان
تكون وجهة نظرنا في بعض منها ..
أظن أن العنوان كاف لفهم محتوى الموضوع ..! هي تجارب ومواقف
جعلتك تخرج بنتيجة معينة ..
أخواني .. وأخواتي...
عالم الإنترنت والمنتديات عالم مثير يحتاج إلى وقفات محاسبة كثيرة .
ضع هنا تجربتك بعبارة مقتضبة يستفيد منها الآخرون ..
في هذا الموضوع الذي انشد ان يكون مفتوح للجميع وللزمن ايضا ...
ندخل هنا .. نكتب ماذا علمنا النت او ماذا تعلمنا من النت ..
وأي شخص جال بخاطره شيئا يدخل ويكتب ماذا تعلم من النت ..؟؟
و سوف أبدأ أنا إن شاء الله ..
وعليكم الإكمال ..
علمني النت ..
أن البعض يعود .. و الآخر لا يعود .. !
تعلمت انه يجب ان احافظ على نفسي وشرفي وكرامتي حتى وان كان على عالم وهمي فالأخلاق ليست فقط على العالم الملموس بل كذلك هي على العالم الأقرب للفضاء (( عالم الإلكترونات)) !!!
هناك الكثير من الأقنعة المزيفة على الانترنت ..
هناك إنسان حقير يمثل ويلعب دور الملتزم المؤمن ..
وهناك الذئب الخائن الذي يلعب دور العاشق الولهان..
وهناك الناس الطيبين الذين نستطيع ان نحتفظ بهم إلى الأبد
ان اتعامل مع حروووف ولا اتعامل مع اشخاص حتى لا اتعدى حدودي ولا يتعدون حدودهم..
تعلمت من النت ان حاله حال الكتاب المفيداقرأ ما اريد واكتسب ما ارغبه من فائده وان لم يعجبني سطر او فكره فيه لا اتعدى على كاتبه.. بل احترم رأيه ولا اقتنع بما يقول..
علمني ان اكون اخت في الله تفرح لفرح اخوتها وتحزن لذلك حقيقة ذقت طعم الحب في الله هنا والحمدلله..
علمني النت كيف اكون وكيف لا اكون..
ساعدني النت على تحقيق بعض رغباتي وتنمية مواهبي وتحقيق ذاتي..
علمني النت ان ليس كل مايقال حقيقه وليس كل ما يقال كذب لذا نحسن الظن اينما كنا والله حسيب الكل..
علمني النت واعترف ببعض مميزاتي فزاد ابداعي..
علمني النت ببعض عيوبي فاسرعت بتغيرها واتمنى الخلاص منها..
وهو عندما اغلق الباب فاي وقت كان لوحدي لا يوجد امامي الا شاشة الحاسب وامامي شاشه مليئه بالخير وكذلك الشر فاختار طريق الخير وطلب العلم وتقديم المساعده وطلبها تحت رقابة
الرحمـــــــــــــــــــــــن..
من تنام كل العيون ولا تنام عينه..
من يحرسني ويسترني بستره الواقي..
وبهذا تعلمت ان لا اقول الا خيرا.. لانني سأرحل وستبقى كلماتي.. فان كانت خير.. فاجري على الله.. وان كانت تدعو للشر فمن سيحميني من عذاب عظيم..
لذا لابد من مراقبة مانقرأه ومانكتبه..
والله المستعان..
هذا ماتعلمته أنا ،، فماذا عنكم أنتم ؟؟؟
هذا ما استحضرته الآن ..
ودمتم سالمين ..
اختكم
كيفى هاجرية