|
.. ! :[ ارسم رائعتك اليوم .. وكل يوم .. ]: ! ..

كل اشراقـة شمـس هيَ بدايه لـ صفحة جديدهـ ..
من صفحـات حياتنا ..
أو لوحة جديدهـ ..
انظر إلى يومك على انه لوحة فنان بيـضاء
ماذا تريد ان يكون شكل لوحتك في آخر اليوم ؟! ،، ..
هلـ سترسمها أنت ..
أم ستترك الظروف
والأشخاص هم من ينثرون الألوان في لوحتك ..
فتصبـح فوضى .. غالباَ ...
وتصبــح أنت مجرد ضحية للظروف ...
كثيراَ مانكونـ في حاله من السلبية
لأن نتقبل كل شيء يقال لنا ..
ونقرأ كل ماتقع عليه أعيننا ..
نتحدث مـ ـع كل من نصادف ..
ونشاهد كل مايعرض !
وتصبح جميع أفعالنا
ليستـ سوى ردود أفعال ..
فنحن نستجيب للرسائل الالكترونية ونقوم بالرد ...
ونستجيب للمعلمين إذا كان هنالك اختبار ..
وينتهي يومنا بردود أفعال .. لا أفعال
:
/
\
علينا تغير ذلك ورسم يومنا كما نريد نحن ..
نحن بالطبـع لا نستطيع أداره الوقت والظروف ..
لكننا نستطيع أن ندير أنفسنا وشخصياتنا
... نستطيع ان نجعل من يومنا رائـعة ..
فقط .. إذا بدأنا بالتغير من داخلنا ...
فعندما نكن سعداء نرى السعادة في الآخرين !
وعندما نشعر بالاكتئاب نرى عيوب الناس وقد بدت حزينة !
وعندما نغضب نرى الآخرين عابسين من دون داع ِ لذلك !
وعندما نفتقد الشفافية ونكونـ سيئين ..
يصبــح العالم ممل ..
غير جذاب ...
مانكونه هو مانراهـ ونشـعـر به .....
الاختيار دائما اختياركـ ...
يقول كولين ويلسون :
( عندما افتح عيني في الصباح لا أواجه العالم ..
وإنما اواجه مليون عالم محتمل ) ...
فما هوَ العالم الذي تريد أن تراهـ اليوم وتعيشه ؟! ،، ..
وماهيَ اللوحة التي تريد أن ترسمها لنفسك اليوم ...
:
/
\
همســه :
اجعل كل يوم في حياتك رائعتك ...
فأيامنا صور مصغرهـ لحياتنا ! .. "
:
/
\
تحية بعبق الجوري ..
__________________
\\
ابذكـر العجمـان بالجـاه والطيـب
ربع(ن) يدوسون الخطر والتصاعيب
الي يجي فـي شـر يبشـر بتعذيـب
والي يجي في خيـر فايـز وربحـان
:
الله يعـز أهـل الشـرف والمـروه
فـي طيبهـم مبطيـن ماهـو بتـوه
سموت(ن) يـا زينهـا مـن سمـوه
أفخر و يفخر كل مـن قـال عجمـان
//
|