الندم :
هو شعور قاتل بشع ، يستمد بشاعته من ادراكنا باستحالة الرجوع بالزمن الى الوراء واصلاح ماافسدناه وبالتالي الشعور بالرضا...
في اعتقادي بان الندم هو جريرة مااقترفناه من اعلاء صوت ما على الاخر
اي بمعنى..ان لكل منا صوتان صوت العقل (المنطق) وصوت القلب(العاطفه) .فمتى ماكان اختيارنا
موفق باعلاء الصوت الصائب قلت اخطائنا وقلت فرص تعرضنا للندم..
جميعنا مر بتجارب اّثرنا فيها احدى تلك الاصوات وجعلنا منها الصوت الاقوى لاعتقادنا بصحتها.
ولكن وبعد مرور الوقت وبعد فوات الاوان نكتشف ان ماوقع ماكان ليقع ويحدث لولا اختيارنا الخاطئ
ربما يذهب البعض الى الاعتقاد بان صوت العقل هو الاصح دائما...
نعم ربما يكون هو الاصح ,, ولكن من منكم يستطع ان يجزم بان المنطق هو الطريق الدائم
المؤدي الى الرضا...
رغم انحيازي وبشكل دائم لصوت العقل والمنطق الا انني احيانا اشعر بالندم....!!
فقل لي :
- ايهما تتبع عادة
- وايهما الاسلم حسب اعتقادك
- وايهما الابهظ بدفع الثمن العاطفه ام المنطق.