اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات التاريخـية > :: الـمنتدى الـتاريخــي ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-01-2006, 09:43 PM
خوالي عمامي خوالي عمامي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 220
سعيد الحمالي القحطاني يرد بقسوة على من سب قبيلة يام

كتب الشاعر سعيد الحمالي هذه القصيدة والتي كانت ردة فعل على موقف حصل أمامه من شخص تجاوز الحد في التهجم علي قبيلة يام العريقه ولم يكن أحد منهم(يـام ) حاضر .. فكان من واجبه أن يرد عليه, وهذه بعض أبيات القصيده :



إسمع إسمع.... إسمع إسمع ... لا رحم راس الهداني= وإخـذ منـي كلمتيـنٍ تقـصـر طــوال الـكـلام
لـوّ مـا ربـي خلقنـي مـن عبيـده وقحطـانـي=كان ما يرضي غروري غير أجي من " صلب يـام "
ولا أهضـم قـدر القبايـل شـام والا مـن يمانـي= ما خبرنـا فـي العـرب رجـلٍ ولـه لابـة يضـام
ولاتحسـب انـي بجامـل فـي عريبيـن المجانـي=الكريـم يفـور دمـه لا سـمـع ســب الـكـرام
وإن بغيت الشور هـود لا يجـي فـي العلـم ثانـي= مـا يعـذرب فـي القبايـل غيـر ملعـون الرسـام
وش تعـذرب فـي قبيلـه عيبهـا فعـل الحسانـي=وعيبها عـوق الخصيـم وسيفهـا يفـري العظـام
وش تعـذرب فـي قبيلـه عيبهـا كبـر الصوانـي=جودها تضـرب بـه الأمثـال فـي شـرقٍ وشـام
قلتهـا ردة وفـاء منـي وخذهـا مــن لسـانـي=وإن كفـت وإلا تـرى عنـدي لمـن يهـدر خـزام
ولـوّ ماربـي خلقنـي مـن "حمالـه" يالهـدانـي=كان ما يرضي غروري غير أجي من " صلـب يـام"



ونقول لسعيد الحمالي القحطاني ماعليك زود وهذا من طيب اصلك بيض الله وجهك

وأعتبر هذا البيت أروع بيت رجولي :


ولاتحسـب انـي بجامـل فـي عريبيـن المجانـي =الكريـم يفـور دمـه لا سـمـع ســب الـكـرام !


منقول

وتحياتي

 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com