خــــــطــأ لغــــــــــوي وقعت به شخصيا ويقع به الاخرين (التواضع)
السلام عليكم
هناك رد لي لأحد الاعضاء في المنتدى في احد المواضيع واردت كتابتة في موضوع خاص لأهميته للجميع الا وهو كلمة تواضع ، مثلا البعض يقول شكرا على النقل المتواضع أو شكرا على القصيده المتواضعه أو الموضوع المتواضع او اى شيء اخر ، كلمة متواضع لاتكون مدحاً الا لشيء واحد فقط هو (الأخــلاق) فنقول فلان متواضع في أخلاقه يعنى ليس متكبراً ، واذا قلنا فلان تفكيره متواضع يعنى انه غبي .
كلمة متواضع باللغة العربية مشتقة من كلمة وضيع وهذه الكلمه (وضيع) معناها القليل او الواطي او الدنيء ، بلا شك لا أحد يرضى ان يقول له اى شخص ان موضوعه متواضع او فكره متواضع او قصيدته متواضعه بعد فهم المعنى
وأنا متأكد اننا نقولها ولانعرف معناها او بالاحرى يقولها الشخص وهو حسن النية ، وأنا شخصيا وقعت في هذا الغلط مرارا ، والغلط ليس عيبا كما يقال وانما العيب الاستمرار في هذا الغلط .
والسلام ختام
__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح
التعديل الأخير تم بواسطة مـحمـد ; 16-06-2005 الساعة 10:45 AM